ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى نقد النصرانية > ملتقى الكتاب المقدس
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

غرائـب وعجــائب وأخطاء علمية

ملتقى الكتاب المقدس


غرائـب وعجــائب وأخطاء علمية

ملتقى الكتاب المقدس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2017, 02:15 AM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي غرائـب وعجــائب وأخطاء علمية

غرائـب وعجــائب
وأخطاء علمية
لا شك أن كاتب هذا الكتاب مغرم بتأليف قصص خيالية وكأننا نعيش في فيلم خيال علمي , ويتحدث عن الأمور كأنها من المُسَلَّمات لمجرد أنها وردت في الكتاب , لا أعلم حقيقة ماذا كان يقصد كاتب هذه الأشياء العجيبة هل كان يقصد خداع الناس, هل كان يقصد تضليلهم ؟ أم أنها مجرد خرافات وأساطير وردت على لسان من كتبوها ؟ أم أنها وقع فيها اللبس والاختلاط والتخيل أثناء نسخها وكتابتها ؟ فجاء مِن بعدهم من قال هذا ما وجدنا عليه آبائنا !! لم ولن نرى حيطان تصاب بالبرص أو طيور بأربعة أرجل أو غنم تتوحم أو ........ غيرها الكثير من الخرافات الواردة في ذلك الكتاب و التي يدعي المبشرون أنها من كلام الله I وأنها موحى بها من عند الله ... ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً وأباطيل وتخاريف .... إنني أدعوا كل نصراني فقط أن يتصفح ذلك الكتاب ليعرف من أين تنشأ عقيدته , ليعرف من أين يأخذ شريعته ..... هذا إن كان النصارى أبقوا على ما يسمى بالشريعة .
إن الله Iجعل لنا عقولاً لنفكر بها ولنبحث بها عن الحقيقة ,,, وترك لنا كامل الحرية في اختيار ما نراه صائباً صحيحا مجانباً للحق والصواب .. لذلك فهو سيحاسبنا في الآخرة على ذلك الاختيار . وأنت إذا لم تستثمر ذلك العقل الذي وهبه الله I لك لتبحث عن الحقيقة وإن وجدتها اتبعتها وتستغل ذلك العقل لتفرق بين الصالح والطالح, وبين الجيد والسيئ, وبين العدل والظلم, وغيرها من الملزمات التي تقابلك في حياتك فبالله عليك قل لي ما هي فائدة العقل؟؟
إن ما ورد في الكتاب لا يوافق العقل أبدا ولا المنطق ولا العلم ,, وكان لزاماً عليك خاصة في أمر العقيدة .. العقيدة التي تتبعها ... عقيدتك في ربك وفي دينك وفي كتابك.. حينما تبحث فيها يجب أن تُخْلي عقلك من كل تحيزات وشوائب رُبيت عليها وأطعموك إياها في الصغر , حتى لا تجد نفسك في آخر الطريق مخدوعاً في كل ما علموك إياه وحتى تكون على يقين من هذه العقيدة فلا تُحَّمِل غيرك ذنب ما أنت عليه من الضلال أو الحق أياً كان ما أنت عليه وليكن الأمر اختيارك خالصاً وليس اختيار احد لك.
فإن كان ما تجده في الكتاب والعقيدة هو منافي للعقل والمنطق والحقيقة والواقع , وإن كان أساس العقيدة ناشئ من الكتاب الذي تتعلم منه تلك العقيدة , ذلك الكتاب ترى فيه ما يجزم قطعاً بأن أحدهم قد عبث به , وأن ذلك الكتاب الذي هو فيه أصل العقيدة قد تلاعب به أناس فأضافوا وأزالوا وعدلوا وحرفوا وكتبوا بأيديهم دون وحي من الله I, وهم مجموعة من الكذبة والدجالين ومدعي النبوة كما يقول كتابك نفسه وكما أوردت لك من قبل في أول باب التحريف , ثم ترى بعد ذلك كله آثارهم وآثار عبثهم بالكتاب باقية وموجودة مما يدل قطعاً على ما أحدثوه في الكتاب من تحريف وتبديل وتغيير للنصوص الواردة فيه , لا.. بل والأدهى من ذلك أنهم وضعوا نصوصاً هي ليست وحياً إلهياً من الأساس بل هي من عندهم, ومن تأليفهم هم, ومن باطلهم وعرافتهم الكاذبة أيضاَ كما شهد كتابك بذلك ,,, ( راجع شهادة الكتاب أنه خضع للتحريف )
فبالله عليك يا صاحب الضمير والعقل والإنصاف ,, يا من تفكر كيف ستكون آخرتك وإلاما منتهاك ومصيرك الأبدي وأين ستكون بعد الموت وقد أدركت أن هناك إله يحاسب خلقه بعد الموت, وأدركت أن هناك بعثاً ونشور وحياة بعد الحياة وممات بعد الممات .. كيف بك تؤمن بتلك الخرافات التي تودي بك موارد الهلاك ؟؟ كيف لا يرفض عقلك هذه الأشياء التي ليس لها تفسير ... أقول ليس لها تفسير ... هذا ما جاء عندك في قلب كتابك وما افتراه عليك أحد وما دلس عليك أحد ولكن أخشى أنك ممن يعلمون الحق ويستكبرون ويدركون الباطل ويتبعونه لمجرد العند والمكابرة التي توردهم جهنم والعياذ بالله ..
