ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى نقد النصرانية > ملتقى الكتاب المقدس
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

من الأخطـــاء العلميـــة إضافة إلى ما سبق

ملتقى الكتاب المقدس


من الأخطـــاء العلميـــة إضافة إلى ما سبق

ملتقى الكتاب المقدس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2017, 02:18 AM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي من الأخطـــاء العلميـــة إضافة إلى ما سبق

من الأخطـــاء العلميـــة
إضافة إلى ما سبق
أود أن أورد هنا مجموعة قليلة من الكثير من الأخطاء العلمية الموجودة في الكتاب المقدس وهي أشياء موجودة في قلب الكتاب يقرها ويعترف بها مع أنها مخالفة للعلم وهو ما يثبت أن من كتب تلك الأشياء هم بشر لا يوحى لهم وليس للوحي أي دخل في هذه الكتابات لأن الوحي لا يقع في أمثال هذه الأخطاء التي يرفضها العلم وهناك المئات من الأخطاء العلمية موجودة في قلب الكتاب ولكني كالعادة أنقل للقارئ فقط هذه الأمثلة البسيطة كما يلي :
1- طيور بأربعة أرجل
لاويين11/20: وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو مكروه لكم
خطأ علمي آخر فادح لا يستطيعون الرد عليه أو تفسيره أن هناك طيور بأربعة أرجل !!!! وللأمانة فأقصي ما ردوا به هو أن هذه الطيور المقصودة هو الجراد !!!!! ولكن نسى النصراني أن الجراد ليس له أربع أرجل بل أكثر وعموما فإن النص التالي فرق بين دواب الأرض والطيور كالعصفور وغيره فكيف يقولون أنه يقصد الحشرات أو الجراد مع العلم أنه وفي نفس الإصحاح قد ذكر الجراد وحلله!!!
إن قال أنه يقصد الحشرات فهذا خطأ لأن الجراد حلال عندهم
لاويين11/22: هذا منه تأكلون.الجراد على اجناسه والدبا على اجناسه والحرجوان على اجناسه والجندب على اجناسه. (SVD)
تكوين7/14: هم وكل الوحوش كأجناسها وكل البهائم كأجناسها وكل الدبابات التي تدب على الأرض كأجناسها وكل الطيور كأجناسها كل عصفور كل ذي جناح. (SVD)
لاويين11/42: كل ما يمشي على بطنه وكل ما يمشــي على أربع مع كل ما كثرت ارجله من كل دبيب يدبّ على الارض لا تأكلوه لأنه مكروه. (SVD)
لاويين11/23: لكن سائر دبيب الطير الذي له اربع ارجل فهو مكروه لكم. (SVD)
هل ما زال الكتاب غير محرف؟
2- الغنم المخطط
تكوين30/37: فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان(38)وأوقف القضبان التي قشرها في الأجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب.تجاه الغنم.لتتوحم عند مجيئها لتشرب. (39)فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا(SVD)
ممكن نعمل مصنع لأنتاج الخراف ذات الألوان المتعددة. فإذا وضعت بجوارها اللون البنفسجى توحمت الغنم وجاء النسل الجديد بنفسجى. ولو وضعنا لون جانجا يكون النسل جانجا ... يا حلاوة ... لك أن تتخيل هذا الجمال خراف زرقاء وأخرى حمراء ، هذا غير الخراف المخططة والمربعة والكاروهات !!!
وأفضل ما يمكن ان أعقب به هو القول :
( ذو العقل يشقي في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم )
3- الإختلاف في عمر اخزيا عندما مَلَكَ!!! الابن الأصغر اكبر من أبيه؟؟؟
هذا الموضوع فيه الكثير من الجدل واللغط من علماء أهل الكتاب حتى صار الأمر بينهم إلى الإختلاف من النقيض إلى النقيض فصاروا مضحكة العقلاء والواقع إن وافقت أحدهم لصار إخزيا أكبر من أبيه وإن وافقت الطرف الآخر لكان التحريف لازماً واقعاً لا شك فيه فأنظر ما قالوه في سفر الملوك الثاني 8/26 : ( كان أخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أروشليم ) .
وفي سفر أخبار الأيام الثاني 22/2: ( كان أخزيا ابن إثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم ) .
