ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى نقد النصرانية > ملتقى الكتاب المقدس
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

اختلافـات و تحريفـات رقميـة

ملتقى الكتاب المقدس


اختلافـات و تحريفـات رقميـة

ملتقى الكتاب المقدس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2017, 02:19 AM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي اختلافـات و تحريفـات رقميـة

اختلافـات و تحريفـات رقميـة
g _^&#@_^&#@#&#&#&# s

يقول المحققون أنه ليست هناك جريمة كاملة ابداً, وأن المجرم مهما حاول أن يخفي جريمته أو أن يرتب للجريمة بحيث لا يكتشفها أحد فإنه من المستحيل أن يستطيع ذلك ولا بد أن يترك خلفه أثر يدل عليه ويقود للفعل الذي فعله ... وإن من أكبر الجرائم في التاريخ هو تحريف كتاب يعتقد فيه البشر أنه من عند الله I فَيَضِل البشر ويتيهوا في إعتقاد باطل ما أنزل اللهI به من سلطان ويهلكوا خلف شياطين الإنس والجن فتكون عاقبتهم النار وبئس المصير والله I يقول في كتابه
(( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً (82)النساء
ومن الواضح الجلي هذه الاختلافات في الكتاب المقدس والتناقضات والخرافات التي لا يقبل بها عاقل والتي تخرج عن طور المعجزة المعروفة من الأنبياء والمرسلين إلى حد التأليف والأساطير والخرافات .
وكما سترى هنا في النصوص التالية مجرد أمثلة فقط أمثلة قليلة من الكثير الموجود في الكتاب المقدس من تناقضات وتحريفات رقمية وعددية , فماذا نقول عن هذه الاختلافات؟ وأيها الصحيح ؟ وهل اللهI أو الوحي يقع في تلك الأخطاء ؟ وإن كانت أخطاءالكتبة كما يقول كتابك
إرميا 8 عدد 8 : كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب.
فما هو التحريف من وجهة نظرك ؟؟؟ وإن قلنا ان الكتبة أخطأوا ( بالطبع غير متعمدين وعن حسن نية بالتأكيد ولم يكن هدفهم أن يغيروا أو يبدلوا في الكتاب ولا أن يمحوا أسماء معينة ونبؤات معينة )) فرضاً لو قلنا ذلك .. فأي ضامن يضمن لي أن هؤلاء الكتبة لم يخطأوا في أشياء أخرى (( غير متعمدين كما قلنا من قبل ))) ؟؟؟؟؟
على العموم قليل من الأمثلة التي يوجد مثلها الكثير في الكتاب المقدس وقل لي من المخطأ هنا؟ ومن نصدق ؟ وسأورد هنا إثنان وثلاثون إختلافاً فقط من الكثير الكثير من الإختلافات الموجودة في الكتاب بعهديه القديم والجديد وأكتفي بنقلها هاهنا في كتابي كما يلي :
1)700 مركبة أم 7000 ? ، و 40.000 : فارس أم من المشاة?
(وَمَا لَبِثَ الآراميون أَنِ انْدَحَرُوا أَمَامَ الإِسْرَائِيلِيِّينَ، فَقَتَلَتْ قُوَّاتُ دَاوُدَ رِجَالَ سَبْعِ مِئَةِ مَرْكَبَةٍ، وَأَرْبَعِينَ أَلْفَ فَارِسٍ. وَأُصِيبَ شُوبَكُ رَئِيسُ الْجَيْشِ وَمَاتَ هُنَاكَ.) [صموئيل الثاني 10 عدد18]
(وقتل داود سبعة آلاف من قادة المركبات, وأربعين ألفا من المشاة, كما قََتل شُوبَك رئيس الجيش) [الأيام الأول 19 عدد18].
فالذي نفهمه من فقرة صموئيل الثاني 10 عدد18 هو أن جيش داوود قتل من الآراميون سبع مئة مركبة وأربعين ألف فارس كما قتل شوبك رئيس الجيش , وفي فقرة الأيام الأول 19عدد 18 نفهم منها أن جيش داوود قتل في نفس المعركة مع الآراميين سبعة آلاف من قادة المركبات وأربعين ألف من المشاة وأيضاً قتل شوبك رئيس الجيش , فالفرق بين الفقرتين كبير في عدد المقتولين من المحاربين على المركبات في الأولى رجال سبعمائة وفي الثانية سبعة آلاف فالفرق ( 63000 ) , وإختلف النصان في هل الأربعين ألفاً المقتولين من المشاة أم من الفرسان وإتفق النصان في موت شوبك رئيس الجيش .
. (وَأَسَرَ مِنْ جَيْشِهِ أَلْفاً وَسَبْعَ مِئَةِ فَارِسٍ وَعِشْرِينَ أَلْفَ رَاجِلٍ، وَعَرْقَبَ دَاوُدُ كُلَّ خُيُولِ الْمَرْكَبَاتِ بِاسْتِثْنَاءِ مِئَةِ مَرْكَبَةٍ) [صموئيل الثاني 8 عدد4].
(وَاسْتَوْلَى دَاوُدُ عَلَى أَلْفِ مَرْكَبَةٍ مِنْ مَرْكَبَاتِهِ، وَأَسَرَ سَبْعَةَ آلافِ فَارِسٍ وَعِشْرِينَ أَلْفَ رَاجِلٍ، وَعَرْقَبَ دَاوُدُ كُلَّ خَيْلِ الْمَرْكَبَاتِ) [الأيام الأول 18 عدد4].
فالمفهوم من عبارة صموئيل الثان 8 عدد4 أن الذين أسرهم داوود ( 1700 ) فارس و ( 20.000 ) راجل ( أي من المشاة ) وفي نص الأيام الأول 18 عدد4 يفهم منه أن الذين أسرهم داوود هم ( 70.000 ) فارس وليس ( 1700 ) فهناك فرق بين النصين قدره (18300 ) فارس , ولم يذكر نص صموائيل الثاني عن الألف مركبة التي إستولى عليها داود كما في الأيام الأول وإستثني نص صموائيل الثاني مئة مركبة من المركبات بينما الأيام الأول لم يستثني شئ من المركبات .
2)يُوشَيْب أَمْ يَشُبْعام ? ثمانمائة أم ثلاثمائة ?
(وَهَذِهِ أَسْمَاءُ رِجَالِ دَاوُدَ الأَبْطَالِ: يُوشَيْبُ بَشَّبَثُ التَّحْكَمُونِيُّ، وَكَانَ قَائِدَ الثَّلاَثَةِ، هَاجَمَ بِرُمْحِهِ ثَمَانِي مِئَةٍ وَقَتَلَهُمْ دَفْعَةً وَاحِدَةً) [صموئيل الثاني 23 عدد8].
