ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

علاقة اللوبي الصهيوني بنظام مبارك

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


علاقة اللوبي الصهيوني بنظام مبارك

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-14-2011, 09:15 PM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
علاقة اللوبي الصهيوني بنظام مبارك

عبير حمدي


ها هي مصر عادت إلينا من جديد وصرنا نستنشق نسمات الحرية , شئ جميل أن تشعر أن وطنك عاد إليك فاتحا ذراعية .

شيئا رائعا أن تشعر بالدفء بوجود (حضن آمنا مصر ) والأروع أن تفتخر بأنك ابنها ولكن يجب الاتلهينا الفرحة فقد (راحت السكرة وجاءت الفكرة ).

فهناك من يتربص بنا, فقد رأينا اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة يتظاهر ضد اوباما اعتراضا علي تنحي مبارك, و لن أخوض في تحليل علاقة الصهاينة بنظام مبارك الذي بذل الصهاينة جهودا جبارة وضغوط علي الإدارة الأمريكية والدول الأوربية لإنقاذ مبارك.

ولكن الكلمة الأخيرة كانت للشعب وليس الجهود الإسرائيلية التي أرادت ان تحافظ علي الرئيس المصري لأنه قدم خدمات كبيرة للصهاينة ليس اقلها مشاركة اسرائيل في حصار غزة بهدف إسقاط حماس وبناء الجدار العازل وتعطيل المصالحة الفلسطينية بالانحياز لابو مازن ضد حماس.

ومحاولة مبارك فرض المطالب الاسرائيلية علي حماس وعلي راسها الاعتراف بإسرائيل وإلغاء المقاومة كشرط للمصالحة بين السلطة وحماس .

وتعذيب الفلسطينين في السجون المصرية الذين مات بعضهم تحت التعذيب ومنهم "يوسف ابو زهري" شقيق المتحدث باسم حماس اسامة ابو زهري لانتزاع المعلومات منهم والتي لاتفيد الا المخابرات الاسرائيلية .

ومن المعلومات التي كان المطلوب انتزاعها من الفلسطينين وقتل بسببها "يوسف ابو زهري" تعذيبا مكان إخفاء حماس للجندي الاسرائيلي "جلعاد شاليط" لتحريره واعطاؤه هدية لاسرائيل !.

رغم علم مبارك أن اسرائيل تحتجز احد عشر الفا من الاسري الفلسطينين في سجونها وأن اسر "شاليط " تم بهدف مبادلته بالاسري الفلسطينين .

ومن الخدمات الجليلة التي قدمها مبارك لاسرائيل تصدير الاسمنت والحديد لبناء الجدار العازل الذي يلتهم 20 % من مساحة اراضي الضفة الغربية.

إلي جانب بيع الغاز للكيان الصهيوني شبه مجاني مما يجعل مصر تخسر سنويا ثلاثة مليارات دولارهو الفرق بين سعر البيع لاسرائيل والسعر العالمي في الوقت الذي ينتحر فيه الشباب المصري هربا من البطالة والجوع .

وهذه الاوضاع تشير بوضوح إلي إننا بحاجة الي تضافر الجهود لمساعدة القيادة الجديدة علي تغيير سياستنا تجاه العدو الاسرائيلي ووقف تصدير الغاز له وتوجيه ثمنه لتشغيل العاطلين إلي جانب العمل من أجل استقرار الأوضاع داخليا و خارجيا .

فما أفسده نظام مبارك المنهار في ثلاثين عاما يحتاج إلي صبر وإيمان و ضمير و تماسك فيما بيننا جميعا حكومة اي كان شكلها و شعبا .

علينا أن نحارب من اجل الإصلاح كل منا في موقعة وأن تتصدي للفساد و الرشوة و المحسوبية و الظلم و (الكوسة ),كل منا يبدأ بنفسه ,كل منا يوقظ ضميره ليل نهار ,و لنعلم جميعا (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

لقد قامت الثورة اعتراضا علي تردي الأوضاع الاقتصادية للسواد الأعظم من الشعب , فقر , بطالة , فساد , و للتغلب علي ذلك أتصور انه بالأمر السهل.

ويمكن توفير الميزانية الكافية لتعيين هؤلاء الشباب بمحاسبة كبار المسئولين في نظام مبارك واسترداد مانهبوه من أموال المصريين .

وعن طريق استبدال المستشارين و المناصب الشرفية داخل كل وزارة والذين يأخذون مرتبات خيالية تصل لعشرات الآلاف من الجنيهات شهريا للواحد منهم بالشباب الذين عانوا من البطالة سنوات و سنوات وهو ما دفع يبعضهم للانتحار هربا من واقعهم المأساوي .

وينبغي العمل علي تدريب الخريجين و تأهيلهم علميا وتكنولوجيا للاستفادة منهم في بناء مصر الجديدة ,فنحن لا نريد بطالة مقنعة بل نريد ان يحصل الشباب علي اجر يوفر له حياة كريمة وأن يكون الأجر في مقابل عمل .

و كذلك ضم العديد من الأسر تحت مظلة الضمان الاجتماعي ,ببساطة شديدة يمكن الاستعانة بخبراء الموازنة لتحديد البنود التي يمكن الاستغناء عنها و ترحيلها لبنود أخري أهم (و بمعني أدق البنود المطاطة الموجودة حاليا والتي تسهل لكبار المسئولين سلب و نهب ميزانيات الوزارات والمؤسسات ) .

فهناك الكثير من البنود التي لاجدوي منها سوي نهب موارد الدولة سواء علي مستوي الموازنة العامة او علي مستوي موازنة كل وزارة علي حدة فنجد بنود مثل الصيانة و التدريب تعد المخرج الآمن للاستيلاء علي المال العام داخل الوزارات و الهيئات .

لذلك ندعوا الشرفاء من رجال الاقتصاد و الموازنة الاجتماع الفوري لتقديم مقترحاتهم بشأن الموازنة الجديدة علي أن تدرج بها إيرادات الدولة بكافة أشكالها وتطهير اللوائح الداخلية من البنود التي تسمح لكبار المسئولين بنهب المال العام .

و تحديد المصروفات وفقا للصالح العام وليس لصالح هؤلاء المسئولين , وأن يتم عرض ذلك علي البرلمان والأجهزة الرقابية والجمهور بشفافية كاملة


من مواضيعي
0 الانشقاقات بليبيا تصل محيط القذافي
0 تغطية مباشرة من بي بي سي العربية
0 موسى: العرب لم يريدوا ضرب ليبيا
0 بائع خضار تونسي اسقط "بن على"
0 "الأخبار": علاء تشاجر مع جمال واتهمه بالتسبب في الثورة الشعبية وإهانة والده
0 اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وضباط امن الدولة بالإسكندرية
0 الرئيس السابق للمخابرات الإسرائيلية:ننفق ملايين الدولارات لإثارة التوتر الطائفي في مص
0 مقتل العشرات بالرصاص أثناء فرارهم من سجن المهدية بتونس

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:53 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009