ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

علي عبدالله صالح يعلن إستعداده لتلبية مطالب المعتصمين

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


علي عبدالله صالح يعلن إستعداده لتلبية مطالب المعتصمين

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2011, 05:03 AM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
Haber علي عبدالله صالح يعلن إستعداده لتلبية مطالب المعتصمين

صنعاء : أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم استعداده لتلبية احتياجات الشباب المعتصمين ومطالبهم "المشروعة" داعيا اياهم الى "سرعة تشكيل حزب سياسي يعبرون من خلاله عن أنفسهم وتطلعاتهم والا يبقوا أدوات لدى أحزاب اللقاء المشترك".


وقال الرئيس صالح خلال اجتماعه بالعاصمة صنعاء اليوم بعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني في مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار.

"نحن نقف الى جانبكم والى جانب طموحاتكم ومتطلباتكم وسنلبي طموحاتكم ومتطلباتكم وطموحات كل أبناء شعبنا".

يأتي ذلك في ظل دعوة علي عبدالله صالح مؤيديه إلى المشاركة في مظاهرة جديدة الجمعة المقبلة أطلق عليها "جمعة الإخاء"، بينما يستعد المعتصمون المطالبون بتنحيه لما سمَّوه "يوم الخلاص" غدا أيضا.


وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن "الجماهير من أبناء الشعب اليمني من علماء ومشايخ وأعيان ومنظمات مجتمع مدني من مختلف محافظات الجمهورية تتوافد للمشاركة في "جمعة الإخاء".

وأضافت أن هذه المظاهرة ستكون "للتعبير عن رفض الانقسام والحفاظ على الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية وإنجاح الحوار" الذي تعثر أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه المظاهرة بدعوة من صالح، بعد أسبوع من الحشود الضخمة التي تجمعت في فريقين بالعاصمة اليمنية، الأول مؤيد للرئيس اليمني الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما، والثاني مطالب برحيله وإسقاط نظامه.

ويستعد المعتصمون منذ 21 فبراير في "ساحة التغيير" أمام جامعة صنعاء التي تعد المركز الرئيسي لمعتصمي ثورة الشباب السلمية، إلى المشاركة في "يوم الخلاص" غدا الجمعة، بعدما تخلوا عن دعوتهم للزحف باتجاه القصر الجمهوري خشية وقوع اشتباكات مع قوات الأمن.

وقال عادل الوليبي وهو أحد أعضاء اللجنة المشرفة على الاعتصام "بدأنا منذ الأربعاء بالتصعيد من خلال تنظيم مسيرات حول الاعتصام القائم نفسه وفي أماكن قريبة من هذا التجمع أيضا".

وأضاف لوكالة الصحافة الفرنسية "نبحث إقامة اعتصامات مصغرة قرب بعض الأماكن الحيوية في صنعاء". وشدد على أن المعتصمين لا يريدون "التصادم مع أنصار الرئيس الذين من الممكن أن يكونوا مسلحين".

في هذه الأثناء استمر تعثر جهود الحوار بين المعارضة والسلطة لنزع فتيل الأزمة، بعد رفض المعارضة عرضا جديدا من الرئيس بأن يستمر في منصبه لحين إجراء انتخابات على أن ينقل صلاحياته إلى حكومة انتقالية، واتهامها له بالمناورة من أجل البقاء في السلطة مؤكدة تمسكها برحيله.

واعتبر المتحدث باسم اللقاء المشترك الذي تنضوي تحته أحزاب المعارضة البرلمانية، محمد قحطان أن العرض ليس إلا محاولة لإطالة بقاء النظام، وقال إن الرئيس يكثر المقترحات ويقوم بمناورات، وذلك في إشارة إلى سلسلة عروض تقدم بها صالح في الأيام الأخيرة بهدف احتواء الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وأضاف قحطان لوكالة الأنباء الفرنسية "ليس أمام الرئيس صالح إلا التنحي"، مؤكدا أن موقف المعارضة يرتبط بموقف المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام، وأنها تتجه نحو "تصعيد العمل المدني السلمي حتى يسقط النظام".

وكان الرئيس اليمني قد قدم عرضه الأخير للمعارضة خلال اجتماع عقده مساء الثلاثاء مع رئيس حزب الإصلاح الإسلامي محمد اليدومي، علما بأنه كان قد عرض في وقت سابق التخلي عن منصبه قبل نهاية العام الجاري لكن المعارضة رأت أن ذلك ليس كافيا.

وتقول وكالة رويترز إن صالح -الذي بدا أحيانا تصالحيا وأحيانا أخرى متحديا- تعهد بعدم تقديم أي تنازلات أخرى للمعارضين المطالبين برحيله، لكن محادثات تجرَى خلف الكواليس منذ أيام، حيث تقول المعارضة إنها تعتقد أن الرئيس يناور للحصول على ضمانات بأنه هو وعائلته لن يحاكموا مستقبلا بتهم الفساد.

وفي إطار المساعي الدولية لاحتواء الأزمة، قالت مصادر موثوق بها للجزيرة إن الأوروبيين والأميركيين ما زالوا يبذلون محاولات لضمان انتقال السلطة بشكل آمن.

في المقابل انتقد المعتصمون في ساحة التغيير ما وصفوه بالمحاولات الأميركية الأوروبية لإنقاذ الرئيس صالح ونظامه، مؤكدين أن تلك المحاولات لن تجدي نفعا إذا لم تؤدي إلى رحيل الرئيس ونظامه فورا.
المعتصمون اليمنيون
وعبر مسؤولون أميركيون صراحة عن ارتياحهم للعمل مع صالح الذي سمح بعمليات عسكرية أميركية في اليمن ضد تنظيم القاعدة رغم عدم الترحيب الشعبي بتلك العمليات.