فبين النصين إختلاف بمقدار عشرين سنة ولا شك أن النص الثاني غلط لأن أباه يهورام على حسب ما في سفر أخبار الأيام الثاني 21/20 و 22/1-2
2أخبار21/20: كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك (SVD)
2أخبار 22/1: وملك سكان أورشليم اخزيا ابنه الأصغر عوضا عنه لان جميع الأولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب إلى المحلّة.فملك اخزيا بن يهو رام ملك يهوذا (2) كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم واسم أمه عثليا بنت عمري. (SVD)
فيتضح من النصوص السابقة أن يهورام الأب مات وهو ابن أربعين سنة , وتولى أخزيا الملك بعد موت ابيه مباشرة فلو لم يكن النص الثاني غلط يلزم أن يكون أخزيا أكبر من أبيه بسنتين وهو أمر ممتنع عند العقلاء من الناس , وقد أقر آدم كلارك وهورن وهنري واسكات في تفاسيرهم بأن هذا الإختلاف وقع من غلط الكاتب , وقد قال آدم كلارك في ذيل شرح هذه العبارة: ( قال الدكتور كني كات : إن في هذه الآية ثلاثة تحريفات جسيمة )) إنتهى كلامه . فهل من المعقول أن يصبح الإبن أكبر من أبيه هل هذا يوافق العلم ؟ أم الأصح ما قاله آدم كلارك أن هذا من التحريف ؟ وعلى حسب تواريخ الملوك المذكورة في قاموس الكتاب المقدس تجد أن ولادة الملك يهورام سنة 583ق.م , وولادة ابنه الأصغر الملك اخزيا سنة 585 ق . م , أي قبل ولادة أبيه بسنتين وليتنا نعرف أن إخوة اخزيا الكبار بحوالي كم سنة ولدوا قبل أبيهم يهورام ؟
4- هل الحية تأكل تراب؟
تكوين3/14: فقال الرب الاله للحيّة لأنك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك. (SVD)
هذه الفقرة في التكوين 3/14 أخذناها من قصة آدم وحواء , وهو هنا يحكي عن قصة خروج آدم وحواء من الجنة وقصتهما مع الحية التي أغوت حواء والتي هي الشيطان كما يحكي الكتاب المقدس أو التي لعبت دور الشيطان في تلك القصة, لذلك قال الرب الإله للحية لأنك فعلت هذا فأنت ملعونة من جميع البهائم ووحوش البرية !!!! ولا أدري هل البهائم ووحوش البرية تلعن الحية ؟؟؟؟ المشكلة أن الشئ الوحيـــد الصحيح في هذه الفقرة هو أن الحية تسعى على بطنها بعد أن حكم الرب الإله عليه بذلك الحكم كعقاب لها .... ولكن لا أدري ألم تكـــن الحية من قبل تسعى على بطنها ؟؟؟ أقصد قبل أن يحكم عليها الرب الإله بذلك الحكم القاسي عقاباً لها هل كانت تسير على أربع مثلاً ثم أصبحت تسعى على بطنها ؟؟؟؟ المشكلة الأخرى أن الرب الإله حكم عليها كما يقول الكتاب أنها تأكل التراب كل أيام حياتها !!!!! خطأ علمي آخر لا يقبله أي عاقل فهل الحية تأكل التراب ؟؟؟ هل مازال الكتاب غير محرف !!!!! ؟؟؟؟؟ ayoop2
5- النملة بلا قائد ولا عريف؟؟؟؟
جاء في سفر الأمثال 6/6-8 كما يلي :
أمثال6/6: اذهب الى النملة ايها الكسلان.تأمل طرقها وكن حكيما. (7) التي ليس لها قائد او عريف او متسلط (8) وتعد في الصيف طعامها وتجمع في الحصاد اكلها. (SVD)
وااااحسرتاه على عقول البشر وعلى ما يقولون أنه كلام الله I.... هل النملة بلا قائد ولا عريف ؟؟ هل تصدق أن أمة النمل ليس لها قائد ولا يوجد من يقودها ؟؟ فقط أنظر وفرق بين ما ورد في كتابك وما جاء في القرآن الكريم { حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ(18) }
هذا هو حوار النملة مما يؤكد أن النمل يستجيب لقائد ولعريف وعنده تنظيم وإدارة فالنملة تخاطب باقي النمل وسمعها سيدنا سليمان بقولها للنمل تحذيراً لهميَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ, مما يدل بلا شك أن النمل له قائد وهناك وظيفة معروفة لكل نملة وهذا ما يثبته العلم ويقول لنا أن النمل له قائد وعريف وفيهم مقاتلين وعمال وحراس وغيرهم فسبحان الله العظيم .
شتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !!
فإن الأغلبيّة العظمى للنمل تعيش على شكل مستعمرات وهي عبارة عن عائلات أو مجموعات العائلات المتّصلة , كلّ مستعمرة تتكوّن من الملكة و بناءها الكبار , فالنمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا , فالنمل له نظام اقتصادي خاص في التوفير، و رصد الاحتياطي لوقت الحاجة و حفظ المخزون بطريقة معينة حتى لا بفسد. و في النظام السياسي من ملوك و رؤساء و قادة، و في النظام الاجتماعي من أسرٍ و جماعات. و في النظام العسكري من جيوش و حمايات. بل ثبت أن النمل يقوم بحملات عسكرية على القرى المجاورة من النمل و يأسر منهم الأسرى و يضعهم في السجون !!. ولقد كشف الباحثون في علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيويه ان النمل يقدم تنظيما بيولوجيا اجتماعيا معقدا ومجتمعات النمل هي وحده متكامله من الترابط الذي ينظم سلوك أفرادها, ولا تستطيع أن تعيش النمله منفصله عن المجموعه وإذا انفصلت فإنها تهلك . . Ms Encarta Encyclopedia
إن أي طفل يعلم هذه المعلومات ولكن الكتاب يقول عكس هذا فما رأيكم ؟؟ إقرأ ما يقوله رب العزة في كتابه الكريم ,, ذلك الكتاب الذي لم يصبه أي تغيير أو تحريف ,, نعم , الكتاب المعصوم الذي لا يحكي خرافات ولا أشياء تخالف الواقع ,, ذلك الكتاب الذي تحدى البشر منذ ألف وربعمائة عام أن يأتوا بسورة من مثله فعجزوا ,, يقول رب العزة في كتابه (((وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38) وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَنْ يَشَأِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (39)الأنعام , فهذا كلام الله I وإخباره لنا أن ما من دابة ولا طائر إلا أمم أمثالنا لها حياتها وقانونها وتنظيمها لكن عجباً على كتابكم يحكي لنا أن النملة بلا قائد ولا عريف فسبحان من خلق العقول .
6- غذاء الانسان .
تكوين1/29: وقال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض وكل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا.لكم يكون طعاما. (SVD)
هل هذا حقيقي ؟؟ هل كل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا هو طعام للإنسان ؟؟ هناك أشجار سامة تبزر بزرا لو أكلها الإنسان لمات فكيف يكون هذا حقيقي ؟؟
7- غذاء الحيوان .
