ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

مصادر يمنية: وساطة أمريكية لترتيب نقل السلطة

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


مصادر يمنية: وساطة أمريكية لترتيب نقل السلطة

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2011, 05:17 PM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
Haber مصادر يمنية: وساطة أمريكية لترتيب نقل السلطة

صنعاء، اليمن (cnn) -- ارتفعت حصيلة القتلى بالمواجهات الدائرة بين معارضين للرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، وقوات الأمن إلى 14 قتيلاً الاثنين، سقطوا في مدينتي تعز والحديدة. وبينما قال مسؤولون في اليمن إن واشنطن دخلت بقوة على خط الأزمة في البلاد من خلال المساعدة في وساطة تهدف لترتيب انتقال السلطة، دعت قيادات معارضة المجتمع الدولي للتدخل ووقف إراقة الدماء.
وقال مسؤولون يمنيون لـcnn إن الدور الأمريكي بدء بقوة السعي لإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية، يقوم على نقل السلطة، مشيرين إلى أن النقاش ما زال يدور حول بعض النقاط، بينها تحديد موعد تنازل الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة.
كما ذكر المسؤولون أن توقيت انتقال السلطة في اليمن "أمر حساس" لأن الهدف منه "تجنّب دخول اليمن في ظروف تزيد من اضطراب الوضع الداخلي أو تعطيل جهود صنعاء في مكافحة الإرهاب،" في ظل الوجود القوي لعناصر تنظيم القاعدة في البلاد.
وكان صالح قد عرض مؤخراً التنازل عن السلطة في مهلة أقصاها نهاية العام الجاري، بعد إجراء انتخابات وإصلاحات دستورية، ولكن المعارضة التي تعمل تحت مظلة تجمع أحزاب "المشترك" رفضت ذلك، ودعت الرئيس للتنحي الفوري.
قحطان يدعو لتدخل المجتمع الدولي
بالمقابل، قال محمد قحطان، الناطق باسم "المشترك"، إن على المجتمع الدولي التدخل لمساعدة اليمنيين على "وقف قيام نظام صالح بإراقة دماء اليمنيين الأبرياء والمتظاهرين السلميين."
وأضاف قحطان: "صالح يقتل الناس دون خوف من أحد ولا يجب أن يبقى المجتمع الدولي مكتوف الأيدي.. قناصة صالح يتصيدون الناس العزل في تعز والحديدة.. يبدو أن كرسي الرئاسة أغلى من دماء الشعب اليمني."
قتلى وجرحى بتعز والحديدة
ميدانياً، حاصرت الدبابات مقر المحافظة في مدينة تعز، حيث تم نشر أكثر من 20 دبابة وعربة مدرعة حول المقر، الذي يعتبر أهم المباني الحكومية في المدينة، التي شهدت شوارعها الاثنين تظاهرات ضمت ما يزيد على 90 ألف متظاهر.
وقال مسؤول حكومي إن نشر العربات المدرعة جاء نتيجة ما وصفه العصيان المدني الكامل في المدينة، وأغلقت كافة المقار الحكومية، مشيراً إلى أن قوات الأمن أطلقت النار رداً على الآلاف من المحتجين الذين حاصروا مبنى المحافظة.
وأفاد شهود عيان بأن نحو 90 ألف متظاهر كانوا يحتشدون صباح الاثنين في تعز، مشيرين إلى أن قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري بادرت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين
وفي الحديدة، أطلق قناصة النار على حشود المحتجين، ما أدى إلى إصابة 20 شخصاً بالرصاص الحي، وفق ما نقله شهود عيان قالوا إن من أطلق النار هم رجال يرتدون الزي المدني.
وقال مسؤول حكومي رفيع المستوى في الحديدة إن المتظاهرين حاولوا الوصول إلى القصر الجمهوري في المدينة، وهو سبب إطلاق النار، مشيراً إلى أن هذا الأمر تم بدافع حماية الأملاك الحكومية من السرقة.
اليمن ترحب بدور خليجي.
يشار إلى أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي كانوا قد ذكروا في البيان الختامي لاجتماعهم في الرياض الأحد، أنهم بصدد إجراء اتصالات بين أطراف الصراع في اليمن.
ودعا الوزراء "الأطراف المعنية في اليمن إلى تغليب المصلحة الوطنية والمسارعة بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات المطلوبة، وصولاً إلى اتفاق شامل يعيد السلم الاجتماعي العام ويحقـق للشعـب اليمني ما يتطلع إليه من إصلاح."
واختتم البيان بالقول إن دول المجلس اتفقت على إجراء اتصالات مع الحكومة والمعارضة اليمنية من خلال أفكار لتجاوز الوضع الراهن.
وقد رحبت الحكومة اليمنية الاثنين بالدعوة، وقال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، أبو بكر القربي، إن بلاده مستعدة "لبحث أي أفكار يقدمها الأشقاء في دول مجلس التعاون لتجاوز الوضع الراهن."


من مواضيعي
0 صح النوم يا كنيسة ... الكنيسة المصرية تحيى "ثورة الشباب البيضاء"
0 قلق على المعتقلين الفلسطينيين بمصر
0 موقع إسرائيلي: انقلاب عسكري بمصر
0 ترقب لسبت غضب في الجزائر
0 على طريقة هولاكو وجنكيز خان.. أفلام الرعب في بيوت المصريين!!
0 "آلان" يوجه نصيحة للمسلمين بعد دخوله في الإسلام
0 القمص متياس نصر يقرر مواصلة اعتصام النصارى أمام ماسبيرو الجمعة
0 وزير البترول المصري ينفي استقالته ومخاوف بشأن حكومة شفيق

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009