وقد تواصلت اليوم في جنوب اليمن المظاهرات في تعز وإب وشارك فيها عشرات الآلاف للمطالبة بإسقاط النظام خلال ما أطلق عليه يوم الشهيد، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان.

وكان الآلاف قد خرجوا أمس في ثلاث مظاهرات منفصلة انطلقت من مناطق مختلفة بالعاصمة اليمنية صنعاء قبل أن تصب في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.

ولم يسمح الجيش في البداية للمتظاهرين بالدخول إلى الساحة، لكنه عاد وفتح الطريق أمامهم لينضموا إلى المعتصمين الذين زاد عددهم بشكل ملحوظ.

ويواجه الرئيس اليمني منذ نهاية يناير احتجاجات واسعة تطالب بتنحيه عن الحكم، قتل فيها 80 شخصا بحسب منظمة العفو الدولية، بينهم 52 من المحتجين في صنعاء سقطوا برصاص قناصة و"مسلحين" من أنصار النظام قبل أسبوعين.

من ناحية أخري قال مسؤولون في صنعاء إن أفراد قبيلة يعارضون حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح هاجموا أبراج الكهرباء في محافظة مأرب في وسط البلاد الخميس مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن مناطق في العاصمة صنعاء.


وطال انقطاع الكهرباء الذي استمر ساعتين تقريبا مدينة عدن الساحلية الجنوبية ومدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

ونقلاًً عن صحيفة القدس العربي أحيا اليمنيون الخميس ذكرى عشرات لقوا حتفهم خلال أسابيع من الاحتجاجات المطالبة بتنحي صالح مع استمرار الجهود للتفاوض على تخليه عن السلطة في غضون العام القادم.

ويشكو المعارضون من أن اليمن تحت حكم صالح الممتد منذ 32 عاما فشل في تلبية الاحتياجات الأساسية لسكان اليمن البالغ عددهم 23 مليونا. وتصل معدلات البطالة إلى حوالي 35 في المئة وترتفع إلى 50 في المئة بين الشبان.

وقال مسؤول يمني إن القبائل في محافظة مأرب بوسط اليمن فتحوا النار على أبراج الكهرباء. واتهم مسؤول أبناء القبيلة الأعضاء "في حزب المعارضة" بشن الهجمات. وهذا هو ثاني حادث من نوعه يقع خلال أسبوعين.

وقالت شركة توتال أكبر المساهمين في الشركة اليمنية المنتجة للغاز الطبيعي المسال إن الشركة أبلغت الزبائن في وقت سابق بأن الاضطرابات في اليمن قد تؤدي إلى انقطاع الإمدادات.

الى ذلك دعت روسيا الخميس مواطنيها إلى مغادرة اليمن على وجه السرعة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش :"إن الخارجية الروسية تؤكد دعوتها للمواطنين الروس بالامتناع عن السفر بغير ضرورة ملحة إلى اليمن كما تدعو الموجودين حاليا في اليمن إلى العودة إلى روسيا على وجه السرعة".

وأفاد بأن حوالي 198 مواطنا يتواجدون حاليا في اليمن حسب معلومات القنصلية الروسية في البلاد كما يوجد بها 350 مواطنا من بلدان رابطة الدول المستقلة.

وأوضح أنه تم تقليص عدد العاملين في السفارة الروسية في صنعاء والقنصلية في عدن خلال الأيام الأخيرة.

وشدد على أن روسيا مستعدة لاتخاذ خطوات وإجراءات إضافية حسب التطور الذي ستشهده الأوضاع الراهنة في اليمن.

ويشهد اليمن مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح سقط خلالها قتلى ومصابون.




من مواضيعي
0 أسباب خسارة سلفية وإخوان البحرين
0 التحفظ على مكاتب عزمي في قصور الرئاسة بعد «فرم» آلاف الوثائق عقب تنحي مبارك
0 الجيش المصري ينفي نقل مبارك إلى المستشفى.. إحباط هروب سوزان وجمال بطائرة خاصة
0 اعلان تفاصيل ثروة مبارك وأسرته الأسبوع القادم
0 استمرار المظاهرات في البحرين
0 بعد خطاب مبارك الحسم بيد الجيش
0 مصر تؤجل استئناف مد الغاز لإسرائيل
0 وثائق تطرح تساؤلات إزاء معاملة معتقلين بسجون أمريكية

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2011, 05:04 AM   #2
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
افتراضي رد: علي عبدالله صالح يعلن إستعداده لتلبية مطالب المعتصمين

لا حول ولا قوة إلا بالله

من الواضح أن كل الزعماء و الحكام و الملوك أصيبوا بضعف السمع و الزهايمر


من مواضيعي
0 الجماعة الإسلامية بمصر تعيد نشاطها
0 المركزي للمحاسبات" يرسل تقارير رقابية عن الفساد للنائب العام
0 هل افتدانا المسيح على الصليب؟
0 مصر: النيابة تبدأ التحقيق فى ثروة مبارك وعائلته
0 "الأعلى للقوات المسلحة": الإعلان عن دستور مؤقت خلال 48 ساعة
0 حالة دعاوى حظر النقاب اثناء الامتحانات لدار الافتاء
0 انخفاض نسبة ضخ الغاز في المحطات الكهربائية إلى 70% بعد استئناف تصديره
0 الإستزادة من العبادة ... للشيخ راشد الزهراني

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:27 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009