وإلا فقل لي ما فائدة أن تتبع كتاب تجد فيه هذه الخرافات والأباطيل ؟؟ وماذا سينفعك هذا في آخرتك التي فيها بقائك الأبدي إما نعيم وإما عذاب ؟؟ هل ستفيدك الدنيا ؟؟ هل سيفيدك أحد ممن تعرفهم ؟؟ عموما اقرأ ما ورد في كتابك من المعجزات الخارقة ثم فكر, عفواً لقد طلبت منك خطأ أن تفكر مع علمي المسبق أن التفكير في النصرانية هو هرطقة ,,فيلبي2عدد14:افعلوا كل شيء بلا دمدمة ولا مجادلة (SVD)
رومية9عدد18: فاذاهويرحممنيشاءويقسيمنيشاء. (19) فستقولليلماذايلومبعد.لانمنيقاوممشيئته. (20) بلمنانتايهاالانسانالذيتجاوبالله.ألعلالجبلةتقوللجابلهالماذاصنعتنيهكذا. (SVD)
آسف ,, ثم بعد أن تقرأ المعجزات إسأل نفسك ........ هل هذا كلام الله I؟
الخرة ( عفواً البراز ) في كتاب النصارى
حزقيال 4 :عدد15 فقال لي انظر.قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الإنسان فتصنع خبزك عليه. حزقيالe:4:15: Then he said unto me, Lo, I have given thee cow's dung for man's dung, and thou shalt prepare thy bread therewith.
حزقيال 4 عدد 12 : وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم. (SVD)
And thou shalt eat it as barley cakes, and thou shalt bake it with dung that cometh out of man, in their sight.
إشعياء 36عدد12: فقال ربشاقى هل إلى سيدك واليك أرسلني سيدي لكي أتكلم بهذا الكلام.أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم
2ملوك 18عدد27: فقال لهم ربشاقى هل إلى سيدك واليك أرسلني سيدي لكي أتكلم بهذا الكلام.أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم.
ملاخي 2عدد3: هاأنذا انتهر لكم الزرع وأمد الفرث على وجوهكم فرث أعيادكم فتنزعون معه.
تثنية 23عدد12: ويكون لك موضع خارج المحلّة لتخرج اليه خارجا. (13) ويكون لك وتد مع عدّتك لتحفر به عندما تجلس خارجا وترجع وتغطي برازك. (SVD)
تَشْرَبُ الْمَاءَ بِـالْكَيْلِ. سُدْسَ الْهِينِ. مِنْ وَقْتٍ إِلَى وَقْتٍ تَشْرَبُهُ. 12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: (هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ".)حزقيال
صفنيا1عدد17: واضايقالناسفيمشونكالعميلانهماخطأواالىالربفيسفحدمهمكالترابولحمهمكالجلّة. (SVD)
طفل متزوج وهو بن ثماني سنوات؟؟
2أخبار 36عدد9: كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب. (SVD)
ما نفهمه من فقرة اخبار الأيام الثاني 36عدد9 أن عمر يهوياكين حينما تولى الحكم أو الملك هو ثماني سنوات (8 سنة ) , وأن مدة ملكه هو ثلاثة أشهر وعشرة أيام وأنه كفر في خلال مدة حكمه هذه أو عصى الرب وأن حكمه كان في أورشليم , وله قصة سأرويها فيما بعد تثبت أن هذا النص خطأ لا محالة .
والقصة هنا تقول أن أن يهوياكين مدة حكمه ثلاثة شهور وعشرة أيام فقط , ولكن لماذا كانت مدة حكمة قصيرة هكذا ؟ الإجابة أن يهوياكين بعد توليه الحكم بثلاثة شهور تقريباً تم اسره في السبي ووضع في السجن لينتهي حكمه حتى جاء حكم أوبل مردوخ ملك بابل حين تولى الحكم وأخرج يهوياكين من السجن .
لكن السؤال هنا هو أين أنه متزوج وهو بن ثماني سنوات ؟ الإجابة ببساطة في هذا النص الوارد في الملوك حيث يقول في الملوك الثاني 24عدد15 أنقله كما يلي :
2ملوك24عدد15: وسبى يهوياكين الى بابل وام الملك ونساء الملك وخصيانه واقوياء الارض سباهم من اورشليم الى بابل. (SVD)
وكما قرأت النص فلاحظ أنه قال ونساء الملك !! ومن الممتنع عقلاً أن يكون رجل عمره ثماني سنوات وعنده نساء زوجات وسراري فهذا ممتنع جداً لذلك إضطروا إلى تعديلها في مكان آخر وقالوا أن عمره هو ثماني عشرة سنة ورضوا بالتحريف في كتابهم كما يلي
