ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

الوليد بن طلال يؤكد عدم تنازله عن أرض توشكى بمصر و يعرض حلولاً أخرى

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


الوليد بن طلال يؤكد عدم تنازله عن أرض توشكى بمصر و يعرض حلولاً أخرى

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2011, 01:52 PM   #1
Ahmad
مقاوم نشط
 

Kabar الوليد بن طلال يؤكد عدم تنازله عن أرض توشكى بمصر و يعرض حلولاً أخرى

أكد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة «المملكة القابضة»، أن شركته لم تتنازل عن أرض توشكى وما زالت تملك الأرض، مشيرا إلى أن ما قامت به الشركة لا يعدو كونه طلب تسوية تقدمت به للنائب العام المصري، وليس تنازلا.

وشدد الأمير الوليد بن طلال خلال بيان صحافي، على أهمية العلاقة مع الشعب والحكومة المصرية وأنها تأتي فوق كل اعتبار، وذلك على خلفية الأخبار غير الدقيقة التي تداولها الإعلام في الفترة الأخيرة حول أرض توشكى في جنوب مصر.

وجاء في بيان صحافي أصدرته شركة «المملكة القابضة» أمس، «من منطلق حرص شركة (المملكة) على مصلحة جميع الأطراف، وإثباتا لحسن النوايا، وجب الإشارة إلى النقاط التالية: أولا: شركة (المملكة القابضة) لم تتنازل عن أرض توشكى وما زالت تملك الأرض، التي تقدر مساحتها بـ100 ألف فدان، وأنه لم يتم مصادرتها من أي جهة. ثانيا: شركة (المملكة القابضة) تقدمت بطلب تسوية، وليس تنازلا، للنائب العام المصري مع العلم أن شركة (المملكة القابضة) لن تقدم أي تنازلات بها أضرار لأي من الطرفين، وحرصا من الشركة لإثبات حسن النوايا، فقد تقدمت الشركة بالخيارات التالية:

1 - التنازل عن كامل مساحة الأرض البالغة 100 فدان وإعادتها للدولة في مقابل حصولها على ما تم إنفاقه على المشروع خلال السنوات الماضية من تكاليف استثمارية وأصول ومعدات ومرتبات ومصروفات وتأمينات اجتماعية لـ1200 عامل وموظف يعملون بالمشروع وفقا للميزانيات والسندات.

2 - التنازل عن 50 ألف فدان وإعادتها للدولة بذات القيمة (خمسون جنيها للفدان) والاحتفاظ بالمساحة الأخرى التي تم عمل البنية الأساسية واستكمال استصلاحها وقدرها 50 ألف فدان.

3 - طرح الشركة كشركة مساهمة عامة مصرية، وإعطاء فرصة لمساهمين مصريين بالمساهمة في المشروع وذلك من دون علاوة إصدار، وبتقييم عادل لأصول الشركة، من جهة مختصة». يشار إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الزراعة المصرية بخصوص الحلول المقترحة ومناقشة الأمر مع وزير الزراعة المصري حتى يتم التوصل إلى حل مرض لجميع الأطراف، وذلك تفاديا للجوء للتحكيم الدولي.

فيما أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استمرار الحوار الودي مع شركة المملكة للتنمية الزراعية والمملوكة للأمير الوليد بن طلال‏,‏ بشأن أزمة أرض الشركة في توشكي والتي صدر قرار النائب العام بالتحفظ علي كامل مساحتها البالغة100 ألف فدان وذلك من منطلق الحرص علي العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي.
وأوضح الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في خطاب للأمير الوليد بن طلال ـ حصلت الأهرام علي نسخة منه ـ أنه تقرر الموافقة من حيث المبدأ علي تشكيل لجنة رفيعة المستوي من الوزارة للتحاور خلال الأسبوع المقبل مع الممثل القانوني لشركة المملكة والوفد المرافق له بالقاهرة لبحث المقترحات الثلاثة المقدمة من الشركة لحل الأزمة أو اقتراح عروض أخري للتفاوض بشأنها تمهيدا لاعتماد القرار النهائي من مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير وعرضه علي مجلس الوزراء.
وأكد المستشار محمد سامي جمال الدين مستشار الأمير الوليد بن طلال عقب لقائه بالدكتور أيمن أبو حديد أمس أن وفدا برئاسة المهندس أحمد الحلواني العضو التنفيذي بشركة المملكة سيصل إلي القاهرة الأسبوع المقبل للتفاوض بشأن الـ100 ألف فدان بتوشكي والعروض المقدمة من الشركة, حرصا من الأمير الوليد بن طلال علي العلاقة الحميمة التي تربطة بمصر ورغبة منه في التوصل إلي حل يرضي جميع الأطراف.
وقال إن الأمير أكد في خطاب لوزير الزراعة أنه سيوضح للشعب المصري خلال الفترة المقبلة أسباب أزمة أرض الشركة في توشكي معلنا تمسكه بها وجديته في المشروع واستعداده لتوقيع أي اتفاقيات جديدة تتوافق مع اشتراطات الحكومة المصرية وتتوصل لها اللجان المشكلة بين الطرفين في القاهرة وعدم لجوئه للتحكيم الدولي.


من مواضيعي
0 تأسيس أول مدرسة لعلوم الدين الإسلامي في ألمانيا
0 مسلم يتصل على برنامج مسيحي رائعه جدا ومترجم
0 المملكة للتنمية الزراعية تتنازل عن معظم أرض توشكى
0 فلسطينيو أمريكا يصممون موقعا شبيها وبديلا لـ"فيسبووك" للدعوة إلى الانتفاضة...
0 55 ألف كمبيوتر للتصويت في الانتخابات
0 اتحاد الدفاع اليميني يهاجم مظاهرة تندد بحظر النقاب في فرنسا
0 السلفيون وراء استهداف الكنائس والأضرحة!!
0 وزير العدل .. السجن أقل عقوبة تنتظر مبارك

Ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوليد, تنصر, توشكى, طلال
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:52 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009