ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقى الاسلامى > ملتقى الإسلامي العام > تأملات وتفاسير قرانية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

30 تغريدة قرآنية

تأملات وتفاسير قرانية


30 تغريدة قرآنية

تأملات وتفاسير قرانية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2018, 01:12 AM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي 30 تغريدة قرآنية

30 تغريدة قرآنية

سلطان عبدالله العمري


1- (( هَلْ جَزَاءُ الإِحْسَانِ إِلَّا الإِحْسَانُ ))[الرحمن:60] آية تفتح لك أبواباً من الكرم الإلهي والزيادات الربانية لكل عمل حسن تقوم به . بادر لتربح الإحسان الرباني .

2- ((وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ ))[الحديد:4] يجب أن تشعر بالخوف من هذه الإحاطة الربانية .

3- في أرض المحشر وحينما يؤتى بجهنم (( يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى ))[الفجر:23] انتقل بخيالك وكأنك هناك " فتذكرت " فماذا تحب أن تتذكر ؟.

4- (( يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ ))[الزلزلة:6] مشهد عجيب ، حينما يكون اللقاء بينك وبين عملك . لعلك تختار أعمالاً يسرك اللقاء بها .

5- (( وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى ))[النجم:42] ثم ماذا؟ وقوف وسؤال، هل لديك الجواب الذي ينجيك (( فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ))[الحجر:92-93].

6- ((وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا ))[الفرقان:63] لابد من وجود حمقى وجهال في هذا الطريق ، وسوف يتحدثون عنك ويتهمونك . فلاتصغ لهم ، وانطلق لمشروعك .

7- (( وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا ))[الإنسان:12] يخطئ من يجعل الصبر فقط على المرض وفقد القريب . أعظم منه : الصبر على الطاعات . عن المعاصي . على الفتن .

8- (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ ))[القيامة:22] (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاعِمَةٌ ))[الغاشية:8] (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ ))[عبس:38] ما أجمل الوجوه هناك، لقد طابت القلوب والأعمال هنا ، فطابت الوجوه هناك .

9- ((وَلَلآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا ))[الإسراء:21] تلك الدار التي تستحق البذل والاجتهاد .

10- ((وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ))[البقرة:281] يوم واحد ، ولكنه عظيم (( قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ ))[ص:67] (( عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ * عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ ))[النبأ:1-2] مامدى تعظيمنا له ؟.

11- (( وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ ))[المدثر:7] أيها الداعية ، اصبر على تعبك ، بذلك ، سهرك ، جهدك ، رحلاتك . اصبر لإجل الله الذي يراك وأنت تتعب لأجله ولنصرة دينه .

12- أهل الجنان يتحدثون عن تاريخهم في الدنيا ويذكرون ((قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ ))[الطور:26] ثم (( فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ ))[الطور:27] إنه الاعتراف لله وحده .

13- (( فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا ))[المعارج:5] قيل : هو الذي لا شكوى معه . ولكن ما أجمل الشكوى لله عبر بوابة السجود بلباس الخشوع ، مع قطرات من الدموع .

14- (( إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَفَشِلْتُمْ ))[الأنفال:43] الله يلطف بك في الأزمات حتى في منامك . يريد أن ينصرك ويثبتك .

15- (( تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ ))[الأنفال:67] راجع نفسك ، ومامدى إرادتك للآخرة في كافة حياتك .

16- المنافقون (( يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ ))[التوبة:8] جمال اللفظ مع رفض القلب .

17- ((يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ ))[التوبة:32] كلمات المنافقين وأشباههم في الصد عن سبيل الله مهما كثرت فلن تحجب نور الشريعة أن يسير في العالمين .

18- (( وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ ))[التكوير:17] أي: ولى وأدبر وذهب (( وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ))[التكوير:18] إذا أقبل وظهر . ابن القيم .

19- (( وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ))[الفلق:3] أي: الليل إذا أقبل . قاله ابن عباس؛ لأن الليل فيه انتشار للشياطين من الجن والإنس . قاله ابن القيم

20- (( الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ ))[الذاريات:11] إما عن الوقت فيؤخرونها ، أو عن الخشوع وحضور القلب . ابن القيم .

21- (( وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ * وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ ))[الطارق:11- 12] أي: السماء ذات المطر الذي يرجع للناس بين فترة وأخرى ، والأرض التي تتصدع بالنبات .

22- (( وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ ))[الحاقة:48] القرآن ليس فقط لتنبيه الغافلين ، ولا للرقية على المرضى .. بل هو أيضاً للمتقين الصادقين يزيدهم تقى وصدقاً .

23- (( إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا ))[المزمل:5] الانطلاق في الدعوة إلى الله ليست مهمة سهلة . هي عبء ثقيل وحمل كبير لا يطيقه إلا من اختارهم الله .

24- التفت لنفسك وطهرها وزكها بصالح الأقوال والأعمال ، وكن مربياً لها على قواعد التربية الصحيحة لتأخذك إلى جنات الخلود (( قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا ))[الشمس:9] .

25- ((وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ))[البقرة:223] حينما تعيش وتموت على التقوى فإن اللقاء مع الله سيكون جميلاً " وبشر المؤمنين " .

26- ((سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ))[الطلاق:7] آية تفتح لك أبواب الأمل ، وتجعلك تشم رائحة السعادة .

27- ((يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ ))[الجمعة:1] كل الكون يخوض غمار التسبيح والتقديس للحي القيوم . شارك الكون والهج بذكر الله . سبحان الله .

28- ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ ))[الحجرات:11] احفظ لسانك من السخرية بالجنسيات والقبائل والمظاهر والأشخاص .. أنت لا تدري من الذي يحبه الله .

29- يقال للمنافقين يوم القيامة ((وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ ))[الحديد:14] لهذا لا يكون لهم نور عند المرور على الصراط . احذر أن تعرض نفسك للفتن فيكون حالك كحالهم .

30- ((يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ ))[الحديد:12] هناك وعند الجسر على جهنم تكون الظلمة الشديدة . ولكن نور إيمانك هو مصباحك. زد من نورك .


من مواضيعي
0 الزواج من الشيعة عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
0 أدعية من القرآن والسنة المطهرة
0 حصاد الدعوة بعد رمضان
0 دفع شبهه الارهاب عن رسول الله عليه الصلاه والسلام
0 كيفية تعطيل برنامج Windows Defender من العمل في نظام ويندوز
0 كلمات عابرة
0 إعتقادهم في يوم القيامة والحساب
0 انفوجرافيك أنواع شخصيات مستخدمي تويتر

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
30, تغريدة, قرآنية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009