تكوين1/30: ولكل حيوان الارض وكل طير السماء وكل دبّابة على الارض فيها نفس حية اعطيت كل عشب اخضر طعاما.وكان كذلك (SVD)
هل هذا ايضا حقيقي الذي جاء في التكوين 1/30 ؟؟ هل الطيور والحيوانات تأكل أي عشب أخضر ؟؟ هناك أشجار ونباتات سامة ولا يأكلها أي كائن حي ولو أكلها لمات. ولا تنسى أنه قال لك وكل دبااابه
8- وجع الولادة .
تكوين 3/16: وقال للمرأة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك.بالوجع تلدين اولادا.والى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك. (SVD)
هناك ولادة بدون ألم !!!! ولكن ما عليك من هذا فهذه الفقرة المخاطب بها هي حواء بعد الخطيئة وهذا كان من ضمن العقاب الإلهي لها بحسب الكتاب المقدس , ولكن الكتاب يحكي لنا أيضاَ أن يسوع جاء وحمل عن البشر خطيئة آدم , فلماذا لم يسقط عقابها عن المرأة ؟؟ أن الصلب والفداء قصة وهمية خرافية لا تقدم ولا تؤخر ؟
9- العين تنظر للشمس
جامعة11/7: النور حلو وخير للعينين ان تنظرا للشمس. (SVD)
هل الطب الحديث يقول لنا أن الأفضل للعينين أن تنظرا للشمس , إن كثرة النظر إلى الشمس يسبب العمى وهذا معروف حتى لعوام الناس وليس للأطباء فقط فهل يقبل العلم بهذا ؟
10- مراحل تكون الجنين في الكتاب المقدس( جنين بالجبنه)
أيوب10/8: يداك كوّنتاني وصنعتاني كلي جميعا.أفتبتلعني. (9) اذكر انك جبلتني كالطين.أفتعيدني الى التراب. (10) ألم تصبّني كاللبن وخثّرتني كالجبن. (11) كسوتني جلدا ولحما فنسجتني بعظام وعصب. (12) منحتني حياة ورحمة وحفظت عنايتك روحي. (SVD)
هكذا يتكون الجنين في الكتاب المقدس كما في سفر ايوب 40/8-12 ؟؟ صب كالبن ثم تخثير كالجبن ثم كسى الجبن المخثر جلدا ثم لحماً ثم نسجه بعظام ثم الأعصاب ثم بعد ذلك منحه الحياة !!!!!V
في النصوص الآتية مجموعة من النِعَم والمعجزات يسأل الرب أيوب عنها ويقول له أنه أنا الرب وأنا فعلت هذا فماذا فعلت أنت , فانظر ماذا فعل ربهم كما في سفر أيوب الإصحاح 38 , 39 أنقل منه كما يلي :
11- الأرض لها قواعد وحجر زاوية
يقول كاتب سفر أيوب الإصحاح 38/1-6 أنقل بعضها كما يلي :
أيوب38/1: فاجاب الرب ايوب من العاصفة وقال (SVD)
أيوب38/4:اين كنت حين اسست الارض.أخبر ان كان عندك فهم. (5) من وضع قياسها.لانك تعلم.او من مدّ عليها مطمارا. (6) على اي شيء قرّت قواعدها او من وضع حجر زاويتها (SVD)
لن أعلق وأترك التعليق للقارئ
ـــــــــــــــــــ
12- البحر له مصاريع وخرج من الرحم والسحاب لبسه والضباب قماطه من سفر أيوب الإصحاح 38/8-10 كما يلي :
أيوب38/8: ومن حجز البحر بمصاريع حين اندفق فخرج من الرحم. (9) اذ جعلت السحاب لباسه الضباب قماطه (10) وجزمت عليه حدّي واقمت له مغاليق ومصاريع (SVD)
ـــــــــــــــــــــ
13- من أعمال الفجر
أيوب38/12: هل في ايامك امرت الصبح.هل عرّفت الفجر موضعه (13) ليمسك باكناف الارض فينفض الاشرار منها. (14) تتحول كطين الخاتم وتقف كانها لابسة. (SVD)
ــــــــــــــــــ
14- هل هناك ينابيع للبحر ؟
أيوب38/16: هل انتهيت الى ينابيع البحر او في مقصورة الغمر تمشّيت. (SVD)
ـــــــــــــــــــ
15- أين الطريق حيث يسكن النور ؟ وأين مقام الظلمة ؟
أيوب38/19: اين الطريق الى حيث يسكن النور.والظلمة اين مقامها (20) حتى تاخذها الى تخومها وتعرف سبل بيتها. (SVD)
ـــــــــــــــــــ
16- خزائن الثلج ومخازن البرد
أيوب38/22: أدخلت الى خزائن الثلج ام ابصرت مخازن البرد (23) التي ابقيتها لوقت الضر ليوم القتال والحرب. (SVD)
ــــــــــــــــــ
17- من عقد الثريا ؟
أيوب38/31: هل تربط انت عقد الثريا او تفك ربط الجبّار. (32) أتخرج المنازل في اوقاتها وتهدي النعش مع بناته (SVD)
ــــــــــــــــ
18- الحمار الوحشيV
أيوب39/5: من سرّح الفراء حرّا ومن فكّ ربط حمار الوحش. (6) الذي جعلت البرية بيته والسباخ مسكنه. (7) يضحك على جمهور القرية.لا يسمع زجر السائق. (SVD)
ـــــــــــــــــــــ
19- النعامة المسكينة بتضحك على الفرس !!!\☻/V\/
أيوب39/13: جناح النعامة يرفرف.أفهو منكب رأوف ام ريش. (14) لانها تترك بيضها وتحميه في التراب (15) وتنسى ان الرّجل تضغطه او حيوان البر يدوسه. (16) تقسو على اولادها كانها ليست لها.باطل تعبها بلا اسف. (17) لان الله قد انساها الحكمة ولم يقسم لها فهما. (18) عندما تحوذ نفسها الى العلاء تضحك على الفرس وعلى راكبه (SVD)
20- هل الجبال تُولَد ؟
مزمور90/2: من قبل ان تولد الجبال او أبدأت الارض والمسكونة منذ الازل الى الابد انت الله.
