ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقى الاسلامى > ملتقى المسلمين الجدد قصصهم ونصرتهم
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

ملتقى المسلمين الجدد قصصهم ونصرتهم


قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

ملتقى المسلمين الجدد قصصهم ونصرتهم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2010, 11:20 PM   #1
جابر سعد محمدين
مقاوم متميز
 

افتراضي قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

أسلم على يديه العشرات منذ اعتناقه للإسلام .. عالم اللاهوت السابق مصطفى عبد الرءوف "بشرى جرجس"
الأربعاء 6 أكتوبر 2010
د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي










اسمي مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي جرجس وهو اسمي بعد إشهار إسلامي والذي كان قبل ذلك الراهب بشري جرجس بشاي الأستاذ بالكلية الاكليركية، اعتنقت الإسلام في 1993 وتم اعتمادي رسميا «كمسلم» في عام 2002 .

درست الإسلام للتشكيك فيه فغلبني وأعلنت إسلامي وتنازلت عن مستحقاتي لإخوتي، وزوجني شخص ما التقيته بمسجد الحسين لابنته.

والغرض من نطق اسمي المركب «مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي جرجس» أن رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول «زيد مني وأنا منه له مالي وعليه ماعلي» .

وكان الصحابة رضوان الله عليهم يقولون «زيد بن محمد» لذلك نزلت الآية الكريمة «أدعوهم لآبائّهم أقسط عند الله» فلا تبني في الإسلام لذلك فاسمي المركب بعد إشهار إسلامي هو مصطفي عبدالرؤوف أحمد وباقي الاسم لأبي وجدي .

اعرف أنني تأخرت كثيرا في الحديث عن قصة إسلامي ولكن ما دفعني الآن لرواية هذه القصة و بعد هذه السنوات الطويلة إيماني بقول سيدنا عيسي عليه السلام" ماذا يكسب الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه" وقد أعزني الله بنعمة الإسلام.

كنت أتمني أن أعلن إسلامي قبل ذلك «فلئن يهدي الله بك رجلا خيرلك من حمر النعم» فربما هذه القصة تكون سببا في أن يهدي الله من هم في ضلال وينير بصيرة غير المسلمين .

نشأت في أسرة مسيحية وأقول مسيحية رغم أن النصارى يحبون إطلاق لفظة أقباط علي أنفسهم وهي كلمة تعني كل المصريين وليس المسيحيين وبعد أن أنهيت الشهادة الإعدادية التحقت بالمدرسة الالكيركية وأصبحت احد الركائز في الكنيسة وأستاذ دكتور فيها .

وبدأت أدرس الدين والعقيدة الإسلامية ليس حباً في الإسلام بالمرة بل لإيجاد ثغرات للتشكيك في العقيدة الإسلامية ولتشكيك المسلمين أنفسهم وكان التكليف داخلياً ونابعاً من إيماني بالمسيحية.

فإن كنت لاتعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبة أفظع والساكت عن الحق شيطان أخرس والإنسان غير مسئول عن بدايته أو اختيار دينه أو اسمه.

الأمور الكنسية مقسمة لجزأين لاهوت وناسوت ، اللاهوت هو كل ما يخص إلوهية السيد المسيح وهي أمور غير قابلة للمناقشة، أما الناسوت فهو مايخص حياة المسيح. وما استفزني في الإسلام وقتها أنه يشكك في صلب المسيح لذلك بدأت دراستي بتوسع وتساءلت: لماذا يقول الإسلام أن المسيح ليس إلهاً؟.

واعتراني الشك فيمن هو الله ومن أنا ؟

فالإنجيل يقول إن الله أرسل ابنه الوحيد حتى لايهلك كل من يؤمن به، فكيف ترك الله وابنه لليهود حتى يقتلوه، فمثلا لو ضرب شخص ابني فأضعف الإيمان أن أدافع عنه .

وإذا افترضنا أن الله هو الذي نزل إلي الأرض في صورة المسيح ومات أيا كانت صورته سواء هو الأب أو الابن أو الروح القدس وظل ميتاً ثلاثة أيام ثم قام في اليوم الثالث وهو عيد القيامة فمن أدار الكون خلال هذه الأيام الثلاثة أثناء موت الله ؟.