(وَهَؤُلاَءِ هُمْ أَبْطَالُ دَاوُدَ: يَشُبْعَامُ بْنُ حَكْمُونِي، رَئِيسُ الأَبْطَالِ الثَّلاَثَةِ، هَاجَمَ بِرُمْحِهِ ثَلاَثَ مِئَةٍ وَقَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً [الأيام الأول 11 عدد11].
ما نفهمه من فقرة صموائيل الثاني أن إسم أحد رجال داود الأبطال هو : يوشيب بشبث التحكموني وأن هذا الرجل قد هاجم برمحه 800 رجل فقتلهم دفعة واحدة فضلاً عن أنه كان قائد الأبطال الثلاثة .
وما نفهمه من فقرة أخبار الأيام الأول هو أن نفس الرجل إسمه يشبعام بن حكموني وقد هاجم برمحه 300 رجل فقتلهم دفعة واحدة فضلاً عن أنه كان قائد الأبطال الثلاثة .
إذاً هناك إختلاف في الإسم ما بين يوشيب ويشبعام والحكموني والتحكموني فضلاً عن أن كاتب الأخبار أسقط الإسم الثاني للرجل .
وهناك إختلاف في عدد من قتلهم هذا الرجل بسيفه دفعة واحدة في صموائيل قال ( 800 ) وفي الأخبار قال ( 300 ) فهناك فرق وإختلاف بين العددين مقداره ( 500 ) رجل وهو ليس بالقليل . وبغض النظر عن هذه الخرافة التي يستحيل أن يصدقها عاقل وهو أن رجل هاجم برمحه هذا العدد من الناس فقتلهم دفعة واحدة وهذا مستحيل إذ يجب عليه أن يقف كل هؤلاء الناس في صف واحد منضبط تماماً ثم يقذف هذا البطل الهمام برمحة بقوة عظيمة جبارة ليخترق هذا الصف من أوله إلى آخره فيقتل الجميع دفعة واحدة , !!!! J وإلا فليقل لنا النصارى كيف فعلها ؟ بغض النظر عن هذه الخرافة فهذا إختلاف عظيم يثبت أن كاتب هذه الفقرات ليس من الوحي في شئ .
3)كم أعطى سليمان لحيرام ملك صور مقابل الاخشاب ومساعدته له ؟؟
ملوك الأول 5 عدد 11: واعطى سليمان حيرام عشرين الف كرّ حنطة طعاما لبيته وعشرين كر زيت رض.هكذا كان سليمان يعطي حيرام سنة فسنة. (SVD)
أخبار الثانى2 عدد10: وهانذا اعطي للقطّاعين القاطعين الخشب عشرين الف كرّ من الحنطة طعاما لعبيدك وعشرين الف كرّ شعير وعشرين الف بث خمر وعشرين الف بث زيت (SVD)
4)كم كان عمر يهوياكين حينما أصبح ملكا ؟؟؟
أخبار الثانى 36 عدد 9: كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب. (SVD)
ملوك الثانى 24عدد8:كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم. (SVD)
ما نفهمه من فقرة اخبار الأيام الثاني 36 عدد 9 أن عمر يهوياكين حينما تولى الحكم أو الملك هو ثماني سنوات (8 سنة ) , وأن مدة ملكه هو ثلاثة أشهر وعشرة أيام ( 100 يوم ) وأنه كفر في خلال مدة حكمه هذه أو عصى الرب وأن حكمه كان في أورشليم , وله قصة سأرويها فيما بعد تثبت أن هذا النص خطأ لا محالة .
وما نفهمه من فقرة الملوك الثاني 24 عدد 8 أن عمر يهوياكين حينما تولى الحكم أو الملك هو ثماني عشرة سنة ( 18 سنة ), وأن مدة ملكه هو ثلاثة أشهر فقط ( 90 يوم ) وأن إسم أمه نحوشتا بنت ناثان وأنها من أورشليم .
إذا فهناك فرق في بين النصين فقرة الأخبار تقول أن يهوياكين كان عمره ( 8 سنوات ) حين تولى الحكم وفي الملوك يقول كان عمره ( 18 سنة ) فهناك عشرة سنوات فرق , وفي الأخبار يقول أن مدة ملكه هو ثلاثة شهور وعشرة أيام ( 3 شهور 10 أيام ) , وفي الملوك يقول أن مدة ملكه كانت ( 3 شهور فقط ) , فهناك فرق عشرة أيام بين الفقرتين .
والقصة هنا تقول أن أن يهوياكين مدة حكمه ثلاثة شهور وعشرة أيام فقط , ولكن لماذا كانت مدة حكمة قصيرة هكذا ؟ الإجابة أن يهوياكين بعد توليه الحكم بثلاثة شهور تقريباً تم اسره في السبي ووضع في السجن لينتهي حكمه حتى جاء حكم أوبل مردوخ ملك بابل حين تولى الحكم وأخرج يهوياكين من السجن ( وحتى هذه من الكذب فقد روي أنه قُتل حين تم أسره ) .
لكن السؤال هنا هو لماذا حكمت أنا على فقرة الأخبار أنها محرفة ؟ ( وإن كانت الإثنتان محرفتان كما ستعلم لاحقاً ولكن الثانية أكثر معقولية ) الإجابة ببساطة في هذا النص الوارد في الملوك حيث يقول في الملوك الثاني 24 عدد 15 أنقله كما يلي :
ملوك الثانى 24 عدد 15: وسبى يهوياكين الى بابل وام الملك ونساء الملك وخصيانه واقوياء الارض سباهم من اورشليم الى بابل. (SVD)
وكما قرأت النص فلاحظ أنه قال ونساء الملك !! ومن الممتنع عقلاً أن يكون رجل عمره ثماني سنوات وعنده نساء زوجات وسراري فهذا ممتنع جداً لذلك حكمنا على الفقرة في الأخبار أنها محرفة . ولكن هذا ليس ممتنع في خيال من كتبوا الكتاب المقدس فأنت تجد طفلة مجرد أن فطمت حبلت وولدت و من العجيب أن لورحامة بنت هوشع التي أنجبها من زوجة زانية حينما أمره الرب أن يتزوج زانية هذا البنت لورحامة بمجرد أن فُطِمَت لورحامة قد حبلت وولدت إبناً ولا أدري كيف تحبل بعد أن تفطم ومن هو زوجها ؟؟؟ جاء في هوشع 1 عدد8 هكذا :
هوشع 1عدد 8: ثم فطمت لورحامة وحبلت فولدت ابنا. (SVD)
ومما يكذب الرواية التي تقول أنه بن ثماني سنوات هو إعتراف قامو س الكتاب المقدس نفسه بالوقوع في هذا الخطأ فلقد جاء في قاموس الكتاب تحت ترجمة إسم ( يهوياكين ) هكذا نصاً : يَهُوياكين:

اسم عبري معناه ((يهوه يثبت)). وهو ابن يهوياقيم ملك يهوذا وخليفته. تبوأ العرش سنة 597 ق.م. وكان، كما جاء في 2 مل 24: 8 ابن 18 سنة، وابن 8 سنين كما جاء في أخبار الثانى 36عدد 9. ولكن الأرجح أن رواية سفر الملوك الثاني في الرواية الصحيحة.
