ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

علماء السودان يفتون بتحريم استفتاء انفصال الجنوب!

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


علماء السودان يفتون بتحريم استفتاء انفصال الجنوب!

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2010, 12:07 AM   #1
ناصر الدين السكندرى
مشرف قسم الأخبار
 
الصورة الرمزية ناصر الدين السكندرى
 

افتراضي علماء السودان يفتون بتحريم استفتاء انفصال الجنوب!

أفتت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان بتحريم الاستفتاء على حق تقرير المصير للجنوب والمقرر في 9 يناير المقبل، مطالبة حكومة الخرطوم بتطبيق الشريعة الإسلامية دون الأخذ بعين الاعتبار ما يقرره الجنوبيون، ومحذرة في الوقت نفسه من مخطط "غربي يهودي" لتقسيم السودان إلى خمس دويلات "هزيلة".
وقالت الرابطة إن الاستفتاء "لا يحمل أي قيمة شرعية"، مشددة على "تحريم التنازل أي عن جزء من أرض السودان التي هي ملك للأمة الإسلامية والمساعدة على الانفصال حرامٌ شرعاً وذلك بتخلي المسلمين عن إخوتهم المسلمين بالجنوب".
وذكرت الرابطة في بيان أصدرته الخميس أنه "على الحكومة أن تعي وجود مخطط يهودي صليبي لتقسيم البلاد إلى خمس دويلات هزيلة بمساعدة المتحالفين من أذنابهم بالداخل"، مضيفة أن السلطات في الشمال غير ملزمة بتطبيق اتفاقية السلام وما تتضمنه من استفتاء لأنها "ليست قرآنا ملزما".
وأكدت أن إضعاف حكومة الشمال عقب الانفصال مؤامرة تدبرها أجهزة مخابرات إسرائيل "الموساد"، والولايات المتحدة "سي آي إي" وفرنسا.
وطالبت الرابطة بأن يحوي الدستور السوداني نصا صريحا على أن القرآن والسنة النبوية وما يتبعهما من أدلة شرعية مصدر ومبدأ للتشريع.
وأوضحت أنه على الحكومة الوفاء بعهد قطعته منذ عشرين عاما بتطبيق الشريعة، التي أشارت إلى أنها تطبق الآن منقوصة وغير محكمة، وعبّرت في الوقت ذاته عن تخوفها على مصير مسلمي الجنوب بعد الانفصال، وأكدت أن حديث البعض بأنهم فوجئوا بتوجه الجنوبيين الانفصالي؛ محض غش للشعب السوداني.
وسيكون على أبناء جنوب السودان الاختيار بين البقاء في سودان موحد أو الانفصال في استفتاء ينظم في التاسع من يناير المقبل. وكان هذا الاستفتاء البند الرئيسي في اتفاق السلام الذي وضع في نهاية 2005 حدا لأكثر من عقدين من حرب أهلية دامية بين الشمال والجنوب وخلفت أكثر من مليون قتيل.