فهل الكون أدار نفسه بنفسه أم هناك قوة إدارته وإذا كان هذا الكون قد أدار نفسه بنفسه وللحظة قوة إدارته ، فسوف يستغني عن الخالق ووجوده، أما إذا كان هناك من أدار الكون بدلا من الله الحي الميت فهو من يستحق العبادة والمثل يقول «الحي أبقي من الميت». والله الذي مات أضعف من الله الموجود.

و لو افترضنا أن المسيح هو الله. إذن فهو الخالق والصانع فمن هو الأقوى الصانع أم المصنوع. بالطبع الصانع. فكيف يتغلب المصنوع وهو البشر علي الاله الصانع ؟.

فالله خلق آدم وآدم عصي الله ولذلك أهبط الله آدم إلي الأرض وكان يستطيع أن يرجع آدم إلي الجنة مرة أخري.
إذن فربنا ليس في احتياج كي يهبط إلي الأرض بنفسه كي يكفر عن خطية آدم .

وإذا افترضنا جدلا أن اليهود هم قتلة المسيح واليهود من ذرية آدم، فكيف للمخلوق أن يقتل الخالق ؟؟!!!

إن عقيدة التثليث مكملة للإلوهية والصلب وعقيدة التثليث تقول «باسم الأب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين». مما يعني أن الله هو الثلاثة وإذا استخدمنا المعادلات الرياضية نصل إلي أن واحدا في ثلاثة بثلاثة وليس واحدا.

فكيف يكون الأب والابن والروح القدس واحدا وتقول الآية في الإنجيل «لاهوته لايفارق ناسوته طرفة عين» فاللاهوت هو الله وهو الأب لايفارق الابن طرفة عين،ولكن ماجري عكس ذلك لان الناسوت فارق اللاهوت عندما مات الابن وتم صلبه علي الصليب وموت الابن استمر لمدة ثلاثة ايام .

وأنا أشبه نفسي بمن كان أعمي وذهب إلي طبيب جعله يبصر ويري النور فهل يستطيع هذا الإنسان أن يغمض عينيه مرة أخري محال، كذلك نعمة الإسلام.


إذا افترضنا أن هناك إنسانا يحمل كرباجا وكلما رأي شخصاً ينهال عليه ضربا فهل سيحب هذا الشخص الكرباج، استحالة كذلك الصليب وهو أداة تعذيب كان يعاقب بها المجرمون .

والنصارى أنفسهم يقولون عن السيد المسيح إنه حمل صليب العار، فكيف يقدسون العار؟ وكيف يحبون الكرباج «الصليب»؟ والأب لن ينزل الأرض لأجل غلطة ارتكبها المخلوق.

والابن يعني الإنسان والإنسان يأكل ويشرب ويخرج فهل من المعقول أن الله القدوس الطاهر يحمل «نجاسة» وإذا كان القرآن يقول «السلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم ابعث حيا، ذلك عيسي بن مريم» .

ويقول «فنفخنا فيه من روحنا» فإذا كان عيسي بن مريم من روح الله وروح الله سوف تعطي له الحق في الإلوهية فيكون كل كائن حي إلها لأن كل مخلوق حي يحمل روحا والروح من عند الله !!.

و"آدم "أبو البشر في قصة خلقه الواردة في القرآن الكريم هو كذلك نفخة من روح الله فالقرآن يقول (فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين ) والسجود هنا سجود تكريم لاعبادة .

وكذلك المسيح عليه السلام جاء بنفخة من روح الله ألقاها إلي مريم البتول فلماذا نجعل من المسيح إلها وآدم يظل بشرا مع أن الاثنين هما نفخة من روح الله ؟؟

المسيحيون يرون أن ماجاء في القرآن بعدم صلب المسيح مجرد خزعبلات لان الله تعالي يقول في كتابه الكريم «وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم» والصلب كما قلنا كان عقوبة المجرم شديد الإجرام وهي أقسي أنواع العقوبة وهي تعادل عقوبة الإعدام الآن فأي جرم ارتكبه الله حتى يصلب ؟

والقول بتكفير خطيئة آدم باطل فإذا كان من يتحدث مجنونا فإن المستمع ينبغي ان يكون عاقلا فما أهمية الإنسان حتى ينزل الله من عرشه إلي الأرض ليصلب علي يد المخلوق ويموت ثلاثة أيام ؟ ؟.