21- هل السموات لها حد ( عكس .. وأنا لموسعون ) وهل هى الى الأبد ؟
من المزمور 148/3-8 ما نفهمه من النص أن هناك ماء فوق السماوات ويقول أن السماء لها حد موضوع لها كما يعتقد هذا المسكين ولا يعلم أن الكون في إتساع مستمر , ولم يعلمنا كاتب هذا المزمور ما هي التناننين التي يقصدها ويأمرها أن تسبح الرب ؟ فأنقلها كما يلي :
مزمور148/3: سبحيه يا ايتها الشمس والقمر سبحيه يا جميع كواكب النور(4).سبحيه يا سماء السموات ويا ايتها المياه التي فوق السموات. (5) لتسبح اسم الرب لانه امر فخلقت. (6) وثبتها الى الدهر والابد.وضع لها حدا فلن تتعداه(7) سبحي الرب من الارض يا ايتها التنانين وكل اللجج. (8) النار والبرد الثلج والضباب الريح العاصفة الصانعة كلمته (SVD)
22- قلب على اليمين وآخر على اليسار
جامعة10/2: قلب الحكيم عن يمينه وقلب الجاهل عن يساره. (SVD)
23- عطر الذبابــة
جامعة10/1: الذباب الميت ينتن ويخمر طيب العطّار.جهالة قليلة اثقل من الحكمة ومن الكرامة. (SVD)
24- هل الأرض منبسطة فوق المياه ؟!
من الحقائق العلمية الواضحه أن المياه هي التيتغمر الأرض إلا أن الكتاب المقدس يزعم بأن الارض منبسطة فوق المياه !! طبقا لما وردفي مزمور 136/6 : ( الباسط الارض على المياه لان الى الابد رحمته ) ؟!!!
25- النسور لها شعر
دانيال4/33: في تلك الساعة تم الأمر على نبوخذناصّر فطرد من بين الناس واكل العشب كالثيران وابتلّ جسمه بندى السماء حتى طال شعره مثل النسور واظفاره مثل الطيور (SVD)
26- هناك برق بين السماء والسماء الأخرى فيضئ بينهما
لوقا 17/24: لانه كما ان البرق الذي يبرق من ناحية تحت السماء يضيء الى ناحية تحت السماء كذلك يكون ايضا ابن الانسان في يومه. (SVD)
27- الأرنب المجتر وأليس في بلاد العجائب
لاويين11/6:والأرنب.لأنه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. (SVD)
الرجل في النص السابق يقول أن الأرنب يجتر وهذا خطأ علمي فالأرنب لا يجتر ولكن الجمل يجتر لأن له أكثر من معده وهو يعلم ذلك وقد ذكر الجمل أنه من المجترات كما في النص التالي لاويين11/4: الا هذه فلا تأكلوها مما يجترّ ومما يشق الظلف الجمل.لأنه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا.فهو نجس لكم. (SVD)
فلا شك كما تري أن هذا خطأ وقع فيه الكاتب ولم أجد من النصارى من يرد علي هذا الخطأ أو يحاول حتى تفسيره .
أقول ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ولا أدري كيف أن النصارى يتجاهلون هذه الأخطاء الواضحة الصريحة التي لا تحتاج إلي تفكير أو بحث أو إثبات في كتابهم ؟ كيف يتخطون هذه الأخطاء ولا يفكرون فيها؟؟؟ هل طبع الله Iعلي قلوبهم فهم لا يهتدون .. لأنهم يرون الحق وينكرون..؟؟ إسئل أي نصراني قل له هل الأرنب يجتر أو الغنم تتوحم أو الحيطان تصاب بالبرص ؟؟ هل هناك طيور بأربعة أرجل؟؟
28- الشمس تشرق وتغرب
يقول كاتب سفر الجامعة [ 1 عدد 5 ] : (( الشمس تشرق ثم تغرب ، مسرعة إلي موضعها الذي منه طلعت ))
(From the NIV Bible, Ecclesiastes 1:5
"The sun rises and the sun sets, and hurries back to where it rises.
وأين هذا من قول القرآن الكريم ..
وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ [الأنبياء : 33]
فاعلم أنهم حكموا علي العالم جاليليو بالزندقة وعذبوه وحاولوا قتله لأنه قال أن الشمس ثابتة وأن الارض هي التي تلف حول الشمس بسبب هذا النص في أيوب 9/6-8 كما يلي : ...
أيوب9/6: المزعزع الارض من مقرها فتتزلزل اعمدتها (7) الآمر الشمس فلا تشرق ويختم على النجوم. (8) الباسط السموات وحده والماشي على اعالي البحر. (SVD)
29- الماء وبدء الخليقة
سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 (( في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة .. يرف على وجه المياه ))ثبت علميا أن السماوات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله I على مدى بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. ووجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً .
