ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد حمدي

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد حمدي

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2011, 11:36 PM   #1
أبوأنس السلفي
مشرف مقاوم
 
الصورة الرمزية أبوأنس السلفي
 

افتراضي كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد حمدي

كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي / وائل الإبراشي


الساعة الحادية عشر من مساء يوم الأربعاء تم الاتصال بي من قِبَل فريق إعداد برنامج الحقيقة الذي يُذاع على قناة دريم 2, وكان الحوار مع الأستاذ مُحسن عيد, رئيس تحرير البرنامج, عن عزم الأستاذ وائل الإبراشي عمل حلقة حول إتهام السلفية بتفجيرات الإسكندرية, ومنها أيضاً ما هي السلفية والتيار السلفي في مصر.

كانت فكرة عظيمة أن يتم تناولها الآن وسألت عن من سوف يكون الضيف مع فضيلة الشيخ محمد الزغبي أجاب وقال الأستاذ / نبيل شرف الدين.
لم أكن أعرفه ولم أسمع عنه من قبل, ولكن عندما قرأت من ساعة قبل هذا الاتصال في جريدة وطني مقال له يسب فيها السلفية, تذكرت وأنا على الهاتف اسمه وتذكرت مقالته قلت له: إذن, على بركة الله, الموعد سوف يكون غداً الساعة الرابعة والنصف لكي نصور الحلقة.

اتصلت بالشيخ ونقلت له كل المعلومات عن البرنامج والوقت وكذلك بعض المعلومات الأولية عن الأستاذ نبيل شرف الدين, والشيخ محمد كان يعرفه وشاهده مرة على قناة الجزيرة في برنامج الاتجاه الـمُعاكس, عندما قال له الدكتور فيصل القاسم: أنت متأكد أنك كتبت في موضوع الجماعات الإسلامية ده, ولا الجيران هم اللي كتبوا .!!

ولم ينام للشيخ محمد جفن وأنا كذلك, كل واحد منا يبحر لكي يحضر للحلقة غداً, وأنا أعلم مدى همّ الشيخ محمد, فهو في صراع مع الباطل, وأول ظهور حقيقي للشيخ على قناة دريم يذب عن السلف الصالح ويوضح المنهج السليم, ويرد على أباطيل العلمانية والنصرانية الحاقدة .!

أخذت اشرب القهوة مرات عديدة لكي لا أنام, وبعد حوالي أكثر من تسع ساعات بحث حول نبيل شرف الدين توصلت إلى مُعظم الأشياء عنه, من يكون وأشياء عديدة سوف أكتبها في مقالة مُنفصلة بأمر الله.

ثم ذهبت صباح يوم الحلقة إلى العمل وأنا طوال الليل على اتصال مع الشيخ محمد, وعندما وصل إلى مشارف القاهرة, ذهبنا سواياً إلى الاستديو وإذا ونحن جالسين, دخل علينا الأستاذ نبيل شرف الدين, عرفنا بنفسه, قابله الشيخ بكل ترحاب ومودة, وأخذ نبيل شرف الدين يسترسل في الكلام إلى أن وصل إلى أن علينا أن نتحدث, ولكن دون الإساءة إلى الغير, بالطبع ظهر لجميع الجالسين مدى اضطراب الأستاذ نبيل وعدم نطقه بكلمة سليمة منذ أن جلس, وأنا بصفتي دارس لعلم النفس وللغة الجسد أقدر أن أحدد مدي اضطرابه, بل وصل الأمر إلى خوفه من الشيخ, وهذا ما سوف يتضح بعد قليل.

دخلت الـمُعِدَّة تقول للأستاذ نبيل أن يأتي معها لكي يجلس في غرفة مجاورة للشيخ, وهذا من تقاليد البرامج الحوارية, أن لا يتقابل الضيوف قبل دخول الاستديو. وأخذنا نتحدث أنا والشيخ محمد في موضوعات كثيرة, وإذا بأذان المغرب يؤذن فيقوم الشيخ ونطلب من العاملين في القناة مكان يصلي فيه الشيخ, فأشاروا لنا بغرفة نستطيع أن نصلى فيها, ونحن نسير إلى الغرفة, إذا بنا نمر على الغرفة التي يجلس فيها الأستاذ نبيل, وإذا به يقوم ويخرج ليُنادي على الشيخ محمد ويقول له إنهم أصرُّوا على أننا ننفصل في مجالسنا, وأنه يُحب الشيخ وكلام آخر من هذا القبيل, ثم انكبَّ الأستاذ نبيل لكي يُقَبِّل رأس الشيخ وهو يقول: أنت شيخي, أنت أستاذنا, وكلمات تدل على ما قلته من قبل, ألا وهو خوف الأستاذ نبيل من المواجهة .!! ولكن أخذها الشيخ بكل حب وترحاب.