يقول رب العزة في حديث قدسي عن نفسه" لو اجتمع أهل السماء والأرض علي قلب رجل مؤمن واحد، مازاد ذلك من ملك الله شيئاً وإذا اجتمع أهل السماء والأرض علي قلب رجل واحد كافر مانقص ذلك من ملك الله شيئا ً".

تربيت في كنيسة العذراء بشبرا وخدمت في كنائس الإسكندرية وأسيوط الرتب الكنسية أنواع منها الراهب والثاني القس وهو من يقوم بعمل القداسات في الأديرة وهناك القمص والكاهن والأنبا.

ومن شروط الرهبنة عدم الزواج، كما يجب علي القس أن يتزوج وأنا حصلت علي درجة أستاذ دكتور راهب في الكنيسة الأرثوذكسية والحقيقة أن الرهبنة بدعة «وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار» ولم تكن الرهبنة علي موجودة أيام السيد المسيح عليه السلام.

أبي المعلم جرجس بشاي جرجس كان تاجرا كبيرا بروض الفرج ولا أحب الحديث عن عائلتي ولن أتطرق إلي أمور شخصية يقول سليمان الفارسي رضي الله عنه «أما أنا فابن الإسلام " وعندما قال هذا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عنه.." سلمان منا آل البيت» .

وأنا استشهد بقول الرسول «واشوقاه، واشوقاه» فقال له الفاروق عمر بن الخطاب «إلي من» فقال الرسول إلي أحبابي، فقال الفاروق «ألسنا أحبابك يارسول الله، فقال الرسول صلي الله عليه وسلم " أنتم أصحابي أما أحبابي الذين يأتون بعدي ويؤمنوا بي ولم يروني» فكيف أبحث عن عزة أكبر من عزة ونعمة الإسلام ؟؟.

أتمني أن أكون ممن قال عنهم رسول الله صلي الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» فأنا أتمني أن أكون سببا في دخول غير المسلمين الإسلام وإذا لم نعترف بسيدنا عيسي يكون إسلامنا منقوصا .

لذلك أرفض الخوض فيما كان يجري في الكنيسة فدين الإسلام حثنا علي احترام اليهودية والمسيحية يقول الله عز وجل «آمن الرسول بما انزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير».


يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي ومن أعرض عن سنتي، فليس مني» .

ويقول عليه السلام «ستتكالب عليكم الأمم كما تتكالب إلي قصعتها قالوا أو من قلة نحن يارسول الله قال «بل أنتم حينئذ كثير ولكنكم كغثاء السيل وليقذفن الله في قلوبكم الوهن» والمقصود بالوهن حب الدنيا وكراهية الموت. وقد نسي المسلمون الله فأنساهم أنفسهم.


حفظت 4 أجزاء من القرآن الكريم واستعد لإنهاء جزأين آخرين وكل هذا بفضل الله «وربما يهدي بك الله نفسا خيرا من حمر النعم» وعندما اسلم أحد الأشخاص علي يدي تيقنت من مصداقيته أولا بأن جلست معه .

و تأكدت من استعداده بعد أن قلت له «إذا كان علي المسلمين فلن تجد أفقر منهم، ولا أضعف منهم لأنهم استضعفوا فاستضعفهم الله فإذا كنت تريد اعتناق الإسلام لنواحي مادية فالأفضل لك أن تظل في مكانك وبعد تيقني من قناعته بالإسلام هداه الله إلي دينه الحنيف


تزوجت بنت الرجل الذي آواني بعد إسلامي وهو حبيبي وليس نسيبي وربنا يبارك فيه وأسرته ويشفيه من إمراضه و كان يعمل بالمطاحن وحاليا بالمعاش كنت التقيت به بمحض الصدفة في رحاب مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه وأقول هذا الكلام رغم كونه سرا حتى لانضيع أجر المحسنين .

