ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

مصر تطلب رسميا من دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول آل مبارك

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


مصر تطلب رسميا من دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول آل مبارك

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2011, 02:17 PM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
مصر تطلب رسميا من دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول آل مبارك

بروكسل: كشف مصدر دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي أن مصر طلبت رسميا من دول الاتحاد تجميد الأصول المملوكة والمحتملة للرئيس المصري السابق حسني مبارك وعدد من المسئولين السابقين .
ونقل موقع "دويتشه فيليه" عن الدبلوماسي الأوروبي،الذي رفض ذكر اسمه: "أعلم أن مذكرة من الحكومة المصرية أرسلت إلى الدول الأعضاء". مشيرا إلى انه يتوقع ان يناقش دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي الأمر خلال اجتماع الثلاثاء.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية ان كلا من برلين ولندن وباريس تلقوا طلبات من السلطات المصرية لتجميد أرصدة مسئولين سابقين في الحكومة ومجلس الشعب المصريين.
واضاف المتحدث: "تلقينا طلب مساعدة قضائية من السلطات المصرية يتعلق بتجميد أرصدة أعضاء سابقين في الحكومة والبرلمان المصريين". وأضاف "ندرس حاليا هذا الطلب".
يذكر أن نفس الطلب تلقته بريطانيا، بحسب ما أفاد وزير الخارجية البريطاني وليام هيج الاثنين والذي قال: "بالطبع فإننا سنتعاون مع هذا الطلب ونعمل مع الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين كما فعلنا في حالة تونس".
من ناحيته أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أن السلطات المصرية طلبت الاثنين من فرنسا تجميد أرصدة مسؤولين مصريين سابقين باستثناء الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد عائلته.
وقال فاليرو: "تلقينا طلبا من السلطات المصرية بتجميد أرصدة مسئولين مصريين سابقين". وأضاف "ندرس هذا الطلب ونتعاون بالتأكيد مع السلطات المصرية"، موضحا أن هذا الطلب "لا يشمل الرئيس السابق حسني مبارك ولا أفراد عائلته".
وكان رئيس مجلس وزراء مالية الدول المتعاملة باليورو الممثل لـ 17 دولة اوروبية، جان كلود يونكر، قال إنه يؤيد قرارا يصدره الاتحاد الاوروبي بتجميد الارصدة والاصول العائدة للرئيس المصري السابق حسني مبارك في الدول الاوروبية.
وقال يونكر ردا على سؤال حول اذا كان يؤيد اتخاذ الاتحاد الاوروبي لخطوات شبيهة بتلك التي اتخذتها سويسرا الجمعة الماضي بتجميد الاصول العائدة لمبارك، قال: "نعم".
وفي النمسا ، اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية النمساوية بتير لاونسكي ان السلطات المختصة في البلاد لم تعثر حتى الان على ما يشير الى وجود ممتلكات للرئيس المصري السابق حسني مبارك في النمسا.
ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوي عن لاونسكي قوله ان الحكومة المصرية لم تتقدم باي طلب للمساعدة القانونية فيما يتعلق بهذا الموضوع مبينا انه في حال تلقت الحكومة النمساوية طلبا من السلطات المصرية بهذا الشأن فانها ستدرسه بالتاكيد.
وذكر ان النمسا وبعد التغيير الذي حدث في تونس في يناير/كانون الثاني الماضي امرت بتجميد ممتلكات واصول الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته والمقربين المباشرين منه في النمسا بشكل فوري.
واوضح ان القرار الذي اتخذته النمسا بشان ممتلكات بن علي جاء على اثر طلب تلقته فيينا من السلطات التونسية بهذا الخصوص مضيفا ان السلطات النمساوية المختصة لم تتأكد بعد من وجود او عدم وجود الممتلكات والاصول المذكورة.
وقال دبلوماسيون اوروبيون في اليومين الماضيين إن ثمة اتفاقا مبدئيا تم التوصل اليه من جانب الدول الـ 27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي يقضي بالموافقة على اي طلب تتقدم به السلطات المصرية لاستعادة اموال مبارك.
وكانت مايا كوشيانتشيتش، الناطقة باسم مسئولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاترين اشتون قد قالت يوم الاثنين: "نحن على اتصال بالسلطات المصرية، وسنتخذ الاجراءات المناسبة اذا اثير هذا الموضوع ،اصول مبارك، وحسب الضرورة".
ومن جانبها، اعلن مصدر في الادارة الامريكية الاثنين ان واشنطن تلقت طلبا بتجميد أصول مبارك ،وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد اعلنت في وقت سابق انها لم تتلق حتى الآن مثل هذا الطلب.
وكانت سويسرا قد اصدرت بالفعل قرارا بتجميد الأصول المحتملة لمبارك لتكون بذلك سباقة على الاتحاد الأوروبي في اتخاذ مثل هذا الاجراء كما فعلت مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الشهر الماضي.
وكانت التقارير قد تضاربت بشأن ثروة الرئيس السابق واسرته حيث ذكر تقرير انها تتراوح بين 40 و70 مليار دولار ، في حين قالت اخرى انها حوالي 5 مليارات دولار


من مواضيعي
0 تساؤلات بمصر حول انتشار السلفية
0 حلاوة الإيمان ... والتعامل مع الله
0 القاعدة في بلاد المغرب : "لا اله الا الله ..القذافي عدو الله
0 و ضاعت الأدلة ... مصر: حريق في مبنى تابع لوزراة الداخلية يستخدم لحفظ الأدلة الجنائية
0 عااااااااااااجل ... عشرات الآلاف يقتحمون الآن الإدارة الرئيسية لجهاز مباحث...
0 بالوثائق .. مباحث أمن الدولة تتجسس علي القوات المسلحة
0 "آه يازين العابدين" و"الدور عليكم يا مصريين"
0 التحرير: الشعب يريد محاكمة مبارك

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009