5) كم عمر نوح ؟؟
) فَقَالَ الرَّبُّ: «لَنْ يَمْكُثَ رُوحِي مُجَاهِداً فِي الإِنْسَانِ إِلَى الأَبَدِ. هُوَ بَشَرِيٌّ زَائِغٌ، لِذَلِكَ لَنْ تَطُولَ أَيَّامُهُ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً فَقَطْ»([تكوين 6 عدد3].
(ثُمَّ مَاتَ وَلَهُ مِنَ الْعُمْرِ تِسْعُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ سَنَةً) [تكوين 9 عدد29].
ما نفهمه من فقرة التكوين أن الروح لن تبقى في الإنسان لا يمكن أن يعيش أكثر من مائة وعشرين سنة وهذا قول الرب , فهل عاش أي إنسان اكثر من مائة وعشرين سنة ؟
ولماذا عاش تارح 205 سنة؟ (32وَكَانَتْ أَيَّامُ تَارَحَ مِئَتَيْنِ وَخَمْسَ سِنِينَ.) تكوين 11عدد 32 ؛ ولماذا عاش رعو أكثر من 207 سنة؟ (21وَعَاشَ رَعُو بَعْدَ مَا وَلَدَ سَرُوجَ مِئَتَيْنِ وَسَبْعَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.) تكوين 11عدد 21 ؛ ولماذا عاش سروج أكثر من 200 سنة؟ (23وَعَاشَ سَرُوجُ بَعْدَ مَا وَلَدَ نَاحُورَ مِئَتَيْ سَنَةٍ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.) تكوين 11عدد 23 ... عندي العشرات من الفقرات في الكتاب المقدس تؤكد كذب هذا النص وأنه محرف وقد بسطنا الإجابة في موضع آخر من هذا الكتاب بالشواهد والأدلة وأكتفي فقط هنا بفقرة واحد من التكوين وهو عمر نوح الذي عاش 950 سنة على حسب كلام سفر التكوين الإصحاح التاسع ولاحظ أن الفقرة الأولى هي في الإصحاح السادس وللعاقل أن يميز .وهل ينسى الرب ما قال عندكم يا قوم .... سبحان الله ......!!!!
6)كم كان عمر اخزيا حين ملك أورشليم؟؟
ملوك الثانى 8عدد 26:كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم.واسم أمه عثليا بنت عمري ملك إسرائيل.
أخبار الأيام الثانى 22عدد 2:كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم واسم أمه عثليا بنت عمري
هذا الموضوع فيه الكثير من الجدل واللغط من علماء أهل الكتاب حتى صار الأمر بينهم إلى الإختلاف من النقيض إلى النقيض فصاروا مضحكة العقلاء والواقع إن وافقت أحدهم لصار إخزيا أكبر من أبيه وإن وافقت الطرف الآخر لكان التحريف لازماً واقعاً لا شك فيه فأنظر ما قالوه فبين النصين إختلاف بمقدار عشرين سنة ولا شك أن النص الثاني غلط لأن أباه يهورام على حسب ما في سفر أخبار الأيام الثاني 21 عدد20 و 22 عدد1-2
أخبار الثانى 21 عدد20: كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك (SVD)
أخبار الأيام الثانى 22عدد 1وملك سكان أورشليم اخزيا ابنه الأصغر عوضا عنه لان جميع الأولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب إلى المحلّة.فملك اخزيا بن يهو رام ملك يهوذا (SVD)
أخبار الأيام الثانى 22عدد 2كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم واسم أمه عثليا بنت عمري. (SVD)
فيتضح من النصوص السابقة أن يهورام أبيه مات وهو ابن أربعين سنة , وتولى أخزيا الملك بعد موت ابيه مباشرة فلو لم يكن النص الثاني غلط يلزم أن يكون أخزيا أكبر من أبيه بسنتين وهو أمر ممتنع عند العقلاء من الناس , وقد أقر آدم كلارك وهورن وهنري وإسكات في تفاسيرهم بأن هذا الإختلاف وقع من غلط الكاتب .
7)كم كان لسليمان من مذود الخيل ؟؟
في سفر الملوك الأول 4 عدد26 : (وكان لسليمان أربعون ألف مذود لخيل مركباته واثنا عشر ألف فارس. (SVD)
وفي سفر أخبار الأيام الثاني 9 عدد25 :وكان لسليمان أربعة آلاف مذود خيل ومركبات واثنا عشر ألف فارس فجعلها في مدن المركبات ومع الملك في أورشليم
وفي سفر أخبار الأيام الثاني 1 عدد14 : وجمع سليمان مركبات وفرسانا فكان له الف واربع مئة مركبة واثنا عشر الف فارس فجعلها في مدن المركبات ومع الملك في اورشليم. (SVD)
فاختلفت النصوص إختلاف شاسع وبين النصين الأول والثاني بزيادة ( 36.000 ) مذود في النص الأول وقد قال المفسر آدم كلارك : الأحسن أن نعترف بوقوع التحريف في العدد.ويقول دكتور فيليب حتى فى كتابه “تاريخ سوريا” ص 206 أن إسطبلات سليمان قد اكتُشِفَت حديثاً حيث كان يضع مركباته مرابط بصفوف مزدوجة يمكن أن تتسع لأربعمائة وخمسين حصاناً ، أى إن الحفريات أثبتت كذب الكتابين.
8)يسع ألفي بث أم ثلاثة آلاف؟؟
ملوك الأول7 عدد 26:غلظه شبر وشفته كعمل شفة كاس بزهر سوسن.يسع ألفي بث. (SVD)
أخبار الثانى 4عدد 5:وغلظه شبر وشفته كعمل شفة كاس بزهر سوسن.يأخذ ويسع ثلاثة الآف بثّ
قال جامعي تفسير هنري واسكات ولا يوجد يقين بهذه الآية غير أن نقول أن المقصود هو الفرق بين الإتساع وما يمكن أن يحتويه . والعجيب أن كلمة بث هي كلمة إنجليزية ( BATH) ومعناها حوض غسيل أو موضع الإستحمام , ولا أدري لماذا لم يتم ترجمتها في النسخ العربية ؟
ومن المستحيل بل من الهراء أن تكون ترجمتها بهذه الصيغة لو تم ترجمة معنى كلمة ( بث ) وستكون ترجمتها إن أعدنا ترجمة العبارة مع كلمة ( بث ) هكذا : وغلظه شبر وشفته كعمل شفة كأس بزهر سوسن , يأخذ ويسع ثلاثة آلاف حوض غسيل .