30- حيطان تصاب بالبرص ....!!! ( ربنا يشفي ) أقصد الحيطان بالطبع
ورد في سفر اللاويين الإصحاح 14/34- 55 أنقل منه ما يلي :
لاويين14/34:متى جئتم إلى ارض كنعان التي اعطيكم ملكا وجعلت ضربة برص في بيت في ارض ملككم. (35)يأتي الذي له البيت ويخبر الكاهن قائلا قد ظهر لي شبه ضربة في البيت. (36) فيأمر الكاهن ان يفرغوا البيت قبل دخول الكاهن ليرى الضربة لئلا يتنجس كل ما في البيت وبعد ذلك يدخل الكاهن ليرى البيت(37) فإذا رأى الضربة وإذا الضربة في حيطان البيت نقر ضاربة إلى الخضرة او إلى الحمرة ومنظرها اعمق من الحائط (38)يخرج الكاهن من البيت إلى باب البيت ويغلق البيت سبعة ايام. (39) فإذا رجع الكاهن في اليوم السابع ورأى وإذا الضربة قد امتدّت في حيطان البيت (40) يأمر الكاهن ان يقلعوا الحجارة التي فيها الضربة ويطرحوها خارج المدينة في مكان نجس. (SVD)
ونحن نتسائل ما هو المكان النجس الذي من المفروض أن يخرج إليه الكاهن أن تلقى فيه الحجارة وكيف يتم تعيينه وإنه لمن السفاهة أن يؤمن الناس بأمثال هذا الكلام الذي هو مضحكة للعقلاء , وهل يفعل اليهود أو النصارى هذا الكلام ؟ نكمل باقي الفقرات لنرى هذا التكليف العجيب كما في اللاويين يقول كما يلي :
لاويين14 /41: ويقشر البيت من داخل حواليه ويطرحون التراب الذي يقشرونه خارج المدينة في مكان نجس. (42) ويأخذون حجارة اخرى ويدخلونها في مكان الحجارة ويأخذ ترابا آخر ويطيّن البيت. (34) فان رجعت الضربة وأفرخت في البيت بعد قلع الحجارة وقشر البيت وتطيبنه (44) وأتى الكاهن ورأى وإذا الضربة قد امتدّت في البيت فهي برص مفسد في البيت.انه نجس. (45)فيهدم البيت حجارته وأخشابه وكل تراب البيت ويخرجها إلى خارج المدينة إلى مكان نجس. (46)ومن دخل إلى البيت في كل ايام انغلاقه يكون نجسا إلى المساء. (47)ومن نام في البيت يغسل ثيابه ومن اكل في البيت يغسل ثيابه. (SVD)
هل رأى أحد الناس من قبل هذا الذي يحكي عنه من كتبوا الكتاب المقدس ؟ وهل هذا يحدث أو يتخيله عقل ؟ ما هو البرص الذي يأتي في الحيطان , وما هو وجه النجاسة فيه ؟ هل يعقل الناس هذا الكلام ؟ وما الذي يجعله يخلع الحجارة ويهدم البيت ثم يبنيه ثم يهدمه مرة أخرى ؟ وأين ذلك المكان النجس الذي يتحدث عنه الكاهن ؟
ولكن كل ما فات لا يهم ولكن المهم أنظر كيف سيطهر الكاهن البيت من هذه النجاسة الشنيعة التي إستحق أن يهدموا البيت من أجلها فإقرأ باقي الفقرات يا أيها اللبيب :

لاويين14/ 48:لكن ان اتى الكاهن ورأى وإذا الضربة لم تمتد في البيت بعد تطيين البيت يطهر الكاهن البيت.لان الضربة قد برئت(49)فياخذ لتطهير البيت عصفورين وخشب ارز وقرمزا زوفا. (50)ويذبح العصفور الواحد في اناء خزف على ماء حيّ(51)وياخذ خشب الارز والزوفا والقرمز والعصفور الحي ويغمسها في دم العصفور المذبوح وفي الماء الحي وينضح البيت سبع مرات (52)ويطهر البيت بدم العصفور وبالماء الحي وبالعصفور الحي وبخشب الارز وبالزوفا وبالقرمز. (53)ثم يطلق العصفور الحي إلى خارج المدينة على وجه الصحراء ويكفّر عن البيت فيطهر(54)هذه هي الشريعة لكل ضربة من البرص وللقرع (55)ولبرص الثوب والبيت (SVD)
لن أسأل عن عقول النصارى بعد الآن ولا يهمني ما يعتقده النصارى في كتابهم أو في ربهم لكن رجاءً لا تخرجوا علينا صارخين أن هذا الكلام هو كلام الله , نرجوكم رجاءً حاراً لا داعي لهذه الخرافات التي لا فائدة منها ولا طائل , إتركوا الناس يعرفوا الحق ويعلموا أن هذه الخرافات هي خرافات من تأليف البشر وليس من تأليف الله I .
