ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

عصام شرف : جئت بتكليف من المجلس العسكري وأخذت الشرعية من الثوار

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


عصام شرف : جئت بتكليف من المجلس العسكري وأخذت الشرعية من الثوار

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2011, 08:15 PM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
عصام شرف : جئت بتكليف من المجلس العسكري وأخذت الشرعية من الثوار

القاهرة : وجه رئيس الوزراء المصري عصام شرف المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة الجمعة تحية اجلال وتقدير لضحايا وشهداء ثورة 25 يناير ،مشددا على الالتزام بتنفيذ جميع مطالب المصريين.

وقال عصام شرف في كلمة القاها اليوم امام المتظاهرين من ميدان التحرير "انكم انتهيتم من جهاد اصغر وامامكم الآن جهاد اكبر لاستعادة مصر"، مضيفا انا "جئت بتكليف من المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأخذت الشرعية منكم "الثوار" .

وتابع "اني جئت في مهمة صعبة محتاجة صبر وادارة وعزم ،ولذلك جئت لميدان التحرير لاستمد منها الارداة والعزم، واريد تحقيق جميع مطالبكم "
.
واضاف شرف، الذي بدى عليه الارهاق الشديد، انه في الوقت الذي لا استطيع فيه تنفيذ مطالبكم سأتخلي عن منصبي فورا.

وقال "ادعوا ان اشاهد مصر بلد حر، والرأي يكون خارج الزنازين ، وان يكون الأمن خادم للمواطنين وارجوكم ساعدوني في ذلك" . وختم كلامه بالقول "ارفع رأسك انت مصري".

واثناء القاء الدكتور عصام شرف كلمته قاطعه الحاضرين مرددين هتافات " الشرعية من التحرير مش بالتزوير"
، و"دماء الشهداء مش هتروح"، "الشعب والجيش ايد واحدة"، "ارفع رأسك فوق انت مصري" ، "الشعب يريد اسقاط امن الدولة ".

ورغم هتافات الآلاف في ميدان التحرير: "احلف..احلف" ، رفض الدكتور عصام شرف حلف اليمين الدستورية أمامهم.
وبعدما انتهى من كلمته، قام المتظاهرون بالاحتشاد حول شرف ورفعوه على الأعناق فى مشهد وصف بالتاريخى والذى لم يتكرر قبل ذلك.

وكان شرف قد وصل للميدان بعد صلاة الجمعة واستقبله المشاركون وسط هتافات "يا عصام مرحب بيك... التحرير بيحييك".

وتوجه وسط الحشود إلى منصة نصبت في احدى زوايا الميدان مشيا بحراسة من الشرطة العسكرية وأفراد من الجيش.

وبدأ كلمته التاريخية قائلا:" بسم الله الرحمن الرحيم، أنا فى الحقيقة لا أعرف من أين أبدأ، لكننى لأملك إلا أن أشكركم وأقدم إليكم مجموعة من الرسائل المهمة، وأولها أن اتقدم إليكم بالاعتذار على عدم استطاعتى تأدية صلاة الجمعة بينكم، وأعتذر لكم أيضا إذا كان أى فرد من الشرطة العسكرية قد احتك بأى منكم وأنا فى طريقى إلى المنصة".
ويشار الى انه كان من بين الحاضرين في ميدان التحرير اليوم نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر بعد ساعات من الإفراج عنه، حيث ادى صلاة الجمعة وسط آلاف المتظاهرين المتواجدين بالميدان ، للمشاركة فى التظاهرة المليونية احتفالاً برحيل حكومة حكومة الفريق أحمد شفيق .
وأكد شهود عيان من ميدان التحرير أن الشاطر قد اعتلى منصة الميدان بجانب رئيس الوزراء عصام شرف.
صلاة الغائب

وأدى مئات الآلاف من المحتشدين بميدان التحرير صلاة الغائب على أرواح شهداء ثورة 25 يناير وشهداء الوطن العربى الذين استشهدوا فى تونس وليبيا واليمن، أثناء مطالبتهم بالحريات في بلادهم.

وأطلق المحتشدون بميدان التحرير عقب الانتهاء من الصلاة الألعاب النارية المتنوعة، احتفالا برحيل حكومة الفريق أحمد شفيق " حيث تزينت سماء الميدان بالألوان المختلفة لتلك الألعاب وسط أصداء الأغانى الوطنية التى شدت بها الإذاعات الداخلية".

وشدد المحتشدون مجددا على ضرورة حل جهاز مباحث أمن الدولة بشكل فورى ، وكذلك الإفراج عن كل المعتقلين بالسجون المختلفة ، مرددين العديد من الهتافات المعبرة عن مطلبهم من بينها "أول مطلب للثوار.. أمن الدولة لازم ينهار" ، و"كل الشعب قالها خلاص..أمن الدولة لازم ينداس" ، و "على وعلى وعلى الصوت..أمن الدولة لازم يموت" ، و" يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك".