الإستحالة هنا لكونه لا يمكن القول بأنه يأخذ ويتسع لأن اللفظة منتهية عند يسع فاتساعه ثلاثة آلاف حوض غسيل وكفى , فما الفائدة من اللفظة المضافة (يأخذ ) ؟ حقاً ما أصعب ملاحقة هؤلاء الناس , أنظر , حينما إتضح التناقض بين النصين في الملوك الأول وفي أخبار الأيام الثاني وهما كلمة بكلمة متشابهتان إلا أن الفرق هو بين العدد فقط هناك ألفين وهنا ثلاثة آلاف إضطر منقحوا ومترجموا اللغة العربية أن يضيفوا كلمة ( ويأخذ ) في فقرة الأخبار حتى يبرروا التناقض بين النصين فيكون أنه في الملوك يتسع فقط ولكن في الأخبار يأخذ ويتسع , حقاً إنهم عباقرة في التحريف .
9)الإختلاف في عدد المقاتلين في إسرائيل ويهوذا
في سفر صموئيل الثاني 24 عدد9 : ( فدفع يوآب جملة عدد الشعب إلى الملك فكان إسرائيل ثمان مئة ألف رجل ذي بأس مستل السيف ورجال يهوذا خمس مئة ألف رجل )
أخبار الأيام الأول 21 عدد5 : ( فدفع يوآب جملة عدد الشعب إلى داود فكان كل إسرائيل ألف ألف ومئة ألف رجل مستلي السيف ويهوذا أربع مئة وسبعين ألف رجل مستلي السيف ) .
فعدد المقاتلين حسب النص الأول في إسرائيل ( 800.000 ) , وفي يهوذا ( 500.000 ) , وعلى حسب النص الثاني عددهم في إسرائيل ( 1.100.000 ) , وفي يهوذا ( 470.000 ) .
فبين النصين إختلاف كبير في عدد المقاتلين من إسرائيل بمقدار ثلاث مئة الف ( 300.000 ) , وفي عدد المقاتلين من يهوذا بمقدار ثلاثين ألف ( 30.000 ) , وقد اعترف آدم كلارك في تفسيره بأن تعيين النص الصحيح منهما عسير , لأن كتب التواريخ وقع فيها تحريفات كثيرة , وأن الاجتهاد في التطبيق عبث , والأحسن التسليم بالتحريف , لأن هذا الأمر لا قدرة على إنكاره , ولأن الناقلين لم يكونوا ذوي إلهام . إنتهى كلامه بنصه .
10) يوشيب بشبث أم يشبعام ؟؟ 300 أم 800 ؟؟؟؟
صموائيل الثانى 23 عدد 8:هذه أسماء الأبطال الذين لداود.يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة.هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة.
أخبار الأول 11 عدد 11 : وهذا هو عدد الأبطال الذين لداود.يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث.هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة.
وقد شرحنا شبيهه في الإختلاف الثاني فراجعه ياهداك الله .
11) كم عدد بنو يعقوب إخوة يوسف وأهله حينما دخلوا إلى مصر؟؟
يقول العهد القديم
تكوين 46 عدد 26:جميع النفوس ليعقوب التي اتت الى مصر الخارجة من صلبه ما عدا نساء بني يعقوب جميع النفوس ست وستون نفسا. تكوين(27) وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان.جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون (SVD)... وأيضا فى سفر الخروج 1 عدد 5 يؤكد أنهم سبعون
بينما يقول العهد الجديد
أعمال 7 عدد14: فارسل يوسف واستدعى اباه يعقوب وجميع عشيرته خمسة وسبعين نفسا. (SVD)
12) كم عدد المركبات والفرسان التي كانت غنيمة لداوود نتيجة حربه مع هدد عزر ؟
في صموائيل الثاني عدد الفرسان الذين أسرهم داوود من هددعزر هو 2700 فارس بينما في أخبار الأيام الأول يحكي لنا نفس الواقعة ذاتها ويقول أن عدد المركبات هو ألف مركبة و7000 فارس فيكون الفرق هو 6300 فارس وألف مركبة فهل هذا الخطأ يقع فيه الوحي ؟ وهل هذا بالرقم الصغير حتى يقع فيه اللبس أو التخيل ؟ وإن كان كذلك فأيهما نصدق كاتب صموائيل أم كاتب أخبار الأيام ؟ وما هو الإثبات الذي تريده للتحريف إن لم يكن هذا إثبات ؟ في سفر صموائيل الثاني 8 عدد3-5 كما يلي :
صموائيل الثانى8 عدد3: وضرب داود هدد عزر بن رحوب ملك صوبة حين ذهب ليرد سلطته عند نهر الفرات. (4) فاخذ داود منه الفا وسبع مئة فارس وعشرين الف راجل.وعرقب داود جميع خيل المركبات وابقى منها مئة مركبة. (5) فجاء ارام دمشق لنجدة هدد عزر ملك صوبة فضرب داود من ارام اثنين وعشرين الف رجل. (SVD)
سفر أخبار الأيام الأول 18 عدد3-5 يحكي عن ألف مركبة وسبعة آلاف فارس !!!
أخبار الأول18 عدد 3: وضرب داود هدرعزر ملك صوبة في حماة حين ذهب ليقيم سلطته عند نهر الفرات. (4) واخذ داود منه الف مركبة وسبعة آلاف فارس وعشرين الف راجل وعرقب داود كل خيل المركبات وابقى منها مئة مركبة. (5) فجاء ارام دمشق لنجدة هدرعزر ملك صوبة فضرب داود من ارام اثنين وعشرين الف رجل. (SVD)
13) من الذي قتل ثمانية عشر ألفاً في وادي الملح داوود أم أبشاي بن صروية ؟؟
في أخبار الأيام الأول 18 عدد12-13 آدوم هو من قتل 18000 كما يلي :
أخبار الأول18 عدد12: وابشاي ابن صروية ضرب من ادوم في وادي الملح ثمانية عشر الفا. (13) وجعل في ادوم محافظين فصار جميع الادوميين عبيدا لداود وكان الرب يخلص داود حيثما توجّه. (SVD)
في أخبار الأيام الثاني 8 عدد13 عدد14 داوود هو من قتل 18000 كما يلي :
صموائيل الثانى 8 عدد13: ونصب داود تذكارا عند رجوعه من ضربه ثمانية عشر الفا من ارام في وادي الملح. (14) وجعل في ادوم محافظين.وضع محافظين في ادوم كلها وكان جميع الادوميين عبيدا لداود وكان الرب يخلص داود حيثما توجه. (SVD)
14)أبعاد سفينة نوح واللامعقول
أمر الرب سيدنا نوح أن يبنى فلكاً على النحو التالى: (14اِصْنَعْ لِنَفْسِكَ فُلْكاً مِنْ خَشَبِ جُفْرٍ. تَجْعَلُ الْفُلْكَ مَسَاكِنَ وَتَطْلِيهِ مِنْ دَاخِلٍ وَمِنْ خَارِجٍ بِالْقَارِ. 15وَهَكَذَا تَصْنَعُهُ: ثَلاَثَ مِئَةِ ذِرَاعٍ يَكُونُ طُولُ الْفُلْكِ وَخَمْسِينَ ذِرَاعاً عَرْضُهُ وَثَلاَثِينَ ذِرَاعاً ارْتِفَاعُهُ.) تكوين 6عدد 14-16 , وله ثلاثة أدوار.