وأخبرني الرجل أن الله رزقه بثلاثة أبناء وثلاث بنات وبأنني سأكون كابن رابع له وقال «زوجتك من ابنتي» ووعدني أنه سيساعدني رغم أنه إنسان بسيط الحال ومكثت معه في بلدته بالزقازيق لحين الانتهاء من إجراء إشهار الإسلام وكان يقول لمن يراني في منزله أنني قريب أسرته وحضرت لزيارتهم من القاهرة حتى لا يعرضني للحرج .

وبعد الانتهاء من الإجراءات أقام لي حفلة بالزقازيق وبعدها زوجني ابنته ووفر لي سكنا في منطقة القناطر وظللت أعمل في المصانع حارس أمن وللأسف واجهت بعض المضايقات من المسيحيين الذين عرفوا بقصتي فقد كنت اعمل براتب جيد في احد المصانع وكان مديره مسيحيا فأجبرني علي ترك العمل لأعمل في معرض حلويات بمنطقة باب البحر.

املك نصيبا في محل بسوق العبور استولي عليه أشقائي ومنذ أن أسلمت وحتى الآن لم احصل علي نصيبي في هذا المحل سواء عائد الأرباح عن هذه الفترة أو رأس المال ولا أطلب سوي استرداد حقي



اعلم علم اليقين أن هذا الكلام سوف يفتح علي نيران جهنم ورغم ذلك أقول لإخوتي غير المسلمين «ان الدين عند الله الإسلام" و"من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين».

ولو لم أتيقن مما أقوله أقسم بالله ماكنت أعلنت إسلامي .


*الراهب والاستاذ السابق في الكلية الإكليركية


http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=14140


من مواضيعي
0 المخلِّصُون الستة عشر المصلوبون فداءً للبشر
0 حامل من الروح القدس
0 السجود لغير الله عند النصارى
0 حقيقة الشيخ المتنّصر وحيد وصفعة جديدة لزكريا بطرس
0 مسيحي سابق يتحدث عن الأحوال الشخصية عند النصارى
0 هروب القمص جرجس نظمي مسيحة من امام الشيخ وسام عبد الله
0 الأنبا بيشوى : السيدة مريم كانت عايشة شحاته
0 حقيقة القساوسة

جابر سعد محمدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2010, 11:47 PM   #2
أبوأنس السلفي
مشرف مقاوم
 
الصورة الرمزية أبوأنس السلفي
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

ربنا يثبته ويحفظه من كل سوء


من مواضيعي
0 تكوين لجان شعبية من أبناء الدعوة السلفية
0 كلمة د/ محمد إسماعيل المقدم حول أحداث الغضب
0 في تصريح خاص للمرصد الدكتورة زينب عبد العزيز . الفاتيكان وراء أحداث كنيسة
0 اللقاء استمر نصف ساعة ومبارك طالبه بالتهدئة وشنوده يصف اللقاء بأنه طيب
0 يا عقلاء الأمة.. أدركوا البلاد قبل فوات الأوان. د/ ياسر برهامي (حول غضب الشعب المصري)
0 حوار جرئ خالد حربي مدير المرصد مع موقع رسالة الإسلام
0 الثورةالمليونية...متابعـــــــة مستمـــــــرة بإذن الله
0 أحداث تونس خطبة الجمعة للشيخ محمد حسان

التوقيع:
مقاطعة مقاطعة حتى النصر...مقاطعة لكل نصارى مصر
شعب مصر يابن النيل ... قوم وقاطع موبينيل
ياللي بتقرا ياللي متابع ... قاطعوا كنيسة اليوم السابع
المقاطعة هي الحل ...لحد ما ايد شنودة تتشل
قاطعوا المنتج النصراني ...خطفوا اخواتنا يا ويل الجاني
أبوأنس السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2010, 12:19 AM   #3
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

ثبتنا الله وإياكم على الحق أخى الكريم
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا


من مواضيعي
0 تواجد أمني مكثف فى محيط مجلس الدولة
0 افتتاح معرض فني يروج لقبطية مصر فى حضور على جمعة والسفيرة الأمريكية
0 "يهودية" الدولة الإسرائيلية.. وحرب الإعلام الأمريكي
0 دعوة إلى جهاد الدعوة
0 345 ألف مريض شملتهم خدمات هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
0 رد الأزهر على التقرير الأمريكي عن الحريات الدينية بمصر
0 بنر ولوجو للملتقى
0 شهود يهوه قلق جديد لنظير جيد

