ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى نقد النصرانية > ملتقى الكتاب المقدس
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

ما هو الكتاب المقدس ؟

ملتقى الكتاب المقدس


ما هو الكتاب المقدس ؟

ملتقى الكتاب المقدس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2017, 06:10 PM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي ما هو الكتاب المقدس ؟

ما هو الكتاب المقدس ؟
ما سمى مجازا بالكتاب المقدس يتكون من مجموعة كتب، البعض الكثير منها غير معروف هوية الكاتب أصلا والبعض الآخر من الكتبة الذين نسبت إليهم تلك الكتب مشكوك في هويتهم من علماؤكم ودوائر المعارف الرسمية ، وأختلف فيه على زمن كتابته ، واللغة الأصلية التي كتب بها .. ومن هو المترجم ، وباعتراف علماؤكم ودوائر المعارف ومقدمات النسخ المختلفة المترجمة .و لا يوجد له أصل واحد من أصول المخطوطات عن كتبة الوحي ممن أدعيتم أنه أوحى إليه ... أو مخطوطه عمن كتب عن كتبة الوحي ... ومن الواضح انه لم يعرف أي من الكتبة حين كتبه انه سيقال عليه أنه أوحى إليه في المستقبل .. إلا بولس الذي أدعى الوحي... ونحن نسألكم هل هذا هو الوحي عندكم يا قوم .. ونعطيكم شواهد البطلان على تلك المقولة ؟؟؟؟ ... هل الوحي الألهى لديكم يمكن أن يحوى منالتناقضات ما قدره علماء المسيحية بأكثر من خمسين ألف خطأ وتناقض ... وما هى الصفة العامة لكتاب مثل هذا غير أن تمتاز نصوصه بالاضطراب و التضارب حيث يوجد به تحريف بين التراجم المختلفة ، و تحريف بين العهدين القديم والجديد .. كما أحتوى على - أغـلاط بشهـادة الواقـع ... وهناك نصوص ناقـصــــــة ، ونصوص محرفة ، ونصوص حوت من الأخطاء العلمية ، والتاريخية ، والمتناقضات الرقمية ، والخرافات . والتحريفات بجميع أنواعها ما لا يعلم به إلا الله وباعتراف علماؤكم .
ومن مقولات الشهيرة ... ما قاله الدكتور روبرت كيتسلر في كتابه الشهير ( حقيقة الكتاب المقدس ) ... ماذا يقول :
وهنا يجب علينا أن نؤكد باقتضاب أن الكتاب المقدس لا يُعد كتاباً واحداً كما يدل اسمه (بـيـبـل = كتاب) خصوصاً وإنه لم يؤلفه كاتب واحد (لا الله ولا أحد مؤرخي سير القديسين)، بل هو مجموعة مختلفة تماماً من الكتب كتبها مؤلفون مختلفون تماماً وفي أزمنة وحضارات متباعدة عن بعضها البعض . ويظهر هذا أيضاً في الإختلافات الضخمة في كل الجوانب على الأخص في الجانب الأخلاقي والدنيوي، فهو كتاب ليس له وحدة [مفهوم مترابط]، وهذا أيضاً هو السبب الذي يُمكِّن المرء من تعليل كل مفهوم من مفاهيم الكتاب المقدس، حيث إنه يحتوي على شيء من كل شيء
وكيف جاءتكم أربعة كتب سميت بالعهد الجديد ؟ ... هى ما تم اختياره في مجمع نيقية من بين مئات الكتب التي كتبت قبل الكتب التي بين أيديكم اليوم ، وأعترف لوقا في أنجيله بوجود أناجيل أخرى كتبت قبل تلك الأناجيل الموجودة بين يديكم اليوم ونحن نسأل أينبقية الأناجيل ؟ ولذلك تجد أن هذا الكتاب أستشهد بأسفار غير موجودة ؟؟؟ .. أين ذهبت ؟؟؟ ولو رجعت إلى تاريخ المسيحية ستعرف انه ليس للكتاب عصمة وستعرف أن الكتاب ضاعت نسخة من بين أيدي النصارى في القرون الثلاثة الأولى
هل تتعجب الآن ، وتسأل بداخلك ... كيف سمح الله لهذا أن يحدث ؟ ... ونحن نجيبك بالدليل ، ونعطيك بعض الأمثلة للنصوص المحرفة ... ولو أردت أدلة أكثر على تحريف الكتاب المقدس .. فهذا سهل ونعطى لك - شهادة الكتاب المقدس أنه قد خضع للتحريف بل أكثر من ذلك أن الكتاب المقدس ذكر عقاب لمن يُحَرِّف الكتاب فهل يذكر الله عقاب لجريمة لن تحدث ؟ ولو سألت ما دليلك من القرآن على التحريف ... نعطيك دليل تحريف كتابكم من القرآن بل ونعطى لك - البيان بالإعجاز والتحدي في القرآن
أى من رجال الدين المسيحى الذين درسوا اللاهوت .. أكثر من 90% منهم بعد دراسته يصلون إلى مرحله الإلحاد !!!
وهذا ليس كلامنا نحن بل كلام المسبحين أنفسهم ، وإذا بحثنا في سبب الحاد هؤلاء نجد أن دراسة الكتاب المقدس دراسة منطقيه توصل إلى إما الإلحاد أو اعتناق ديانة أخرى .
وآخر سؤال ... أين جاءت كلمة الكتاب المقدس داخل الكتاب المقدس ؟ ....أغرب شيء هو ... لا توجد كلمة ( الكتاب المقدس ) في العهدين القديم والجديد ... هى فقط تسمية بشر .
آسف ... ولكنها الحقيقة المرة التي لا تعرفها ... ويمكن كنت تريد ألا تعرفها ... ولكن الأمر يتعلق بك ... أما حياة أبدية في جهنم .. وأما حياة أبدية في الجنة Truth_Gate
من كتب ماذا
ومن الأمور المعترف بها عند اليهود و النصارى هي ضياع المخطوطات الأصلية التي صدرت عن يد المؤلف الأصلي فلا توجد نسخة واحدة الآن مكتوبة بالنص الأصلي والنسخ الموجودة الآن ما هي إلا ترجمات ،يقول الأستاذ : جاك كاترول في كتابه سلطان الكتاب المقدس ص 39 : ( يحسن بنا أن نقول أن المخطوطات الأصلية غير متواجدة ) وأن هذه الترجمات ليست واحدة وليست منضبطة تماماً ، بل فيها زيادة ونقصان .
ان معظم اسفار الكتاب المقدس لا يعلم النصارى متى كتبت ومن هو كاتبها ، وإليك الأمثلة على ذلك :