وأمره الرب أن يُدخل السفينة نفسه وامرأته وبنيه ونساءهم ، ومن كل حى يأخذ زوجين اثنين ذكراً وأنثى إضافة إلى طعام هذه الكائنات (تكوين 6عدد 19-22).
ثم أمره أن يأخذ من البهائم الطاهرة وطيور السماء سبعة أزواج ذكوراً وإناثاً ومن البهائم غير الطاهرة زوجين اثنين ذكراً وأنثى ، ققعل نوح كما أمره الرب (تكوين 7عدد 2-5). فهل تكفى سفينة بهذه الأبعاد لكل هؤلاء البشر والبهائم والطيور وكل ما يدب على الأرض إضافة إلى طعام يكفيهم عشرة أشهر ، أو سبعة أشهر؟
15) كم عدد إسرائيل بعد أن أحصاهم داوود وإن كنا لا ندري من أمره بإحصائهم هل الله أم الشيطان؟
صموائيل الثانى24 عدد9: فدفع يوآب جملة عدد الشعب الى الملك فكان اسرائيل ثمان مئة الف رجل ذي بأس مستل السيف ورجال يهوذا خمس مئة الف رجل (SVD)
أخبار الأول21 عدد5: فدفع يوآب جملة عدد الشعب الى داود فكان كل اسرائيل الف الف ومئة الف رجل مستلّي السيف ويهوذا اربع مئة وسبعين الف رجل مستلّي السيف (SVD)
ما يفهم من صموائيل الثاني 24 عدد9 أن جملة عدد شعب إسرائيل عند تمام عملية الإحصاء هو ( 800.000 ) وأن عدد رجال يهوذا هو ( 500.000 ) رجل .
وما يفهم من فقرة أخبار الأيام الأول 21 عدد5 أن جملة عدد شعب إسرائيل عند تمام عملية الإحصاء هو ( 1100.000 ) أي مليون ومئة ألف , وعدد رجال يهوذا هو ( 470.000 ) .
فهناك فرق شاسـع بين الأعداد و الفرق بين الفقرتين في عدد شعب إسرائيل هو بمقـدار ( 300.000 ) ثلاثمائة ألف رجل , والفرق بين الفقرتين في عدد شعب يهوذا هو ( 30.000) , ولا رد منهم على ذلك الإختلاف إلا كلام مضطرب لا يصل بك إلى حل أو إجابة تمنع الإختلاف , وقد يحتج بعض الناس بقوله في أخبار الأيام ( فكان كل إسرائيل ) بينما في صموائيل قال ( فكان إسرائيل ) لذلك نتج زيادة العدد في فقرة أخبار الأيام , وهذا خطأ لأسباب منها : أولاً أن الإحصاء كان على الرجال القادرين على حمل السيف أو مستلي السيف بنفس التعبير الموجود في الكتاب , فلا معنى أنه مرة يحصي القادر منهم ويترك مجموعة من غير القادرين ثم يحصيهم مرة أخرى مع المجموعة السابقة وأيضاً لا يمكن أن يكون كاتب أخبار الأيام يقصد أي إحصاء غير الإحصاء الذي يعنيه كاتب سفر الملوك فهو هو نفس الإحصاء ذاته ولم يحكي لنا الكتاب أنهم أحصوا الشعب مرتان وصنفوا القادرين على حمل السلاح ثم إستثنوا منهم مجموعة وأضافوهم فيما بعد ولا يكون معقولاً أنه يقصد الكل ثم يكون هناك زيادة في عدد شعب إسرائيل مقدارها ثلاثمائة ألف ثم نقصان في عدد شعب يهواذا مقدارها ثلاثين ألفاً يجب أن يكون الزيادة في الطرفين والنقصان في الطرفين على السواء .
16) بكم إشترى داوود البيدر من أرونة هل بالذهب أم بالفضة وبخمسين شاقل فضة أم ستمائة شاقل ذهب ؟؟
سفر صموائيل الثاني 24 عدد 21: وقال ارونة لماذا جاء سيدي الملك الى عبده.فقال داود لاشتري منك البيدر لكي ابني مذبحا للرب فتكفّ الضربة عن الشعب.)
صموائيل الثاني 24 عدد 24: فقال الملك لارونة لا بل اشتري منك بثمن ولا اصعد للرب الهي محرقات مجانية.فاشترى داود البيدر والبقر بخمسين شاقلا من الفضة. (SVD)
من النص السابق في سفر صموائيل الثاني نفهم ان داوود إشترى من ارونه البيدر والبقر بخمسين شاقلاً من الفضة وهكذا تم الإتفاق بينهم وتم البيع والشراء على هذا السعر لكن في أخبار الأيام الأول نجد غير ذلك
أخبار الأيام الأول 21 عدد 22: فقال داود لأرنان اعطني مكان البيدر فابني فيه مذبحا للرب.بفضة كاملة اعطني اياه فتكفّ الضربة عن الشعب. (SVD)
أخبار الأيام الأول 21 عدد 25 : ودفع داود لأرنان عن المكان ذهبا وزنه ست مئة شاقل. (SVD)
فبين النصين في صموائيل الثاني وأخبار الأيام الأول إختلاف ظاهر للعيان لا يقبله العقلاء إلا تحت بند التحريف وليس أكثر, ففي النص الأول يقول أن داوود إشتر الحقل والبقر بخمسين شاقلاً من الفضة بينما في النص في أخبار الأيام الأول يقول أنه إشترى الحقل بالذهب وكان وزن الذهب ست مئة شاقل , فلا نعلم أي النصين نصدق وأيهما محرف وهل إشتراه بالفضة أم بالذهب ؟
17)كم عدد الطير والبهائم التي يأخذها نوح عليه السلام في السفينة ؟؟
في سفر التكوين 6 أعداد 19-20 : (19 ومن كل حيّ من كل ذي جسد اثنين من كلّ تدخل الى الفلك لاستبقائها معك.تكون ذكرا وانثى. (20) من الطيور كاجناسها ومن البهائم كاجناسها ومن كل دبابات الارض كاجناسها.اثنين من كلّ تدخل اليك لاستبقائها) .
