ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > المكتبة الاسلامية والعلمية والعامة > المكتبة الاسلامية والنصرانية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

احاديث الانترنت‎

المكتبة الاسلامية والنصرانية


احاديث الانترنت‎

المكتبة الاسلامية والنصرانية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2011, 10:11 PM   #1
مسلمة
فارس
 
الصورة الرمزية مسلمة
 

افتراضي احاديث الانترنت‎

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اوضح بعض الاخطاء التي تأتي من بعض الاخوان هدانا وهداهم الله عن بعض الاحاديث المتناقله والمتداوله في الانترنت وعن صحتها وعن طرق اسنادها ووضعها وحاب اني اسرد بعض الاحاديث المتعارف عليها لكي تعرف كيف تتعامل معها مستقبلا وتتجاهلها ولا تنسون ياخوان ان تحذرو كما قال صلى الله عليه وسلم
: إن كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : من نيح عليه يعذب بما نيح عليه .
الراوي: المغيرة بن شعبة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 1291
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

اما بالنسبه للأحايث الاخرى ومافي حكمها فهذا بعض منها وي متداوله في الانترنت بشكل كبير

((دخل حذيفة بن اليمان على عمر بن الخطاب فسأله: كيف أصبحت يا حذيفة؟ فأجاب حذيفة: أصبحت أحب الفتنة, وأكره الحق, وأصلي بغير وضوء, ولي في الأرض ما ليس لله في السماء, فغضب عمر غضباً شديداً, وولى وجهه عنه, واتفق أن دخل على بن أبى طالب, فرآه على تلك الحال, فسأله عن السبب, فذكر له ما قاله ابن اليمان, فقال علي: لقد صدقك فيما قال يا عمر, فقال عمر: وكيف ذلك؟ قال علي: إنه يحب الفتنة لقوله تعالى: {إنما أموالكم وأولادكم فتنة} فهو يحب أمواله وأولاده, ويكره الحق بمعنى الموت, لقوله تعالى: {واعبد ربك حتى يأتيك اليقين}, ويصلي بغير وضوء, يعني أنه يصلي على محمد صلى الله عليه وسلم, ومعنى أن له في الأرض ما ليس لله في السماء, يعنى أن له زوجة وأولاداً, والله تعالى هو الواحد الأحد, الفرد الصمد, الذي لم يلد ولم يولد, فقال عمر: أحسنت يا أبا الحسن..لقد أزلت ما في قلبي على حذيفة) ) .
الدرجة : كذب موضوع، ليس له وجود في كتب الحديث وهو أشبه بالألغاز وعلامات الوضع ظاهرة عليه

أحاديث عن رمضان: حديث ((شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار)). وحديث: ((صوموا تصحوا)) وحديث: ((لو يعلم العباد ما في رمضان لتمنت أمتي أن يكون رمضان السنة كلها، إن الجنة لتتزين لرمضان من رأس الحول إلى الحول ……إلخ)) وحديث: ((اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان)) وحديث: ((من أدركه شهر رمضان بمكة فصامه، وقام منه ما تيسر، كتب الله له صيام مائة ألف شهر رمضان في غير مكة، وكان له كل يوم حملان فرس في سبيل الله، وكل ليلة حملان فرس في سبيل الله، وكل يوم له حسنة، وكل ليلة له حسنة، وكل يوم له عتق رقبة، وكل ليلة له عتق رقبة)).
الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف

أحاديث عن شهر شوال: حديث: ((من صام رمضان، وشوالاً، والأربعاء، والخميس، والجمعة؛ دخل الجنة)).وحديث: ((من صام رمضان، و ستا من شوال، و الأربعاء و الخميس، دخل الجنة)). وحديث: ((أن ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏كان يصوم ‏ الأشهر الحرم ‏ ‏فقال له رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: ‏صم شوالاً، فترك ‏ الأشهر الحرم، ثم ‏ ‏لم يزل يصوم شوالاً حتى مات)). وحديث: ((يا حميراء لا تقولي رمضان فإنه اسم من أسماء اللّه تعالى، ولكن قولي شهر رمضان، فإن رمضان أرمض فيه ذنوب عباده فغفرها، قالت عائشة: فقلت: يا رسول اللّه شوال؟ فقال شوال شالت لهم ذنوبهم فذهبت)). وحديث: ((من صام رمضان، وأتبعه ستاً من شوال؛ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه))
الدرجة : كلها لا تصح، وهي ما بين باطل وموضوع وضعيف. والصحيح بلفظ: (من صام رمضان . ثم أتبعه ستا من شوال . كان كصيام الدهر) رواه مسلم

حديث: ((رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه))
الدرجة : ليس بحديث

حديث: ((أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار)).
الدرجة : لا يصح

حديث: ((إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول: يا رب. فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة، فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟ لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي)).
الدرجة : لا يصح

حديث: ((إذا فتح الله عليكم مصر، فاتخذوا منها جندا كثيفا، فهم خير أجناد الأرض، وهم في رباط إلى يوم الدين)).
الدرجة : لا يصح

حديث: ((الجنة تحت أقدام الأمهات)). وفي لفظ: ((الجنة تحت أقدام الأمهات، مَنْ شِئن أدخلن، ومن شِئن أخرجن!))
الدرجة : موضوع ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة لما جاء إلى النبي صلى الله عليه على آله وسلم وهو يُريد الغزو، فقال له – عليه الصلاة والسلام –: هل لك أمّ؟ قال: نعم. قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها. (حديث حسن)

حديث: ((الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. من قال هذا الدعاء مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة)).
الدرجة : منكر، لا يصح

حديث: ((اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكني أسألك اللطف فيه)).
الدرجة : ليس بحديث، ومعناه غير صحيح

حديث: ((من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة: سبعين منها لآخرته, وثلاثين منها لدنياه)) .
الدرجة : مكذوب

حديث: ((من صلى علي حين يصبح عشراً, وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة)).
الدرجة : لا يصح

حديث: (( سأل موسى عليه السلام ربه لماذا لا تنام يارب؟ فقال الرب جل وعلا: أمسك قدحاً بيدك يا موسى, واسكب بداخله ماءاً, وضعه في يديك, وحذاري أن تنام, ففعل موسى ما طلب منه, فظل واقفاً عليه السلام والقدح في يده وفيه ماء, فغلبه النعاس فسقط القدح من يدي موسى عليه السلام وانكسر وانسكب منه الماء, فقال الرب جلا وعلا: وعزتي وجلالي, لو غفلت عن عبادي لحظة يا موسى لسقطت السماء على الأرض )).
الدرجة : منكر وهو من الإسرائليات التي لا يجوز تصديقها

حديث: ((رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا، لبنة من ذهب ولبنة من فضة، ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء، فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له: إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله، فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء)).
الدرجة : ليس بحديث وهو من كلام القصاص

حديث: ((عشر تمنع عشرا، سورة الفاتحة تمنع غضب الله، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة، سورة الواقعة تمنع الفقر، سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة، سورة الملك تمنع عذاب القبر، سورة الكوثر تمنع الخصومة، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، سورة الإخلاص تمنع النفاق، سورة الفلق تمنع الحسد، سورة الناس تمنع الوسواس)).
الدرجة : موضوع مكذوب

حديث: ((لعن الله الكذب ولو كان مزحا)).
الدرجة : مكذوب ويغني عنه الحديث الصحيح: ((أنَا زَعِيمٌ ببَيتٍ في ربَض الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ المِرَاءَ، وَإنْ كَانَ مُحِقّا، وَبِبَيْتٍ في وَسَطِ الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الكَذِبَ، وَإنْ كَانَ مَازِحا، وَبِبَيْتٍ في أعلَى الجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ))