هذا ولا يعلم النصارى متى تمت كتابة هذه الاسفار بالتحديد ( التفسير التطبيقي للكتاب المقدس ) .
فنحن لسنا بصدد القبض على من قام أو قاموا بالتحريف ، و لا يهمنا معرفة زمان أو مكان وقوع التحريف ، بالضبط كما هم لا يعرفون من هو الذي قام بكتابة هذه الأسفار ، ومتى تمت الكتابة بالتحديد .
ولكن ما هو الشيء المهم في هذا الصدد ؟
ان الشيء المهم في هذا الصدد هو بيان وقوع التحريف والعثور على أمثلة توضح بما لا يدع مجالاً للشك وقوع هذا التحريف ، وهذا هو ما أثبته الباحثين المنصفين الذين درسوا الكتاب المقدس ووجدوا فيه ما وجدوا من أمور تجافي وحي السماء ، وأخطاء و تناقضات لا تقع إلا في كلام البشر.
أناجيل الأبوكريفا ... والببليوتيكا

ومن المعروف كثرة الأناجيل عندهم ، التى تُعدِّدها دائرة المعارف الكتابية (كلمة أبوكريفا) ب 280 كتاباً: ( فوتيوس : أما أكمل وأهم الإشارات إلى الأعمال الأبوكريفية فهي ما جاء بكتابات فوتيوس بطريرك القسطنطينية في النصف الثاني من القرن التاسع ، ففي مؤلفه "ببليوتيكا" تقرير عن 280 كتاباً مختلفاً قرأها في أثناء إرساليته لبغداد .. .. .. لابد أن تأليف هذه الأناجيل ونشرها كانا أيسر مما عليه الحال الآن . ويبلغ عدد هذه الأناجيل نحو خمسين)


من مواضيعي
0 إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون
0 بين أبي يوسف القاضي وهارون الرشيد
0 انفوجرافيك 18 طريقة للتخلص من الملل
0 السجود لغير الله فى المسيحية
0 الالحاد ليس له معنى إذا لم يوجد ما يمكن الالحاد به
0 الرحمة.. خط دعوي أصيل
0 نزول الله عز وجل إلى السماء الدنيا
0 الـدرر الـبـهـيـة فـي المـسـائـل الـفـقـهـيـة

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المقدس, الكتاب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009