وفي سفر التكوين 7 أعداد 8-9 : (8 ) ومن البهائم الطاهرة والبهائم التي ليست بطاهرة ومن الطيور وكل ما يدبّ على الارض (9) دخل اثنان اثنان الى نوح الى الفلك ذكرا وانثى.كما امر الله نوحا)
وفي سفر التكوين 7 عدد 2-3 : ( 2 ) من جميع البهائم الطاهرة تأخذ معك سبعة سبعة ذكرا وانثى.ومن البهائم التي ليست بطاهرة اثنين ذكرا وانثى. (3) ومن طيور السماء ايضا سبعة سبعة ذكرا وانثى.لاستبقاء نسل على وجه كل الارض. (SVD)
فهذه ثلاثة نصوص في سفر , يفهم من الأول والثاني منهما أن الله تعالى أمر نوحاً u أن يأخذ معه في السفينة من جميع البهائم والطيور وحشرات الأرض اثنين اثنين ذكراً وأنثى , وأن نوحاً u قد نفذ هذا الأمر .
بينما يفهم من النص الثالث منها أن الله تعالى أمر نوحاً u أن يأخذ معه في السفينة من جميع البهائم الطاهرة فقط ومن جميع الطيور سبعة أزواج , أما البهائم التي ليست بطاهرة فيأخذ منها اثنين اثنين فقط .
فليس في النصين الأول والثاني ذِكر للسبعة , واتفقا بذِكر الاثنين اثنين في الجميع , وفي النص الثالث قيد الاثنين بالبهائم غير الطاهرة , ونص على السبعة في الطيور وباقي البهائم , ومناقض للنصين الأول والثاني , وهذا إختلاف عظيم .
18) الإختلاف في عدد الذين شفاهم المسيح u :
وردت قصة الأعميين في إنجيل متى 20 عدد29-34 , وأكتفي بنقل بعض فقراتها كما يلي : (29) وفيما هم خارجون من أريحا تبعه جمع كثير (30) فتحنن يسوع ولمس أعينهما فللوقت أبصرت أعينهما فتبعاه).
ووردت قصة المجنونين في إنجيل متى 8 عدد 28-34 وأكتفي بنقل أول فقراتها كما يلي : (28) ولما جاء إلى العبر إلى كورة الجرجسيين اسبتقبله مجنونان خارجان من القبور هائجان جداً .... ) .
ففي هذين النصين من إنجيل متى يفهم أنهما أعميان ومجنونان عدد 2 أعمى وعدد 2 مجنون .
والقصة الأولى عينها وردت في إنجيل مرقس 10 عدد 46-52 , ويعلم منها أن الجالس على الطريق أعمى واحد فقط إسمه بارتيماوس وأكتفي بنقل بعض فقراتها كما يلي : (46. وجاءوا الى اريحا.وفيما هو خارج من اريحا مع تلاميذه وجمع غفير كان بارتيماوس الاعمى ابن تيماوس جالسا على الطريق يستعطي. (47) فلما سمع انه يسوع الناصري ابتدأ يصرخ ويقول يا يسوع ابن داود ارحمني. (52)فقال له يسوع اذهب.ايمانك قد شفاك.فللوقت ابصر وتبع يسوع في الطريق ).
وفي إنجيل لوقا وردت قصة المجنون عينها لوقا 8 عدد 26-39 ويفهم منها أن الذي إستقبله هو مجنون واحد وأنقل بعض الفقرات منها كما يلي : (26 وساروا الى كورة الجدريين التي هي مقابل الجليل. (27) ولما خرج الى الارض استقبله رجل من المدينة كان فيه شياطين منذ زمان طويل وكان لا يلبس ثوبا ولا يقيم في بيت بل في القبور. (33) فخرجت الشياطين من الانسان ودخلت في الخنازير.فاندفع القطيع من على الجرف الى البحيرة واختنق.)
وهذا إختلاف عظيم بين إنجيل متى ولوقا في عدد الذين شفاهم يسوع أهما مجنونان وأعميان على حسب إنجيل متى أم مجنون واحد وأعمى واحد على حسب إنجيل لوقا ؟ علماً أن المواضع التي نقلت منها في الإنجيلين تحكي عن نفس القصة ونفس الأشخاص دون تغيير ولكنه الإختلاف بين الأناجيل كما يعلم العقلاء من الناس الباحثين عن الحق .
19 ) الإختلاف في أسماء أولاد بنيامين وفي عددهم :
في سفر اخبار الأيام الأول 7 عدد 6 :( لبنيامين بالع وباكر ويديعئيل ثلاثة )
وفي سفر اخبار الأيام الأول 8 عدد 1-2 :(1) وبنيامين ولد بالع بكره وأشبيل الثاني وأخرخ الثالث (2) ونوحة الرابع ورافا الخامس ).
وفي سفر التكوين 46 عدد 21 :( وبنو بنيامين بالع وباكر وأشبيل وجيرا ونعمان وإيحي وروش ومفيم وحفيم وأرد ).
فأبناء بنيامين حسب النص الأول : ثلاثة , وعلى حسب النص الثاني : خمسة , فاختلف النصان في أسمائهم وعددهم , وإتفقا في اسم بالع فقط , وهؤلاء الأبناء على حسب النص الثالث : عشرة , فاختلف مع النصين السابقين في الأسماء والعدد أيضاً , واتفق مع النص الأول في إسم إثنين منهم , وإتفق مع النص الثاني في إسم إثنين منهم , ولم تتفق النصوص الثلاثة إلا في إسم بالع فقط وهذا إختلاف عظيم أيضاً لم نجد رد معقول عليه غير قول المفسر آدم كلارك أن كاتب أخبار الأيام الأول قد أخطأ في تدوين الأسماء ويبدوا على الأرجح عندنا أنه نقل من أوراق أنساب ناقصة ولكن في التكوين ذكر العدد كاملاً مما يغني عن الرجوع إلى أخبار الأيام .
20 ) عدد بني إسرائيل عند خروجهم من مصر :
جاء في سفر العدد 1 عدد 45-47 هكذا :
45 فكان جميع المعدودين من بني اسرائيل حسب بيوت آبائهم من ابن عشرين سنة فصاعدا كل خارج للحرب في اسرائيل.46 كان جميع المعدودين ست مئة الف وثلاثة آلاف وخمس مئة وخمسين.47 واما اللاويون حسب سبط آبائهم فلم يعدّوا بينهم .