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2011, 02:26 AM   #4
مسلمة
فارس
 
الصورة الرمزية مسلمة
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

الحمد الله الذي هاه للدين الحق
أسأل الله أن يثبته

جزاكم الله خيراً


من مواضيعي
0 تمخض الجبل فولد خروفا !
0 كيف تطبخين زوجك
0 للمسلمين الجدد : الثبات على الحق
0 فن المذاكرة‎
0 الباقلاني وحبر الروم الأعظم
0 3 كلمات من المهم ان يتعلمها الطفل
0 القذافى وثورة الهلوسة
0 نداء عاجل للموافقة على تعديلات الدستور في استفتاء يوم 19/3/2011

التوقيع:

ولست أبالي حين أقتل مسلما .. على أي جنب كان في الله مصرعي

لك الله ياأختي كاميليا
مسلمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2011, 04:25 PM   #5
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي


جزاك الله خير ونفعنا واياكم بما علمكم وعلمنا

رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين



من مواضيعي
0 كتب لابن تيمية
0 التسليم للشرع
0 زيد بن ثابت
0 إنفوجرافيك القوات العراقية تحرر مدينة الرّمادي وتسيطر على جميع مداخله
0 الرد على شبهة حرق مكتبة الإسكندرية بالوثائق التاريخية
0 علامات الترقيم في كتابة القرآن
0 الكاميرا الشقية .....تتجول بالكتاب المقدس2
0 انفوجرافيك أكثر 10 شركات برمجيات ربحاً في العالم

ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 06:07 PM   #6
سعد غازي أبوالفتوح عثمان
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

Al-Fâtiha
{1} بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
Au nom d'Allah, le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux.
{2} الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
Louange à Allah, Seigneur de l'univers.
{3} الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
Le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux,
{4} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ
Maître du Jour de la rétribution.
{5} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
C'est Toi (Seul) que nous adorons, et c'est Toi (Seul) dont nous implorons secours.
{6} اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
Guide-nous dans le droit chemin,
{7} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ
le chemin de ceux que Tu as comblés de faveurs, non pas de ceux qui ont encouru Ta colère, ni des égarés.


من مواضيعي

سعد غازي أبوالفتوح عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 06:24 PM   #7
سعد غازي أبوالفتوح عثمان
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي






من مواضيعي

سعد غازي أبوالفتوح عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 06:26 PM   #8
سعد غازي أبوالفتوح عثمان
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

~§§ سورة التكوير( 29 آية) §§~
~§§ ) SOURATE le dėcrochement (V/29t §§~
{بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ }
Au nom d`ALLAH le trės Misėricordieux le Tout Misėricordieux))
إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ{1}
Quand le soleil sera dėcroche
} وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ{2}
Et quand les ėtoiles obscurcies,
وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ{3}
Et quand les montagnes mises marche
وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ{4}
Et quand les chamelles á terme,nėgliėes
وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ{5}
Et quand les fauves rassemblės
وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ{6}
Et quand les mers surchauffėes
وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ{7}
Et quand les ámes,accouplėes
وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ{8} بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ{9}
Et qu`on demandera au sujet de la fillette enterrėe vive,Pour quell pėchė a-t-elle ėtė tuėe,
وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ{10}
Et quand la feuilles seront dėployėes,
وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ{11}
Et le ciel,ėcorchė
وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ{12}
Et l`enfer-jahim,attisė,
وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ{13}
Et le Paradis approchė
عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ{14}
L`áme saura ce qu`elle a prėsentė,
فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ{15}
Mais non! J`en jure par les planėtes,
الْجَوَارِ الْكُنَّسِ{16}
Qui glissent et passent!
وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ{17}
Par la nuit quand elle survient!
وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ{18}
Et par l`aube quand elle prend soufflé!
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ{19}
Oui,ceci est la parole,certes,d`un messager noble,
ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ{20}
Douė de force en situation auprės du maitre
duTrône
مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ{21}
Obėi, lá-haut,sûr
. وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ{22}
Et votre camarade n`est pas fou;
وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ{23}
Il l`a vu trės certainement au clair horizon;
وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ{24}
Et il n`est pas avare de l`invisible ,
وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ{25}
Et ceci n`est pas point la parole d`un diable banni!
فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ{26}
Et bien, oû allez-vous?
إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ{27}
Ceci n`est rien qu`un Rappel pour les mondes,
لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ{28}
Pour celui d`entre vous qui veut se tenir droit.
وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ{29}
Vous ne pouvez pas vouloir,cependant,á moins qu`ALLAH veuille,le Seigneur des mondes





