حديث: ((لما اقترف آدم الخطيئة قال: يا رب، أسألك بحق محمد لما غفرت لي. فقال الله: يا آدم، وكيف عرفت محمداً ولم أخلقه؟ قال: يا رب، لأنك لما خلقتني بيدك، ونفخت فيَّ من روحك، رفعت رأسي، فرأيت على قوائم العرش مكتوباً: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك. فقال الله: صدقت يا آدم، إنه لأحب الخلق إلي، ادعني بحقه، فقد غفرت لك، ولولا محمد ما خلقتك)).
الدرجة : موضوع

حديث: ((ليس من عبد يقول: لا إله إلا الله. مائة مرة، إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر، ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله، إلا من قال مثل قوله أو زاد)).
الدرجة : لا يصح

حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)).
الدرجة : ضعيف

حديث: ((يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم، وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام، وجعلت لك متكأ عن يمينك، ومتكأ عن شمالك، فأما الذي عن يمينك فالكبد، وأما الذي عن شمالك فالطحال، وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك، فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك، وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع، ولا يد تبطش، ولا قدم تسعى، فأنبعت لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا، حارا في الشتاء، وباردا في الصيف، وألقيت محبتك في قلب أبويك، فلا يشبعان حتى تشبع، ولا يرقدان حتى ترقد، فلما قوي ظهرك، واشتد أزرك، بارزتني بالمعاصي في خلواتك، ولم تستح مني، ومع هذا إن دعوتني أجبتك، وإن سألتني أعطيتك، وإن تبت إليّ قبلتك)).
الدرجة : ليس له أصل

حديث: ((يأتي زمان على أمتي يحبون خمسا، وينسون خمسا، يحبون الدنيا، وينسون الآخرة، يحبون المال، وينسون الحساب، يحبون المخلوق، وينسون الخالق، يحبون القصور، وينسون القبور، يحبون المعصية، وينسون التوبة، فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء، والوباء، وموت الفجأة، وجور الحكام)).
الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

حديث: ((قال جبريل عليه السلام: يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعو أحد بهذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه، واشتاقت له الجنة، واستغفر له الملكان، وفتحت له أبواب الجنة، ونادته الملائكة: يا ولي الله، ادخل من أي باب شئت: اللهم إني أسالك إيمانا دائما، وأسألك قلبا خاشعا، وأسألك علما نافعا، وأسألك يقينا صادقا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس)).
الدرجة : موضوع

حديث: ((من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه)).
الدرجة : لا يصح

قال رجلٌ من السلف: ((لا إله إلا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون. وبعد مرور سنةٍ كاملة قالها مرةً أخرى... فقالت الملائكة: إننا لم ننته من كتابة حسنات السنة الماضية)).
الدرجة : لا يصح

(( عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تتمارضوا فتمرضوا، ولا تحفروا قبوركم فتموتوا)) وفي لفظ: ((لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا))
الدرجة : منكر

(( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله, وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه, وإن كان رزقي بعيداً فقربه, وإن كان رزقي قريباً فأظهره, وإن كان رزقي قليلاً فزده, وإن كان رزقي كثيراً فباركه))
الدرجة : ليس بحديث
واعتذر عن الاطاله ولكن الموضوع جدير بالذكر لان بعض ضعاف النفوس يفترون على رسولنا الكريم وهذا الموضوع اخذ مني جهدا كثير وتم ذكر بعض الاحاديث والادعيه لان بعض الاشخاص لايحبون الدخول الى المواقع والتصفح وحبيت على الاقل يكون فيه شي يقرونه على الايميل لعل وعسى يشدهم الموضوع وينتبهون وايضا نتطرق لبعض الناس عند ارسالهم بعض الرسائل فيها بعض الادعيه على الناس كأن يقول اذا لم ترسلها فسوف يحدث لك كذا وترى فيه اجر وتراها مجرب ومن هذا القبيل فأقول اتقو الله في انفسكم ودين الله ثابت لايتغير ارجو ان يكون في موضوعي هذا بعض الاشاده اللتي يستفيد منها الناس واسئل الله العلي العظيم ان يهديني واياكم لما فيه الخير الكثير وان يرزقنا قرآة القرآن بتدبر وان يساعدنا على فهم احاديث نبينا محمد علي افضل الصلاة واتم التسليم .
واعتذر جدا على الاطاله وبالنسبه للموقع هو مرجع علمي موثق على منهج اهل السنه والجماعة اتمنى منكم زيارته فيما يخص البحث عن الاحاديث ومعرفة صحتها من عدمها
_______________________
منوجداللهفماذافقد
ومنفقداللهماذاوجد