وهو يخالف الرقم المذكور فى ( سفر الخروج 12: 37 ) 37 فارتحل بنو اسرائيل من رعمسيس الى سكوت نحو ست مئة الف ماش من الرجال عدا الاولاد.
فيفهم من هذه الفقرات أن عدد الذين يصلحون لحمل السيف من بني إسرائيل ويخرجون للحرب من إبن عشرين سنة فما فوق أكثر من ( 603550 ) , وأن جميع الإناث والشيوخ ومن هم من دون عشرين سنة من باقي الأسباط ومن سبط اللاويين كله بما فيه من هم عشرين سنة وغيره أي سبط اللاويين كامل لم يعد ضمن هذا الإحصاء , فلو ضممنا جميع المتروكين خارج هذا الإحصاء مع من أحصاهم أي 603550+ باقي جميع الأسباط مع سبط اللاويين كاملين لا يقل بأي حال من الأحوال عن مليونين ونصف المليون على أقل تقدير أي بالأرقام هكذا: ( 2500000 ) , ومن المعلوم قطعاً أن عدد بني إسرائيل حينما دخلوا مصر كانوا سبعين نفساً كما في سفر التكوين 46 عدد27 وابنا يوسف اللذان ولدا له في مصر نفسان.جميع نفوس بيت يعقوب التي جاءت الى مصر سبعون . وكذلك في سفر الخروج 1 عدد5 , ومن المعلوم أيضاً أن مدة بقاء بني إسرائيل في مصر هو 215 سنة لا أكثر وبغض النظر عن القتل الذي كان جارياً على بني إسرائيل في مصر وقتل أولادهم كما في الخروج 1 عدد25-16 , 22 بأمر فرعون بقتل كل ولد لبني إسرائيل فكيف يكون عددهم السبعين قد تكاثر في خلال 215 سنة لا أكثر من سبعين نفس إلى مليونان ونصف أو أكثر ؟ وهناك أوجه كثيرة جداً لإثبات بطلان ذلك العدد المذكور ولكن منها أن كل بني إسرائيل كان لهم قابلتين فقط ( أي مولدتين للنساء ) كما هو مذكور في سفر الخروج 1 عدد8-22 إسم الأولى سافورا والثانية فوعا , فكيف تكفي هاتان أن تولدا كل هذا الشعب العظيم ؟
21) عدد بني إسرائيل قبل فترة التيه وبعده
غريبة جداً أعداد بنى إسرائيل قبل فترة التيه وبعده ، فعلى سبيل المثال يذكر سفر العدد 1 : 40 أن أشير كانوا فى بداية فترة التيه 500 41 فرداً من 20 سنة فصاعداً وفى نهاية فترة التيه (38 سنة وهى المدة الفعلية) كانوا 400 53 فرداً من 20 سنة فصاعداً ، أى بزيادة قدرها 900 11 فرداً ، فهل من الممكن بعد أن مات جيل الخروج كله أن يصل العدد إلى 400 53 فرد فى 38 سنة ؟
ولنضيف أيضا لبيان توسع التلفيقات العددية فى هذا الخصوص .. فهناك من الأسباط من حدثت فيه زيادة (59200) فكيف تضاعف عدد الذكور فى (38) سنة هى المدة الفعلية للتيه؟ على الرغم من أن جيل الخروج قد أماته الرب كله فى البرية: (64وَفِي هَؤُلاءِ لمْ يَكُنْ إِنْسَانٌ مِنَ الذِينَ عَدَّهُمْ مُوسَى وَهَارُونُ الكَاهِنُ حِينَ عَدَّا بَنِي إِسْرَائِيل فِي بَرِّيَّةِ سِينَاءَ 65لأَنَّ الرَّبَّ قَال لهُمْ إِنَّهُمْ يَمُوتُونَ فِي البَرِّيَّةِ فَلمْ يَبْقَ مِنْهُمْ إِنْسَانٌ إِلا كَالِبُ بْنُ يَفُنَّةَ وَيَشُوعُ بْنُ نُونَ.) عدد 26: 64-65
22 ) سبع سنين ولا تلات سنين ؟؟؟؟
جاء في سفر صموائيل الثاني 24 عدد 13 هكذا :13 فأتى جاد الى داود واخبره وقال له أتاتي عليك سبع سني جوع في ارضك ام تهرب ثلاثة اشهر امام اعدائك وهم يتبعونك ام يكون ثلاثة ايام وبأ في ارضك.فالآن اعرف وانظر ماذا ارد جوابا على مرسلي.
وفي سفر أخبار الأيام الأول 21 عدد 12 هكذا :12 اما ثلاث سنين جوع او ثلاثة اشهر هلاك امام مضايقيك وسيف اعدائك يدركك او ثلاثة ايام يكون فيها سيف الرب ووبأ في الارض وملاك الرب يعثو في كل تخوم اسرائيل.فانظر الآن ماذا ارد جوابا لمرسلي.
فيفهم من سفر صموائيل الاثني أن جاد خير داوود عليه السلام أن يختار بين سبع سنين جوع أو يهرب ثلاثة أشهر أمام أعدائه , بينما يفهم من سفر أخبار الأيام الأول أن جاد خير داود عليه السلام أن بين ثلاث سنين وليس سبعة أو ثلاثة أشهر هلاك فهل هم سبعة سنين جوع أم ثلاثة سنين ؟
23 ) كم عدد الوكلاء لسليمان على السخرة ؟ :
جاء في سفر أخبار الأيام الثاني 2 عدد 2 هكذا : 2 واحصى سليمان سبعين الف رجل حمّال وثمانين الف رجل نحّات في الجبل ووكلاء عليهم ثلاثة آلاف وست مئة.
وفي سفر الملوك الأول 5 عدد 16 هكذا : 16 ما عدا رؤساء الوكلاء لسليمان الذين على العمل ثلاثة آلاف وثلاث مئة المتسلطين على الشعب العاملين العمل.
فيفهم من سفر أخبار الأيام الثاني أن عدد الوكلاء على عمال سليمان كان ( 3600 ) بينما يفهم من سفر الملوك الأول أن عدد على عمال سليمان كان ( 3300 ) , فبينهما فرق مقداره ثلاثمائة .
24 ) كم عدد بنو ليّا ؟ :
جاء في سفر التكوين 46 عدد 15 هكذا : 15 هؤلاء بنو ليئة الذين ولدتهم ليعقوب في فدّان ارام مع دينة ابنته.جميع نفوس بنيه وبناته ثلاث وثلاثون
قال المفسر هارسلي هكذا (( لو عددتم الأسماء وأخذتم دينا صارت أربعة وثلاثون نفساً , ولابد من أخذهما كما يعلم من تعداد أولاد زلفا ( جارية يعقوب ) لأ، سارا بنت أشير ( إبن يعقوب ) واحدة من ست عشرة ) , قلت وكلام المفسر صحيح لو راجعنا عدد أبناء ليا أو ليئة لصار أربعة وثلاثون نفساً وليس ثلاثة وثلاثون كما هو وارد في التكوين , وبما أنا سارا أو سارح ابنة أشير بن يعقوب وهي حفيدة زلفا معدودة في الحساب فمن باب أولى عمتها دينا ابنة يعقوب من زوجته ليا الحرة , فيظهر من هذا أن العدد أربعة وثلاثون وليس ثلاثة وثلاثون .