من مواضيعي

سعد غازي أبوالفتوح عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2012, 06:26 PM   #9
سعد غازي أبوالفتوح عثمان
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

~§§ سورة التكوير( 29 آية) §§~
~§§ ) SOURATE le dėcrochement (V/29t §§~
{بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ }
Au nom d`ALLAH le trės Misėricordieux le Tout Misėricordieux))
إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ{1}
Quand le soleil sera dėcroche
} وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ{2}
Et quand les ėtoiles obscurcies,
وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ{3}
Et quand les montagnes mises marche
وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ{4}
Et quand les chamelles á terme,nėgliėes
وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ{5}
Et quand les fauves rassemblės
وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ{6}
Et quand les mers surchauffėes
وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ{7}
Et quand les ámes,accouplėes
وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ{8} بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ{9}
Et qu`on demandera au sujet de la fillette enterrėe vive,Pour quell pėchė a-t-elle ėtė tuėe,
وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ{10}
Et quand la feuilles seront dėployėes,
وَإِذَا السَّمَاء كُشِطَتْ{11}
Et le ciel,ėcorchė
وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ{12}
Et l`enfer-jahim,attisė,
وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ{13}
Et le Paradis approchė
عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ{14}
L`áme saura ce qu`elle a prėsentė,
فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ{15}
Mais non! J`en jure par les planėtes,
الْجَوَارِ الْكُنَّسِ{16}
Qui glissent et passent!
وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ{17}
Par la nuit quand elle survient!
وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ{18}
Et par l`aube quand elle prend soufflé!
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ{19}
Oui,ceci est la parole,certes,d`un messager noble,
ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ{20}
Douė de force en situation auprės du maitre
duTrône
مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ{21}
Obėi, lá-haut,sûr
. وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ{22}
Et votre camarade n`est pas fou;
وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ{23}
Il l`a vu trės certainement au clair horizon;
وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ{24}
Et il n`est pas avare de l`invisible ,
وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ{25}
Et ceci n`est pas point la parole d`un diable banni!
فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ{26}
Et bien, oû allez-vous?
إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ{27}
Ceci n`est rien qu`un Rappel pour les mondes,
لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ{28}
Pour celui d`entre vous qui veut se tenir droit.
وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ{29}
Vous ne pouvez pas vouloir,cependant,á moins qu`ALLAH veuille,le Seigneur des mondes





















من مواضيعي

سعد غازي أبوالفتوح عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2012, 11:55 PM   #10
Ahmad
مقاوم نشط
 

افتراضي رد: قصة إسلامي... د. مصطفي عبد الرءوف أحمد جرجس بشاي

بسم الله ما شاء الله اللهم ثبتنا وثبته وجميع المسلمين على دينك الحق يارب العالمين . سبحان الله العظيم يؤمن بالاسلام رجال دين النصرانيه ولا يؤمن بالنصرانيه عاقل والحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل


من مواضيعي
0 إحالة سمير فرج محافظ الاقصر السابق للنيابة العسكرية
0 سوريا تلغي قانون الطوارىء ومحكمة أمن الدولة تقر قانوناً لتنظيم التظاهر
0 تجديد حبس فتحى سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق فى "موقعة الجمل"
0 في بجاحة شديدة..مطرانية المنيا تتجاهل اجرام الاقباط وقتلهم لاربعة مسلمين...
0 القصة الكاملة وحقيقة ما حدث في أبي قرقاص .. نصارى أشعلوا الفتنة وقتلوا...
0 زكريا عزمي يطلب الإفراج عنه لدواعٍ صحية
0 صــ3ــورلاتحبها الزوجة ؟؟
0 سماع أقوال عمر سليمان عن ثورة يناير وقتل المتظاهرين وثروة آل مبارك

Ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلم جديد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009