مخطط أجنبي

ورأى رئيس اللجنة الشرعية بالرابطة ذات الأغلبية السلفية؛ د. محمد عبد الكريم، حسب صحف سودانية، أن المطالبة بإلغاء حد الجلد والمواد المتعلقة بالأعمال الفاضحة، والدفاع المستميت عن الفتاة التي جلدت؛ محاولات لضرب الاتجاهات المدافعة عن الشريعة الإسلامية.
وأشار عبد الكريم إلى أن مخطط تقسيم السودان هدف يهودي صليبي وليس بسبب الخلاف في منهج الحكم، متهما في الوقت نفسه الحركة الشعبية بإلغاء بعض المظاهر الإسلامية في الجنوب، والتضييق على الإسلام، قائلا: "نحن متخوفون على مصير مسلمي الجنوب".
في نفس السياق، اتهم الرئيس السودانى عمر البشير قوى أجنبية لم تسمها "بتشجيع الجنوب على الانفصال بشتى الطرق رغم علمها بأنه يضعف ويفتت أبناءه"، مجددا عزمه الوقوف مع الجنوب ومد يد العون لهم، من أجل الوحدة.
وأكد البشير تمسك الحكومة على قيام الاستفتاء في موعده، وليس هناك أي مجال للتأجيل. ونقل موقع "سودانيز أون لاين" عن البشير قوله الجمعة "نحن نريد استفتاء يقوم على ركائز الاختيار الحر بالشفافية والنزاهة، ويعبر بصدق عن رغبة أهل الجنوب، ويصبح شاهداً على أننا نبذنا الحرب وارتضينا السلام وأقسمنا ألا عودة للحرب مرة أخرى".
وأضاف "سندرب أبناءنا ونعد العدة بكل قوة وبأس، لأنّ السلام الذي لا تحرسه القوة هو سلام إلى زوال، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ظلت تحفظ للسودان تماسكه وأمنه، وستظل الأقوى والأقدر على حماية أمنه واستقراره مستقبلا.
فيما تعهدت حكومة الجنوب على لسان رئيسها سلفاكير ميارديت، الذي ترأس المؤتمر الأول لمسلمي الجنوب لمناقشة أوضاع المسلمين في حال انفصال الإقليم، بالحفاظ على حريات المسلمين مع استمرار نهجها الداعي إلى فصل الدين عن الدولة، مؤكداً أن إتباع جميع الأديان سيمارسون شعائرهم ومعتقداتهم الدينية بحرية كاملة في حال الانفصال.
ورأى رئيس حكومة الجنوب سلفاكير، أن "السياسات الخاطئة" وراء عدم اعتناق الجنوبيين الإسلام.
* قالت الرابطة إن الاستفتاء "لا يحمل أي قيمة شرعية"، مشددة على "تحريم التنازل أي عن جزء من أرض السودان التي هي ملك للأمة الإسلامية والمساعدة على الانفصال حرامٌ شرعاً وذلك بتخلي المسلمين عن إخوتهم المسلمين بالجنوب".
* على الحكومة الوفاء بعهد قطعته منذ عشرين عاما بتطبيق الشريعة، التي أشارت إلى أنها تطبق الآن منقوصة وغير محكمة، وعبّرت في الوقت ذاته عن تخوفها على مصير مسلمي الجنوب بعد الانفصال، وأكدت أن حديث البعض بأنهم فوجئوا بتوجه الجنوبيين الانفصالي؛ محض غش للشعب السوداني.


من مواضيعي
0 قال إنه مرتبط بـ4 عوامل 3 منها "حقوق أساسية".. "كارنيجى": أصل أزمة مصر الطائفية ليس د
0 لجنة لدراسة قانون «العبادة الموحد» والرئيس لم يرفض طلباً ببناء كنيسة!
0 انتصار الشعب التونسي يكتب تاريخا جديدا للعرب
0 هل ما زال الغرب ملجأ آمنا للإلحاد؟
0 مسلمو حيدر أباد يرفضون تقسيم ولاية أندرا براديش!
0 النيابة أحالتها للطب الشرعي.. القبض على معدة بالتلفزيون المصري مخمورة أثناء محاولتها
0 قال إن مشاكل الأقباط من موروثات ثورة يوليو.. ساويرس يطالب بتولي المسيحيين رئاسة الجمه
0 شفرة " شاهين شي حا"

التوقيع:
أنت الجماعة وإن كنت وحدك
اللهم أستعملنا ولا تستبدلنا
عضو مجموعة الشيخ أحمد ديدات لمقاومة التنصير
عضو حملة " ما عدت عاجزا "
فى سبيل الله قمنا= نبتغى رفع اللواء
لا لحزب قد عملنا= نحن للدين الفداء
فليعد للدين مجده=أو ترق منا الدماء

ناصر الدين السكندرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السوداء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:52 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009