وهل يستخدم الدم للتطهير ......... الدم ... أكبر ناقل للميكروبات ... للتطهير ... آه يا دماغى يانى من ده كلام
لو زعلتم من الحيطان ... فى عندنا كمان أقمشة تصاب بمرض البرص ؟(شوف الأعجاز اللغوى فى النصوص دى )
يقول كاتب سفر اللاويين 13/47
. . . . 47وَإِذَا بَدَا دَاءُ الْبَرَصِ الْمُعْدِي، فِي ثَوْبِ صُوفٍ أَوْ كَتَّانٍ 48أَوْ فِي قِطْعَةِ قُمَاشٍ مَنْسُوجَةٍ أَوْ مَحِيكَةٍ مِنْ صُوفٍ أَوْ كَتَّانٍ، أَوْ فِي جِلْدٍ، أَوْ فِي كُلِّ مَصْنُوعٍ مِنْ جِلْدٍ، 49وَكَانَتْ إِصَابَةُ الثَّوْبِ أَوِ الْجِلْدِ أَوْ قِطْعَةِ الْقُمَاشِ الْمَنْسُوجَةِ أَوِ الْمَحِيكَةِ، أَوْ فِي شَيْءٍ مَصْنُوعٍ مِنْ جِلْدٍ، ضَارِبَةً إِلَى الْحُمْرَةِ أَوِ الْخُضْرَةِ، فَإِنَّهَا إِصَابَةُ بَرَصٍ تُعْرَضُ عَلَى الْكَاهِنِ. 50فَيَفْحَصُ الإِصَابَةَ وَيَحْجُزُ الشَّيْءَ الْمُصَابَ سَبْعَةَ أَيَّامٍ، 51ثُمَّ يَفْحَصُهَا فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ. فَإِنْ وَجَدَهَا قَدِ امْتَدَّتْ فِي الثَّوْبِ أَوْ قِطْعَةِ الْقُمَاشِ، أَوْ فِي الْجِلْدِ أَوْ فِي كُلِّ مَا يُصْنَعُ مِنْ جِلْدٍ، وَيُسْتَخْدَمُ فِي عَمَلٍ مَا، فَإِنَّ الإِصَابَةَ تَكُونُ بَرَصاً مُعْدِياً وَتَكُونُ نَجِسَةً. 52فَيُحْرِقُ الْكَاهِنُ بِالنَّارِ الثَّوْبَ أَوْ قِطْعَةَ قُمَاشِ الصُّوفِ أَوِ الْكَتَّانِ أَوْ مَتَاعَ الْجِلْدِ الْمُصَابِ، لأَنَّهُ دَاءٌ مُعْدٍ. 53لَكِنْ إِنْ وَجَدَ الْكَاهِنُ أَنَّ الإِصَابَةَ لَمْ تَمْتَدَّ فِي الثَّوْبِ أَوْ فِي قِطْعَةِ الْقُمَاشِ الْمَنْسُوجَةِ أَوِ الْمَحِيكَةِ أَوْ فِي مَتَاعِ الْجِلْدِ، 54يَأْمُرُ بغَسْلِ الشَّيْءِ وَيَحْجُزُهُ سَبْعَةَ أَيَّامٍ أُخْرَى.))
ممكن نشوف البلاغة التعبيرية هنا ... خمس مرات تعاد نفس الجملة فى 6 سطور ... عشان التكرار يعلم الشطار
31- الغنم المخطط
تكوين30/37:فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان(38)وأوقف القضبان التي قشرها في الأجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب.تجاه الغنم.لتتوحم عند مجيئها لتشرب. (39)فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا(SVD)
من أعجب الأمور أن الغنم تتوحم فتلد غنما مخططه حسبما توحمت وهذا لن أعقب عليه ولكن أقول
( ذو العقل يشقي في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم )
32- طيور بأربعة أرجل وأفلام الخيال العلمي
لاويين11/20:وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو مكروه لكم
خطأ علمي آخر فادح لا يستطيعون الرد عليه أو تفسيره أن هناك طيور بأربعة أرجل !!!! وللأمانة فأقصي ما ردوا به هو أن هذه الطيور المقصودة هو الجراد !!!!! ولكن نسىالنصراني أن الجراد ليس له أربع أرجل بل أكثر وعموما فإن النص التالي فرق بين دوابالأرض والطيور كالعصفور وغيره فكيف يقولون أنه يقصد الحشرات أو الجراد؟؟؟؟أيوب 2
إن قال أنه يقصد الحشرات
تكوين 7/14: هم وكل الوحوش كأجناسها وكل البهائم كأجناسها وكل الدبابات التي تدب على الأرض كأجناسها وكل الطيور كأجناسها كل عصفور كل ذي جناح. (SVD)

33- كيف نشأت اللغات ؟؟؟؟؟؟ الإجابة برج وبلبلة
ورد في سفر التكوين الإصحاح 11/4-9 كما يلي :
تكوين11/4:وقالوا هلم نبن لأنفسنا مدينة وبرجا رأسه بالسماء.ونصنع لأنفسنا اسما لئلا نتبدد على وجه كل الارض. (5)فنزل الرب لينظر المدينة والبرج اللذين كان بنو آدم يبنونهما. (6)وقال الرب هو ذا شعب واحد ولسان واحد لجميعهم وهذا ابتداؤهم بالعمل.والآن لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه(7)هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض. (8)فبددهم الرب من هناك على وجه كل الارض.فكفّوا عن بنيان المدينة. (9)لذلك دعي اسمها بابل.لان الرب هناك بلبل لسان كل الارض.ومن هناك بددهم الرب على وجه كل الارض (SVD)
تخيل أيها العاقل !! هكذا كما حكى لك الكتاب كانت نشأة اللغات وتعدد ألسنة الناس والعجيب أن اللهI خاف من الإنسان بعد أن رآه يبني ذلك البرج لذلك نزل هو ومن معه فبلبل لسانهم فكانت نتيجة البلبلة أن هناك لغات عدة !! كان يجب على الإنسان ألا يبني البرج حتى لا يخاف اللهI منه ويبلبل لسانه ... وهل يخاف الله I من الإنسان إذا بنا برجاً ومدينة ؟؟ولماذا تركهم يبنون مدناً وحصوناً وناطحات سحاب وأبراج بعد ذلك ؟؟؟؟ يبدوا أن من بنى برج إيفل في فرنسا قد فقد النطق نهائياً .. أو أن الفراعنة لم يسمعوا عن تلك الخرافة عفواً اقصد القصة فأخذهم الغرور وبنوا الأهرامات,,, يا للعجب على ما يصدقه الناس من أمور لا يقبل بها عاقل .... والمصيبة الكبرى أنهم يقولون هذا كلام اللهI !!!!