وبعض دقائق ويصل الأستاذ وائل الإبراشي إلى الاستديو, وأخذ كلاً من الشيخ محمد والأستاذ نبيل مقعده, وفيما أتحدث إلى الأستاذ وائل الإبراشي عن المعلومات التي جمعتها عن نبيل شرف الدين, وبدون أي مقدمات, دخلت إلى الاستديو الأستاذة "لوتس كيوان" الصحفية في جريدة صوت الأمة, سلمت على الأستاذ نبيل شرف الدين وإذا بها تفتح له جهاز الكمبيوتر الخاص بها لكي تُشير له على بعض الأشياء, وأخذ نبيل شرف الدين في التدوين على ورقات, وأخذت تهمس في أذنه بشكل مُستفز وكأنها تقول له أنا معك, لا تخف ! وبالطبع لوتس كيوان معروفة في الأوساط الصحفية .!!

وبدأت الحلقة, وبدأ نبيل شرف الدين بالتحدث, وكل من في الاستديو تأكد من أن الأستاذ نبيل لم ينطق جملة واحدة بلغة سليمة, وتناثرت منه الحروف, وظهر الارتباك عليه جداً في كلامه, وجاء الدور على فضيلة الشيخ لكي يُوضح مفهوم السلفية, ولله الحمد كان الشيخ بارعاً كعادته في الاستشهاد بالأحاديث, ومن قبلها الآيات القرآنية, والتي بالطبع لم تُرضي نبيل شرف الدين, لأنه لا يحب هذا النوع من الكلام, فهو يُريد كلاماً سياسياً ونظرية المؤامرة وما إلا ذلك, ولله الحمد استطاع الشيخ بشهادة معظم الحاضرين أن يرُدّ على كل سؤال وُجِّه إليه من الأستاذ نبيل شرف الدين والأستاذ وائل الإبراشي, وانتهت المواجهة.

وبعد أن انتهت, ذهبت إلى الشيخ, وإذا بنبيل شرف الدين يتكلم بلغة استهزائية, ويقول للشيخ محمد: أنا دارسك يا شيخ, نظرت إليه نظرة غاضِب, وأخذ ينظر إلىَّ, قلت له: لا, أنا اللي دارسك يا أستاذ نبيل, وقال لي: إزاي يعني ؟, وهنا تدخل الأستاذ وائل الإبراشي في الحوار وقال له: بلاش يا نبيل, الناس دي دارساك كويس, وبالطبع الأستاذ وائل يعلم ما يقوله, لأنه شاهد الأوراق التي قمت بتحضيرها حول تاريخ نبيل شرف الدين, ولكن في ظل هذا الكلام إذ بالأستاذة لوتس تدخل الاستديو وتقول لفضيلة الشيخ: الله ينور على حضرتك, بجد حضرت قلت كلام جميل أوي, وكأنها تقول للأستاذ نبيل: كسفتنا ..!

وظل الحوار بيني وبين نبيل شرف الدين يسير وأنا أقول له: يا أستاذ نبيل بلاش, أنا حضرتك عارف كويس تاريخك, من وقت ما كنت تكتب في منتدى هجر الثقافي الشيعي باسم مالك الحزين, بالطبع أنكر في البداية, وأنا أقدم له الأوراق, والمقال الذي كتبه في حقه الأستاذ سالم خيري الكاتب الأردني, وهو يقول لي: ده واحد أردني حقير, أنا طاردته من إيلاف. وقلت له: وموقع هوامش ؟! قال لي: ما في شيء اسمه موقع هوامش الآن ! قلت له: بالطبع لأنه تم اختراقه, وأنت تعلم لماذا, قال لي: دي كانت مدونة, بالطبع الكثير لاحظ مدى تعصب الأستاذ نبيل, واحمرار وجهه, والأستاذ وائل الإبراشي يقول له: يا نبيل, تقبل الرأي الآخر, وأنا أقول له: يا أستاذ نبيل, مش أنت قلت على الدكتور مصطفى محمود انه دجال .!! بالطبع أنكر, وقلت له: إنك قلت على عادل حمودة, منه لله, لأنه هو الذي أخرجك من جريدة روزاليوسف, وقلت على الأستاذ أحمد رجب: "كل حتة منه هتدخل الجنة, إلا لسانه", وغيره ..!

