ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

واشنطن بوست:أمن الدولة لايزال متسلسلا في حياة المصريين..وألمانيا معها سر المستندات

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


واشنطن بوست:أمن الدولة لايزال متسلسلا في حياة المصريين..وألمانيا معها سر المستندات

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-2011, 04:10 AM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
Haber Cedid واشنطن بوست:أمن الدولة لايزال متسلسلا في حياة المصريين..وألمانيا معها سر المستندات

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مجموعة من المسئولين المصريين وعلى رأسهم اللواء هاني عبد اللطيف – أحد المسئولين بوزارة الداخلية - عقدوا اجتماعا مع فريق من الألمان الاثنين الماضي لمناقشة عملية تصدير جديدة ومختلفة تمامًا عن عمليات التصدير السابقة بين مصر وألمانيا. وقالت إن هذا الاجتماع كان الهدف منه اكتساب الخبرة الألمانية فيما يتعلق بكيفية تفكيك وكالة تجسس خطيرة مثل جهاز أمن الدولة المصري.
حيث حدثت مع الألمان الشرقيين منذ عقدين قصة مشابهة لما يحدث الآن في مصر، حينما سقط النظام الشيوعي مخلفًا وراءه وكالة تجسس وجهز أمن "ستاسي". وقامت ألمانيا بعد ذلك بتأسيس وكالة ضخمة للتعامل مع مستندات "ستاسي" وإبقائها بعيدة عن يد العامة. ولكنها ظلت تسمح للأفراد بالإطلاع على المستندات المتعلقة بهم فقط. كما تقوم الوكالة بتحريات عن المرشحين للبرلمان للتأكد من عدم عملهم في "ستاسي" قبل ذلك. وتمتلك أيضًا تقنيات مسح ضوئي هائلة عبر الكمبيوتر، تقوم بإعادة لصق الملفات التي تم تمزيقها.
ونقلت عن هربرت زيم – نائب رئيس وكالة الحكومة الألمانية والتي تحتفظ بملفات ستاسي – قوله: ينبغي أن تعرف كيف تتعامل مع ملفات كهذه من أجل عدم إلحاق الضرر بأي عملية ديمقراطية مستقبلية؟ وإن هذه الملفات ليست متعلقة فقط بالماضي، بل وبالمستقبل."
وقالت إنه رغم تنحي الرئيس السابق حسني مبارك منذ شهر ونصف تقريبًا، مازال جهاز أمن الدولة القوي والذي ساعد على حماية حكم مبارك مدة 30 عامًا من خلال التسلل عبر كافة مظاهر الحياة المصرية قائمًا ولم يختفي بعد. وأشارت إلى اقتحام المتظاهرين لمقرها بالقاهرة بعد أن سمعوا بمحاولات الموظفين العاملين بأمن الدولة للتخلص من تسجيلات وإشعال الحرائق بالمستندات التي تدينهم. وإن ما حدث مازال قيد التحقيق.
وبالنسبة للمصريين، يعتبر مصير جهاز أمن الدولة اختبارا حاسما لتقدم ثورتهم خطوة إلى الأمام. حيث مازال كثير من المصريين خائفين وغير مقتنعين بتوقف المراقبة.
ونقلت عن أندرياس جاكوبس – أحد الحاضرين لهذا الاجتماع ويدير مكتب القاهرة لمؤسسة بحثية تابعة حزب السياسي الخاص بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميريكل فضلاً عن إنه منظم هذا الاجتماع – إن المصريين طلبوا نصيحة الألمان والنصيحة العامة لهم هي عدم تدمير المستندات. وأكد على إنه ليس بإمكان ألمانيا أن تخبر مصر ما يجب فعله بالضبط.
ونقلت عن آمنة شوكت – 30 عامًا وشاركت في الثورة المصرية - إن كثير من الأشخاص مازالوا يذهبون إلى أعمالهم وفي نفس مراكزهم، ولكن بطريقة متخفية. وإنها تطمح في أن يكون قد تم التحفظ على الملفات. وعن مصطفى حسين – 30 عامًا – تعليقه على هذه الوكالة الألمانية "شئ عادي بالنسبة لدولة غنية ولنرى ما سيحدث في مصر."
وذكرت واشنطن بوست ما أعلنه وزير الداخلية منصور العيسوي الأسبوع الماضي، حيث قرر استبدال جهاز أمن الدولة بجهاز أمن وطني تكون مهمته الأساسية الحماية من الإرهاب والتأكد من تحقيق الأمن الداخلي. وأضاف إنه سيتم احتجاز كثير من موظفي الجهاز السابقين. ونقلت ما قاله في حوار له في برنامج "مصر النهاردة،" إن الوزارة احتفظت بنسخ احتياطية على الحاسب وتخطط لمباشرة التحقيقات المتعلقة بقضايا التعذيب والانتهاكات الأخرى. ولكنه لم يعلن عن ما إذا كانت هذه الملفات ستكون متوفرة للعامة أم لا.


من مواضيعي
0 النائب العام يأمر بالتحقيق في أحداث "أمن الدولة"
0 البطاقة الانتخابية.. سر الكنيسة الثامن
0 منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: ليبيا تحتفظ بحوالي 11.25 طنّا من غاز الخردل
0 ماذا يديرون للثورة في الخفاء؟
0 كل مما يخص يوم جمعة إنقاذ الثورة .. وائتلاف شباب الثورة ينفي تأجيل مليونية " إنق
0 حمل هذا الكتاب الهام (لعنة جماعة الأمة القبطية)
0 مسوؤلة أمريكية تعرض لـcnn ما وراء أسوار باب العزيزية
0 عاجل وخطير ... شرف يأمر بإطلاق قس قبطي مسجون بقضية مثيرة للجدل

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:35 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009