من مواضيعي
0 مفاجأه من العيار الثقيل - اسلام مدرسه كاثوليكيه في بريطانيا
0 فيديو .. إسلام إيريني الأخت الثانية بنت القنطرة غرب بالإسماعيلية
0 مناظره حول صلب السيح
0 عااااجل .. مفاجأة مدوية .. الصورة التي نشرتها وزارة الداخلية للفاعل هي...
0 مطرب أمريكي سابق: لم أتذوق طعم السلام إلا في الإسلام
0 اللص والكلاب
0 شنودة السيكوباتى
0 أبشر يا " شيخ ياسر " بما يسرك

التوقيع:

ولست أبالي حين أقتل مسلما .. على أي جنب كان في الله مصرعي

لك الله ياأختي كاميليا
مسلمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2011, 10:46 PM   #2
عمرو بن العاص
مشرف مقاوم
 
الصورة الرمزية عمرو بن العاص
 

افتراضي رد: احاديث الانترنت‎

بارك الله فيكم وجعلة في ميزان حسناتكم


من مواضيعي
0 دعوة مصرية للوحدة مع شمال السودان لمواجهة الجنوب الصهيوصليبي
0 اقتراحات الاخ ناصر الدين السكندرى بخصوص تطوير فريق العمل الاخبارى
0 عاجل : ائتلاف دعم المسلمين الجدد:الكنيسة تعرض حل أزمة كاميليا شحاتة وأخواتها وديا
0 البطريرك صفير يتقدم باستقالته إلى الفاتيكان
0 الاعجاز الكوميدي فى الكتاب المقدس
0 حاخام إسرائيلي يناشد النصارى بالوقوف معهم صفاً واحداً ضد الضحوة الإسلامية في مصر
0 لماذا ترفض الاحزاب العلمانية والنصاري والوطنى التعديلات الدستورية
0 شكوى بخصوص العضو .... الى ادارتنا الكريمة

التوقيع:
-



الكتيبة الاسلاميه الاليكترونية
على العهــد باقون

التعديل الأخير تم بواسطة عمرو بن العاص ; 01-15-2011 الساعة 10:51 PM.
عمرو بن العاص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2011, 11:12 AM   #3
فاطمة
مشرفة الملتقى الاسلامى
 
الصورة الرمزية فاطمة
 

افتراضي رد: احاديث الانترنت‎

بارك الله فيك أختي الحبيبة وجزاك الله كل خير.


من مواضيعي
0 سقوط طائرة تدريب سعودية واستشهاد قائدها
0 إصابة 4 عسكريين يمنيين وخطف 2 في مواجهات مع "القاعدة"
0 مناظرة بين 7 من المرشحين لرئاسة مصر
0 لايغُرَّنَّك تقلب الذين كفروا في البلاد
0 العثور على 900 جثة بمقبرة جماعية بالعراق
0 عباس وهنية في مكالمة هاتفية: لا عودة للوراء
0 مقتل 9 من "الناتو" في أفغانستان خلال 24 ساعة
0 مخاوف باكستانية من عمليات أمريكية سرية أخرى

التوقيع:
تبسم كم تحلو الاشراقة على وجه الغريب . فرغم الغربة .أرواحهم عذبة تبتسم لمعايين الرضا .
لو سألت عيون المشتاقين الهائمين بحبه لرأيت وميضها يتكلم
فحنين السماء لوجه الارض تعكسه الارض لوجه السماء.
أللهم أجعلني بحبك راضية مرضية
فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانترنت‎, احاديث

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009