بالطبع أخذ الأستاذ نبيل في التهرب, وتدخلت هنا الأستاذة لوتس فقالت: خلاص, الـمُسامح كريم .!! وقلت له: أنت كتبت مقالة عن عدلي أبادير, وقلت له: عمي عدلي, قال لي: وماله عدلي أبادير ؟! شخصية محترمة !, قلت له: مش عدلي أبادير ده سبّ شيخ الأزهر والرئيس ؟! قال لي: وماله ما يشتم الرئيس .!! قلت له: مش أنت قلت لعدلي أبادير: مُتْ في سلام, فأبناءك الجسديين والروحيين سوف يكملوا مسيرتك, قال لي: أيوه قلت له, فقلت له: إذن, أنت من تلاميذه .!! قال لي: أيوه, قلت له: يعني هتكمل في مسيرته, قال لي: أيوه .!! قلت له: أهلاً, أنت منهم .!!

ثم طلب مِنَّا الـمُخرج الخروج من الاستديو لأن هناك حلقة جديدة سوف تُسجل الآن, وبالطبع نبيل شرف الدين مازال يرفع صوته من أجل الدفاع عن نفسه, ويحاول أن يُبرر ما قمت أنا به, وأنا أقول له: يا أستاذ نبيل, تاريخك عندي .!!

وانتهى الحوار على هذا, وركبنا السيارة مع فضيلة الشيخ الذي توجه إلى المنصورة, وأنا أقول للشيخ محمد وللأعداد التي كان مُجاورة للسيارة: لن أترك نبيل شرف الدين على النت, وسوف أفضح أفكاره ومخططاته .!!

وهكذا, انتظروا في القريب العاجل مقالة عن نبيل شرف الدين تاريخه وأفكاره ...


شاهد عيان للأحداث


محمد حمدي


من مواضيعي
0 ندوة د / سعيد عبد العظيم حول الأحداث
0 رسالة هامة إلى السلفيين والإخوان ...... دعوها فإنها منتنة/ خالد الشافعى
0 كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد حمدي
0 بلاغ للنائب العام ضد العادلي والشاعر للإفراج عن معتقلي مظاهرة شبرا
0 الثورةالمليونية...متابعـــــــة مستمـــــــرة بإذن الله
0 إذا كنت مصرياً فلا تقرأ هذا المقال!
0 عشنا وشوفنا..بثينة كامل الصعيد يرحب بترشحي للرئاسة..وسأواجه السلفيين بالطرق الصوفية
0 تحالف شيطاني وخطة انفصالية

التوقيع:
مقاطعة مقاطعة حتى النصر...مقاطعة لكل نصارى مصر
شعب مصر يابن النيل ... قوم وقاطع موبينيل
ياللي بتقرا ياللي متابع ... قاطعوا كنيسة اليوم السابع
المقاطعة هي الحل ...لحد ما ايد شنودة تتشل
قاطعوا المنتج النصراني ...خطفوا اخواتنا يا ويل الجاني
أبوأنس السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2011, 06:48 PM   #2
فاطمة
مشرفة الملتقى الاسلامى
 
الصورة الرمزية فاطمة
 

افتراضي رد: كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد ح

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير.


من مواضيعي
0 إعقلها وتوكل
0 إسلاميو مصر يدعون لمقاطعة مظاهرة مليونية الجمعة المقبلة
0 طائرات تابعة للناتو تنتهك الأجواء الباكستانية
0 قصة الذبيح
0 الصين: إسلاميون تدربوا بالخارج وراء هجوم شينجيانج
0 ألمانيا تخطط لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع "إسرائيل"
0 سوريا: قتلى واعتقالات ودعوات للدعاء على الأسد ليلة القدر
0 كيف تكون قارئاً عظيما للكتب

التوقيع:
تبسم كم تحلو الاشراقة على وجه الغريب . فرغم الغربة .أرواحهم عذبة تبتسم لمعايين الرضا .
لو سألت عيون المشتاقين الهائمين بحبه لرأيت وميضها يتكلم
فحنين السماء لوجه الارض تعكسه الارض لوجه السماء.
أللهم أجعلني بحبك راضية مرضية
فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أ/محمد, الإبراشي, الإعلامي, الحقيقة, الزغبي, برنامج, بقلم, جندي, حلقة, والشيخ, وائل, كواليس
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009