ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

الجيش السوري يتجه لاقتحام بلدة معرة النعمان

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


الجيش السوري يتجه لاقتحام بلدة معرة النعمان

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2011, 05:00 PM   #1
فاطمة
مشرفة الملتقى الاسلامى
 
الصورة الرمزية فاطمة
 

افتراضي الجيش السوري يتجه لاقتحام بلدة معرة النعمان




مفكرة الاسلام: تتجه القوات السورية نحو بلدة معرة النعمان على الطريق السريع بين دمشق وحلب، بعد أن ألقت القبض على المئات في عملية تمشيط للقرى القريبة من جسر الشغور شمال غربي البلاد.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في وقت متأخر الاثنين، إن قوات ومركبات مدرعة وصلت إلى قرية على بعد 14 كيلومترا من بلدة معرة النعمان التي شهدت احتجاجات واسعة على حكم الرئيس بشار الأسد.
وفر ما يقرب من سبعة آلاف سوري بالفعل من المنطقة المحيطة بجسر الشغور ولجأوا إلى تركيا المجاورة في حين لجأ آلاف آخرون إلى مناطق ريفية داخل سوريا بالقرب من الحدود، بحسب نشطاء حقوقيين.
وقال لاجئون فارون إن قوات الأمن والمسلحين الموالين للرئيس بشار الأسد والذين يطلق عليهم اسم "الشبيحة" اقتحموا منازل ومتاجر في جسر الشغور.
ويأتي ذلك بعد هجوم شنه الجيش على بلدة جسر الشغور استخدم فيه طائرات الهليكوبتر والدبابات حيث استعاد السيطرة عليها بعد أسبوع من إعلان السلطات أن 120 من قوات الأمن قتلوا في الاشتباكات التي أنحت باللائمة فيها على "جماعات مسلحة."
لكن سكانًا وجنودًا انشقوا أكدوا أن القتلى مدنيون وأفراد أمن رفضوا تنفيذ أوامر إطلاق الرصاص على المحتجين وانضموا إلى المظاهرات التي تدعو إلى إنهاء حكم بشار الأسد.
وقال مزارع فر من البلدة إن القوات السورية قصفت ثلاثة مساجد، وقتل زوجان مسنان وسرق منزلهما، مضيفا أن القوات تتصرف بهمجية لا تقوم بها دولة أجنبية غازية، ويطلقون النار عشوائيا ويأخذون ما يريدون.
وذكر أحد السكان البلدة أنه ترك أرضه شرقي جسر الشغور، عندما جاءت قوة من 200 جندي في ناقلات جند مدرعة ومركبات وسكبوا البنزين على محصول القمح لإحراقه.
في الأثناء، تواصلت ردود الفعل الدولية للتصعيد الراهن في سوريا. وصرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي خلال زيارته للأرجنتين الاثنين، أن الحكومة السورية استجابت لرغبة الشعب في التغيير بشن "هجمات رهيبة" وإن الوضع "يبعث على قلق بالغ".
وأضاف: "إني أحث الرئيس الأسد على السماح بوصول المعونات الإنسانية إلى المناطق المتضررة والسماح بدخول بعثة تقييم مفوضة من مجلس حقوق الإنسان التي طلبت منه في مناسبتين قبولها".
وفي نيويورك، حث مبعوث فرنسا لدى الأمم المتحدة البرازيل يوم الاثنين على مساندة مشروع قرار أوروبي سيدين سوريا على حملتها الدامية على المتظاهرين المناهضين للحكومة.
وكانت البرازيل شأنها شأن الهند وجنوب إفريقيا عبرت عن تحفظات على مشروع القرار الذي أعدته بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال. وقالت روسيا والصين إنهما قد تعترضان بحق النقض "الفيتو" على مشروع القرار.
وقال دبلوماسيون إن المساعي في هذا الشأن وصلت إلى طريق مسدود في مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة. ولم يتضح بعد هل سيقدم الأوروبيون مشروع القرار للتصويت ومتى.
وتهز سوريا موجة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف مارس أسفرت عن مقتل أكثر من 1300 قتيل، واعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص بحسب منظمات حقوقية، ما دفع بأوروبا وكندا والولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على الرئيس بشار الأسد.
واستجاب الرئيس السوري في البداية للاحتجاجات بتقديم وعود بإجراء إصلاحات، ومنح الجنسية لعدد كبير من الأكراد بعد أن كانوا محرومين منها. وفي أبريل الماضي ألغى حالة الطوارئ المطبقة منذ 48 عامًا، لكنه شن حملة قمع خاصة في مدينا درعا مهد الانتفاضة الشعبية وفي مناطق أخرى ما يرفع حصيلة القتلى بشكل يومي


من مواضيعي
0 صحيفة روسية: أمريكا تشن حربًا قذرة على الإسلام
0 وزير عراقي يحمل "برلمانيين إسلاميين" أحداث سجن الحلة
0 "الإخوان" يتحدون الحظر: لا تراجع عن "الإسلام هو الحل"
0 ما هي أسماء الملابس في القران ؟؟
0 أين دارك غدا ؟
0 هنية يدعو لبدء إجراءات فورية لبناء الثقة بين الجانبين
0 هيومان رايتس: القذافى زرع الألغام فى طرابلس
0 من أراد ضياء الوجه ونور القلب

التوقيع:
تبسم كم تحلو الاشراقة على وجه الغريب . فرغم الغربة .أرواحهم عذبة تبتسم لمعايين الرضا .
لو سألت عيون المشتاقين الهائمين بحبه لرأيت وميضها يتكلم
فحنين السماء لوجه الارض تعكسه الارض لوجه السماء.
أللهم أجعلني بحبك راضية مرضية
فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاقتحام, نظرة, الأعمال, الحيض, الشورى, بلدة, يتجه
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009