وهذا عقاب من لا يتكلم اليهودية من نحميا النبي
وفي سفر نحميا الإصحاح 13/23-25 كما يلي :
نحميا13/23: في تلك الايام ايضا رأيت اليهود الذين ساكنوا نساء اشدوديات وعمونيات وموآبيات. (24) ونصف كلام بنيهم باللسان الاشدودي ولم يكونوا يحسنون التكلم باللسان اليهودي بل بلسان شعب وشعب. (25) فخاصمتهم ولعنتهم وضربت منهم اناسا ونتفت شعورهم واستحلفتهم بالله قائلا لا تعطوا بناتكم لبنيهم ولا تأخذوا من بناتهم لبنيكم ولا لانفسكم. (SVD)
34- الأرض إنشقت من صوت الناس !!!!!
1ملوك 1/40: وصعد جميع الشعب وراءه وكان الشعب يضربون بالناي ويفرحون فرحا عظيما حتى انشقت الارض من اصواتهم. (SVD)
وهذا مما لا يقبله العقل ولا العلم في الملوك الأول 1/40 أن صوت الناس يشق الأرض فأي تفسير لهذا النص يقوله لنا علماء النصارى ؟
35- نجم يتمشى في سماء أورشليم
ذكر متى قصة المجوس الذين جاءوا للمسيح عند ولادته وسجدوا له فقال: " ولما ولد يسوع في بيت لحم في أيام هيردوس الملك إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم قائلين . أين هو المولود ملك اليهود ؟ فإننا رأينا نجمة في المشرق وأتينا لنسجد له … ذهبوا إذا النجم الذي رأوه في المشرق بتقدمهم حتى جاء ، ووقف فوق حيث كان الصبي، فلما رأوا النجم فرحوا فرحاً عظيماً جداً ..." (متى 2/1-10).
وهذا غير معقول منطقيا ولا عقليا
36- النبي حزقيال يأمره الرب أن ينام على جنبه 709 يوماً ويأمره أن يأكل خبز ملطخ بالخراء
ورد في سفر حزقيال 4/1-8 كما يلي :
حزقيال 4/1: وانت يا ابن آدم فخذ لنفسك لبنة وضعها امامك وارسم عليها مدينة اورشليم. (2) واجعل عليها حصار وابن عليها برجا واقم عليها مترسة واجعل عليها جيوشا واقم عليها مجانق حولها. (3) وخذ انت لنفسك صاجا من حديد وانصبه سورا من حديد بينك وبين المدينة وثبت وجهك عليها فتكون في حصار وتحاصرها.تلك آية لبيت اسرائيل (4) واتكئ انت على جنبك اليسار وضع عليه اثم بيت اسرائيل.على عدد الايام التي فيها تتكئ عليه تحمل اثمهم. (5) وانا قد جعلت لك سني اثمهم حسب عدد الايام ثلاث مئة يوم وتسعين يوما.فتحمل اثم بيت اسرائيل. (6) فاذا اتممتها فاتكئ على جنبك اليمين ايضا فتحمل اثم بيت يهوذا اربعين يوما.فقد جعلت لك كل يوم عوضا عن سنة. (7) فثبّت وجهك على حصار اورشليم وذراعك مكشوفة وتنبّا عليها. (8) وهأنذا اجعل عليك ربطا فلا تقلب من جنب الى جنب حتى تتمم ايام حصارك (SVD)
فأنظر أيها اللبيب كيف أمر ربهم هذا النبي وهو حزقيال بما هو آت :
1-أن يأخذ حجر ويرسم عليه مدينة أورشليم وأن يجعل في الرسم على المدينة حصار ويبني عليها برجاً ويقيم عليها مترسة ويجعل عليها جيوشاً ويقيم حولها المجانق وهو جمع منجنيق , وهذا كله على على اللبنة أو قطعة حجر البناء ويبدوا أن حزقيال كان مهندس تصاميم حتى يعمل كل هذا ويشكله على قطعة صغيرة من الحجر ثم أنظر لما هو آت .
2-أن يأخذ حزقيال لنفسه صاج من حديد ويصنعه حاجز أو مانع بينه وبين المدينة ويضع وجهه عليه وبهذا يكون قد حاصر المدينة ويقول أن هذه آية أو معجزة لبيت إسرائيل .
3-أن الرب أمره بعد هذا كله أن ينام على جنبه ليحمل إثم بني إسرائيل وهو يقول أنه جعل له عدد أيام إثمهم كما يلي: بيت إسرائيل 369 يوماً على جانبه الأيمن ثم بيت يهوذا أربعين يوماً على جانبه الأيسر وبهذا يكون قد حمل عنهم الخطيئة والإثم , ومع أن هذا يعارض ما جاء به الكتاب المقدس من أن بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون وأن الآباء لا يحملون من ذنب الأبناء ولا الأبناء من ذنب الآباء فعجباً على هذا الحكم العجيب الذي حكم به الرب .
