ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

عائشة عبد الهادي.. الوزيرة الغلط في المكان الخطأ

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


عائشة عبد الهادي.. الوزيرة الغلط في المكان الخطأ

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2011, 12:03 AM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
عائشة عبد الهادي.. الوزيرة الغلط في المكان الخطأ

عائشة عبد الهادي.. الوزيرة الغلط في المكان الخطأ

هاني رزق
محيط ـ خاص

حتى مشهد تقبيل السيدة عائشة عبد الهادي ليد سوزان مبارك أثناء مؤتمر الحزب الوطني العام الماضي، وهو تصرف بالتأكيد شائن يتنافى مع الكرامة وعزة النفس، لم يكن أحد يعرف سر قوة الوزيرة التي هبطت بالباراشوت على وزارة القوى العاملة، في وزارة دكتور نظيف صاحب ثورة المعلومات والقرية الذكية، فعلى الرغم من فشلها في الحصول على الشهادة الإعدادية ، لكنها نجحت في أن تكون وزيرة في بلد يضم عشرات الآلاف من حملة الدكتوراه، وهو ما يفسر للجميع كيف كانت تدار البلد في عصر الرئيس السابق حسنى مبارك والذي اعتمدت فيه الاختيارات الوزارية إلي رضا الرئيس وأسرته عنها وليس الكفاءة والمقدرة

تصريحات مغيّبة

اعتلت عائشة عبد الهادي عبر دهاليز الحزب الوطني والعمل النقابي المشهد السياسي في مصر بعد أن أصبحت وزيرة للقوي العاملة، ولكنها فشلت في حل العديد من الأزمات العمالية وزادت في عهدها مشكلة البطالة بالرغم من خروجها قبل نهاية العام المنصرف لتؤكد أنها استطاعت تحقيق البرنامج الانتخابي للرئيس بتوفير 4.5 مليون فرصة عمل خلال خمس سنوات وأن نسبة البطالة في مصر هي 9.8% وكأنها تتحدث مع أشخاص يسكنون كوكب أخر غير كوكب الأرض.




فشل الوزيرة لم يقتصر فقط في الداخل، ولكنه امتد أيضا لخارج حدود البلاد ، حيث ساهمت في الإساءة لسمعة مصر من خلال موافقتها على تصدير العمالة المصرية والنساء للعمل كخدم في البيوت بالمملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من تراجعها تحت ضغط وسائل الإعلام ونواب بالبرلمان ، إلا أن ردودها جاءت لتؤكد سوء الاختيار وصدق الاتهامات الموجهة لها.

وهناك آلاف المصريين الذين يعملون في دول الخليج تعرضوا لنهب مستحقاتهم على يد الكفيل، وعانوا من المعاملة السيئة المهينة وكثيرا ما كان يتم حبسهم وجلدهم ظلما وهم ينتظرون من حكومة بلادهم أن تدافع عن حقوقهم لكن السيدة عائشة، التي تقبل الأيادي، لا تفعل لهم شيئا.

فرد أمن


فرضت الوزيرة خلال المدة التي تولت فيها القيود على النقابات العمالية الحرة التي تشكلت وفق اختيارات صادقة ومعبرة عن العمال بدلا من الكيانات والقيادات الوهمية التي فرضت عليهم لسنوات، وهو ما أدى لدخول مصر في "القائمة السوداء" عام 2008 والتي تعدها منظمة العمل الدولية لأول مره في تاريخ مصر بسبب مخالفات في ملف الحريات النقابية والتدخل الإداري فى شؤون العمال.


وما يدل عن حالة عدم الرضى عن أداء عبد الهادي هي المجموعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة على موقع الفيس بوك لدعوة وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة عائشة عبد الهادي إلى العمل كفرد أمن في المولات التجارية، وضمت المجموعات مشاركة عدد كبير من أعضاء الفيس بوك وصل إلى ما يزيد عن 10 آلاف عضو.

وجاء من أسماء المجموعات "الحملة القومية لتعيين عائشة عبد الهادي فرد أمن في أكبر مولات مصر"، والذي احتوى على أخبار وتصريحات وفيديوهات للوزيرة السابقة حول التوظيف والبطالة والهجرة في مصر.


حيث سبق لعائشة عبد الهادي أن أدلت بتصريحات تلفزيونية دعت فيها خريجي الكليات النظرية كالآداب والحقوق للعمل كـ "أفراد أمن" بالمولات التجارية.

وكانت عبد الهادي قد بدأت كناشطة نقابية في شركة أدوية حكومية في عام 1959، وتدرجت في العمل النقابي إلى أن أصبحت نائبا لرئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ورئيسة منتخبة للجنة المرأة العاملة العربية في الاتحاد الدولي للعمال، وقد تولت الوزارة في عام 2006.


من مواضيعي
0 انباء عن عودة قذاف الدم لتأييد القذافي مجددا
0 إسلاميو موريتانيا يتضامنون مع الليبيين
0 هلال: لا صحة لإلغاء درجات الرأفة .. ولن نحرم المنتقبات من الامتحان
0 مصر: الإفراج عن 239 معتقلا سياسيا
0 انتقادات للإخوان لعدم مشاركتها في "جمعة الانقاذ".. والجماعة: كنا نحتفل بيوم اليتيم!
0 أحمد صبري : الكيل طفح وسأواصل الإحتجاج في الشارع
0 مصر: نائب الرئيس إلزامي ومنع أزواج الأجنبيات
0 سرور يرسل حساباته للكسب غير المشروع

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009