كما طالبوا بإقالة جميع مديرى الأمن والمحافظين ورؤساء المدن والقرى والأحياء ، وتغيير الدستور بشكل كامل وعدم الاكتفاء بتنقيحه فقط ، وكذلك إلغاء العمل بقانون الطوارئ، وحل الحزب الوطنى، ومحاكمة النظام السابق وكل رموزه ومساعديه.

ومن جانبه ، أطلق الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، الذى أم مئات الآلاف من المصريين المحتشدين بميدان التحرير في صلاة الجمعة، حملة "صامدون من أجل مصر" التى دعت كل من يستطيع أن يتخلى عن جزء من راتبه لصالح حماية الاقتصاد المصرى وطالبت الحكومة الجديدة بتوزيع استمارات تحدد القيمة التى يمكن الاستغناء عنها.
ودعا خطيب الجمعة رجال الأعمال إلى الإقبال على شراء سندات وأسهم فى البورصة المصرية, لدعم الاقتصاد المصرى، وكذلك تعليق الاعتصام المفتوح لأجل غير مسمى حتى تدور عجلة الانتاج ونهضة الاقتصاد القومى، معربا عن التزام الثورة بحماية أمن مصر ونهر النيل بكل السبل الممكنة بما يحافظ على مستقبل المصريين من أى تهديدات.
وثمن الشيخ مظهر شاهين دور الجيش المصرى فى ثورة 25 يناير والذى لولاه ما كانت لتنجح، مطالبا الجيش بتحديد جدول زمنى لتحقيق بقية مطالب الثوار المتمثلة فى حل جهاز أمن الدولة، وإقالة جميع المحافظين الذين تم تعيينهم خلال النظام السابق، وحل الحزب الوطنى بكافة رموزه والذى أفسد الحياة العامة، والافراج الفورى عن المعتقلين خلال الثورة العظيمة. وعقب إنهاء الصلاة هتف المتظاهرون باستقلال القضاء والأزهر.

مطالب الثورة



وكان الدكتور عصام شرف التقى الخميس مجموعة من شباب الثورة ، فور اعلان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبول استقالة الفريق احمد شفيق وتكليف شرف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف رئيس الوزراء ، على صفحة حكومته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ،أن شباب الثورة الذين التقاهم أكدوا على ضرورة العمل على تحقيق مطالب الثورة، وفتح قنوات للحوار مع منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، وتفعيل مبادرات الإصلاح السياسي، وتوفير ضمانات للانتخابات القادمة وتنظيم لقاءات مع نقابات واتحادات العمال، من أجل تحقيق مطالب الشعب المصري.

وعلمت شبكة الاعلام العربية "محيط" ان اجتماع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف مع الثوار استمر 10 دقائق ، وطلبوا منه الاستعانة بشخصيات تحظى بقبول شعبي في التشكيل الحكومي الجديد ، مع استبعاد كل من لهم علاقه بالنظام السابق.

واقترح شباب الثورة على شرف ان يشغل منصب وزير العدل احد الاعضاء في تيار الاستقلال بنادي القضاة، على ان يتم تكليف احمد البرعي بوزارة القوى العاملة، وترشيح نبيل العربي للخارجية ، فيما يتولى رجل قانون وزارة الداخلية .

ونقلت بوابة" الأهرام" الالكترونية عن مصادر لم تسمها أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتبني رؤية الإبقاء علي وزيرة التعاون الدولي فايزة أبوالنجا، بالإضافة إلى وزير الداخلية في الحكومة السابقة اللواء محمود وجدي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال ساعات عن تشكيل الحكومة الجديدة، تمهيدا لحلف اليمين أمام المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يشار الى ان المهندس عصام شرف تقدم مسيرة لأساتذة الجامعات خلال ثورة 25 يناير، حيث يعمل استاذا في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وكان قد شغل منصب وزير النقل، في حكومة الدكتور أحمد نظيف، واستقال منذ حوالي 4 سنوات بعد حادث قطار قليوب، ويعد من أبرز خبراء النقل في العالم، وهو الوحيد من خارج الولايات المتحدة الفائز بجائزة التميز في الهندسة من جامعة بيردو العريقة.

ونال "شرف" العديد من الجوائز والتكريمات علي المستويين المحلي والدولي منها: جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عامي 1987 و1997، وجائزة الهيئات والأفراد من أكاديمية البحث العلمي عام 1987، ونوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 1995. كما أنه عضو في العديد من الجمعيات العلمية والهندسية الدولية.



من مواضيعي
0 The Trinity Is Not A Biblical Belief
0 عودة بقايا الوطنى تحت مسمى جديد
0 مصر: خسائر الصناعات الغذائية لغلق أسواق ليبيا واليمن والبحرين تتجاوز المليار جنيه
0 مفاجآت جديدة فجرتها التحقيقات مع العادلي وعز وجرانة والمغربي
0 تونس: الاستقالات تتوالى من الحكومة المؤقتة
0 أفراد الشرطة المتظاهرون يشعلون النار فى وزارة الداخلية للمرة الثانية
0 القوى السياسية بمصر.. ساعة حساب
0 تكليف الإنتربول الدولي بالقبض على حسين سالم صديق الرئيس السابق

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:30 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009