4-ثم العجب كل العجب ما هو آت في الفقرة ( 12 ) وما بعدها في هذا السفر وهو في طبعة 1885 م كما يلي((12:وتأكل خُبزاً مِن الشعير.مُلطخاً بِالخَراء الذي يَخرجُ مِنَ الانسان تأكله امام عُيونِهم. (13) وقالَ الربُ.هكذا يأكل بني اسرائيل خبزهم النجس بين الشعوب الذين أسلمهم إليهم. (14) فقلت آه آه يا إلهي إني لم أتنجس أبداً ومنذ صغري الى الآن لم آكل ميتة او فريسة ولا دخل فمي طعام نجس. (15) فقال لي قد جعلت خثي البقر عوضاً عن خرء الإنسان تأكل خبزك به.( نص طبعة سنة 1885م وطبعة سنة 18865 م وغيرها من الطبعات) فأنظر أيها العاقل كيف أمر ربهم نبي من أنبياءه أن يأكل الخبز ملطخاً بالخراء الذي يخرج من الإنسان ثم إستعطفه النبي فأعطاه الرب أن يلطخه بفضلات البقر بدلاً من الخراء بعد أن بكى له النبي وقال له أنه لم يأكل شئ نجس في حياته فبدل له الرب نجس بنجس آخر وهو فضلات البقر فهل هذا يعقله عاقل على وجه الأرض ؟؟ ولا ندري كيف إستطاع أن يعيش حزقيال أكثر من سبعمائة يوم وهو يأكل خبز ملطخ بخثي البقر بدل خراء الإنسان دون أن يحدث له تسمم ؟
فهذه أخطاء ليس لها تفسير وليس لها تأويل تخالف الواقع والعلم وهو ما يطلق عليه بالخرافات العلمية التي دونت في الكتاب على مدى مئات السنين ولو أن هذا الكتاب هو وحي خالص من عند الله لما وجدنا فيه مثل هذه الأخطاء وغيرها الكثير التي تُلزم كل باحث عن الحق الإعتراف بأن هذا الكتاب قد غير فيه الناس وبدلوا فيه ومكتوب فيه ما هو ليس بوحي من الله فنتج عن هذه الكتابات البشرية الملفقة أخطاء وقع فيها كتبة هذا الكتاب كانوا يظنون في أيامهم وعلى قدر علمهم أنها صحيحة أو أن هناك من الكذبة من يعلم خطأها ومع ذلك وضعها طعناً في هذا الدين وتحريفاً فيه فكان الناتج هو ما نراه الآن من أخطاء واضحة لا يقبل بها العقل ومرفوضة علمياً كما قرأت في الصفحات السابقة , إن ما ندعوا الناس إليه هو ترك الأكذوبة التي تقول أن هذا الكتاب هو سليم غير محرف وأن كل الكتاب هو موحى به من عند الله ولم يعبث فيه البشر سواء من ظنوا في أنفسهم الصلاح فكتبوا في الكتاب مع أنه ليس وحي من عند الله , أو من الكاذبين الواضعين في هذا الكتاب على مر التاريخ طعناً فيه ودساً للسم في العسل , أو من الذين إستحسنوا كلاماً فوضعوه إما لدفع شبهة او تأكيد أمر ما , فكان هذا هو الناتج كما ترى , أو من خلال الكتبة الكاذبين كما ذكر بعض من كتبوا في الكتاب من قبل ومن الذين ذكروا ذلك النبي إرميا مثلاً , أو من خلال المغيرين المحرفين على مر الزمان , ولكن لا عجب في ذلك فأنا من يعتقد أن العهد القديم بكامله قد فُقِد قبل السبي البابلي وقد وضحنا ذلك من قبل في أول هذا الباب , وأن ما هو موجود الآن بين أيدي الناس هو مجرد روايات شفهية أكثرها الكذب والتدليس وأكثرها ليس من كلام الله أو حتى الأنبياء , وما يثبت كلامنا في هذا الجانب أنه لا رجل على وجه الأرض يستطيع أن يخرج لنا سند متصل لهذا الكتاب كله أو لبعض أجزاءه أو حتى لجزء واحد منه بل لعبارة واحدة واردة في هذا الكتاب , وليعتبر الناس, هذا الأمر تحدي مني وقد سبقني فيه من هو أفضل مني كالشيخ رحمة الله الهندي رحمه الله , وأريد من الناس من يُخرج لنا سند متصل لأي جزء ولأي عبارة في الكتاب المقدس وأنا سأترك قولي بأن هذا الكتاب محرف وسأتراجع عنه أمام الناس وأُخرج كتاب للناس أعترف فيه أني كنت مخطأ حينما إتهمت هذا الإنجيل أو هذا الكتاب بعينه أنه مُحَرَّف , وواقع الأمر أنه لن يجيب أحد هذا التحدي بإخراج سند مُتصل لهذا الكتاب لأنه باعتراف علمائهم على مر التاريخ أن هذا الكتاب ليس له سند متصل ولمن لا يعرف السند المتصل فهو ما رواه الجمع الغفير من الناس الثقات العدول المشهود لهم بحسن الحفظ والدين عن الجمع الغفير من الناس الثقات العدول المشهود لهم بحسن الحفظ والدين عن مثلهم إلى منتهاه في جميع الطبقات إلى أصل الحدث أو المعصوم الذي يروون عنه , وهذا مستحيل في الكتاب المقدس كله أو حتى في بعض كتبه وطبقاته ولو حتى في كتاب واحد من كتبه , ومما يؤكد هذا أيضاً هو إختلاف كل طبعة عن سابقتها وكل نسخة عن أختها وفيها ما ليس في سابقتها وما في سابقتهما يختلف عن الحالية منهم فهم متخبطون تائهون في هذا الأمر وأقسم أني لم أرى نسخة من النسخ العربية للكتاب المقدس لا تخلتف عن الأخرى وقعت في يدي وفيها الكثير من الأغلاط ومحاولة الترقيع والتعديل وهذا حال كل من لا يستند على الحقيقة أو ليس عنده مرجع ثابت للجميع .


من مواضيعي
0 العنصرية الداروينية - حدائق ومعارض الحيوانات البشرية بين الماضي والحاضر
0 سعد بن معاذ
0 " إذا كان الحكم بالشريعة والتحاكم إليها غير محصور ولا مقصور على الساسة والحكام والقضاة
0 العقيدة الصحيحة هي أساس الأعمال
0 رد الشيخ محمد الغزالي على شبهة تعدد زوجات الرسول عليه الصلاه والسلام
0 انفوجرافيك مشروبات الطاقة
0 افكار
0 سخافة الذي يدعي بأن عيسى هو الله عز وجل .

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إضافة, الأخطـــاء, العلميـــة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:05 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009