إنه لمن الواضح الجلي أن الكتاب فيه تناقضات واختلافات عددية كثيرة ربما تفوق الحصر لكل مدقق وصاحب قليل من الخبرة ولو كان من عند غير الله I لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ... وعلي الشاهد فإن ما سبق هو بعض التناقضات العددية وأنا أقول بعض ولم اقل كل التناقضات التي لا يستطيع أحد تفسيرها ويتهربون حتى من طرحها لمناقشتها ولكن لو أردنا حصر كل التناقضات لكان الأمر يحتاج منا إلى تأليف كتاب آخر خاص بهذا الامر فقط وهو ما سيحدث إن شاء الله قريباً ولكن أقول
ومهما تكن في إمرء من خليقة وإن خالها تخفى عن الناس تعلم
... ثم يقولون الكتاب غير محرف !!!!!!!
25) هل المغنيات كانوا 200 ولا 245
عزرا 2 العدد 65 بيقول لنا : فضلا عن عبيدهم وامائهم فهؤلاء كانوا سبعة آلاف وثلاث مئة وسبعة وثلاثين ولهم من المغنّين والمغنيات مئتان
ولكن الغريب اننا نلاقى نحميا 7 ... العدد 67 بتكلم عن نفس الموضوع وبيقول لنا أن عدد المغنيين كانوا 245 مش 200
فضلاعن عبيدهم وامائهم الذينكانوا سبعة آلاف وثلاث مئة وسبعة وثلاثين.ولهم من المغنّين والمغنيات مئتان وخمسةواربعون
26) هل غزى باشا 10 سنوات بعد موته؟
فى الملوك الأول 15 عدد 33 ...بيقول لنا أن بعشا ملك حكم أسرائيل(33فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ بَعْشَا بْنُ أَخِيَّا عَلَى جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ فِي تِرْصَةَ أَرْبَعاً وَعِشْرِينَ سَنَةً.)
في السنة الثالثة لآسا ملك يهوذا ملك بعشا بن اخيا على جميع اسرائيل في ترصة اربعا وعشرين سنة
وبعدين مات واندفن مع آباؤه زى ما بيقول لنا 16 العدد 6 ... يعنى مات فى السنة 26 لآسا
ولكن كاتب أخبار التاني بيقول لنا فى 16 العدد 1 مفاجأه ... نقرا
في السنة السادسة والثلاثين لملك آسا صعد بعشا ملك اسرائيل على يهوذا وبنى الرامة لكيلا يدع احدا يخرج او يدخل الى آسا ملك يهوذا
أزاى باشا حيغزوا على يهوذا فى السنة 36 لآسا ... وهو مات فى السنة 26 لآسا ... يعنى من 10 سنين فاتوا ... يعنى كاتب السفر ده خلى باشا يعمل غزو وهو ميت ؟؟؟؟؟
(8 وَفِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ وَالْعِشْرِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ أَيْلَةُ بْنُ بَعْشَا عَلَى إِسْرَائِيلَ فِي تِرْصَةَ سَنَتَيْنِ.) ملوك الأولى 16عدد 8
27) وهل يمكن للمتوفى أن يحارب؟
يقول سفر الأيام الثانى 15عدد 19 (19وَلَمْ تَكُنْ حَرْبٌ إِلَى السَّنَةِ الْخَامِسَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِمُلْكِ آسَا.) أى لم تحدث حرب بين آسا وبعشا إلى السنة 35.
وهذا مخالف لملوك الأول 15عدد 33 , حيث توفى بعشا فى السنة ال 26 لملك آسا: (33فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ بَعْشَا بْنُ أَخِيَّا عَلَى جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ فِي تِرْصَةَ أَرْبَعاً وَعِشْرِينَ سَنَةً.)
فكيف يقال إنه لم تكن بينهما حرب إلى سنة 35 من ملك آسا علماً بأنه فى هذه السنة يكون قد مرَّ على موت بعشا 10 سنوات؟ فهل يمكن للمتوفى أن يحارب؟
28) كم من الزمن قضى أبشالوم بين عودته من جشور وتمرده على أبيه؟
40 سنة:(7وَفِي نِهَايَةِ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ أَبْشَالُومُ لِلْمَلِكِ: «دَعْنِي فَأَذْهَبَ وَأُوفِيَ نَذْرِي الَّذِي نَذَرْتُهُ لِلرَّبِّ فِي حَبْرُونَ، 8لأَنَّ عَبْدَكَ نَذَرَ نَذْراً عِنْدَ سُكْنَايَ فِي جَشُورَ فِي أَرَامَ قَائِلاً: إِنْ أَرْجَعَنِي الرَّبُّ إِلَى أُورُشَلِيمَ فَإِنِّي أَعْبُدُ الرَّبَّ».) صموئيل الثانى 15عدد 7
4 سنوات فى النسخ السريانية والسبعينية: تقول دائرة المعارف الكتابية: (ولا ندري بالتحديد كم من الزمن مضى بين عودته من جشور وتمرده على أبيه . بعض الدارسين يرى أن الأصح أن نقرأ (صموئيل الثانى 15عدد 7) على أنها أربع سنوات كما جاءت في النسخ السريانية والسبعينية وليست أربعين سنة.)
29) الذبائح وأختلافاتها
اقرأ الإختلافات الكبيرة فى الذبائح وأنواعها وأعدادها وكيفية تقديمها حسب الأيام والشهور وما يقدم معها وأحكامها بين حزقيال الإصحاحات 45 و46 وسفر العدد الإصحاحات 28 و29


من مواضيعي
0 هل فسر الرسول القرآن؟
0 نصوص الخلاص
0 مقارنة بين يسوع وآلهة سبقوه.
0 شبهة حول حد الردة, الاية رقم 72 من سورة ال عمران
0 الانساب والاسر الحاكمة فى التاريخ الاسلامى
0 هل الأعتقاد بألوهية المسيح كان أيمانا راسخا ومستقرا فى القرون الأولى بعد رفع المسيح عليه السلا م... لا
0 الهاربات إلى السوق
0 هل عدم تكفير الشيعة الرافضة يعتبر من نواقض الإسلام؟ وهل يُكفّر عامتهم؟ عبد الرحمن السحيم

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اختلافـات, تحريفـات, رقميـة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:55 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009