2ملوك24عدد8:كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم. (SVD)
وما نفهمه من فقرة الملوك الثاني 24عدد8 أن عمر يهوياكين حينما تولى الحكم أو الملك هو ثماني عشرة سنة ( 18 سنة ), وأن مدة ملكه هو ثلاثة أشهر فقط وأن إسم أمه نحوشتا بنت ناثان وأنها من أورشليم .
إذا فهناك فرق في بين النصين فقرة الأخبار تقول أن يهوياكين كان عمره ( 8 سنوات ) حين تولى الحكم وفي الملوك يقول كان عمره ( 18 سنة ) فهناك عشرة سنوات فرق , وفي الأخبار يقول أن مدة ملكه هو ثلاثة شهور وعشرة أيام ( 3 شهور 10 أيام ) , وفي الملوك يقول أن مدة ملكه كانت ( 3 شهور فقط ) , فهناك فرق عشرة أيام بين الفقرتين .
ولزوم هذا الأمر كما يلي :
أولاً : يجب عليهم الإعتراف بوقوع التحريف بين النصين لا محالة ويجب عليهم تخطيأ أحد الكاتبين .
ثانياً : يجب عليهم الإعتراف أن كتبة الكتاب لم يكتبوا ذلك الكتاب بالوحي لأن الوحي لا يقع في أمثال هذه الأخطاء أبداً , فهي أخطاء بشرية والوحي برئ منها براءة الذئب من دم يوسف u .
ثالثاً : يجب عليهم التسليم أن الكتاب غير معصوم ولزوم ذلك أمور أرى كثيرة يعلمها الجميع لا أريد الإطالة بها هنا ولكن أقلها هو من الأكيد وقوع تحريفات أخرى في أماكن أخرى من الكتاب قد يعلمها الناس أو يجهلونها .
ماذا يقول الله لموسي؟؟؟؟
خروج3عدد14: فقال الله لموسى أهيه الذي أهيه.وقال هكذا تقول لبني اسرائيل أهيه ارسلني اليكم (SVD)
بيت يعقوب وبني إسرائيل علي أجنحة النسور
خروج19عدد3:وأما موسى فصعد إلى الله.فناداه الرب من الجبل قائلا هكذا تقول لبيت يعقوب وتخبر بني اسرائيل. (4) انتم رأيتم ما صنعت بالمصريين.وأنا حملتكم على اجنحة النسور وجئت بكم اليّ. (SVD)
امتحان البقر
لوقا14عدد19:وقال آخر اني اشتريت خمسة ازواج بقر وأنا ماض لامتحنها.اسألك ان تعفيني. (SVD)
أقول لم يأت جنون البقر من قليل مع أن الرب يكلم البقر خاصة
عاموس4عدد1: اسمعي هذا القول يا بقرات باشان التي في جبل السامرة الظالمة المساكين الساحقة البائسين القائلة لسادتها هات لنشرب.
البشر صاروا زبلااااااا
إشعياء5عدد25: من اجل ذلك حمي غضب الرب على شعبه ومد يده عليه وضربه حتى ارتعدت الجبال وصارت جثثهم كالزبل في الازقة.مع كل هذا لم يرتد غضبه بل يده ممدودة بعد (SVD)
معجون الأسنان
عاموس4عدد6: وانا ايضا اعطيتكم نظافة الاسنان في جميع مدنكم وعوز الخبز في جميع اماكنكم فلم ترجعوا اليّ يقول الرب. (SVD)
أبناء الله Iيتزوجون من بنات الناس ؟؟؟؟
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَداً (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95) مريم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً (111) الاسراء
مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِنْ وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (91) عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (92) المؤمنون
( وهذا لمن يقول بأن اليهود لم يقولوا أن لله أولاد )
تكوين6عدد1:وحدث لما ابتدأ الناس يكثرون على الأرض وولد لهم بنات (2) أنأبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات.فاتّخذوا لأنفسهم نساء من كل ما اختاروا. (3) فقال الرب لا يدين روحي في الإنسانإلىالأبد.لزياغانه هو بشر وتكون أيامه مئة وعشرين سنة. (4) كان في الأرض طغاة في تلك الأيام.وبعد ذلك أيضاإذ دخل بنو الله على بنات الناس وولدن لهم أولادا.هؤلاء هم الجبابرة الذين منذ الدهر ذوو اسم (5) ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض.وان كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم. (6) فحزن الرب انه عمل الإنسان في الأرض.وتأسف في قلبه. (7) قال الرب أمحو عن وجه الأرضالإنسان الذي خلقته.الإنسان مع بهائم ودبـابـات وطيور السماء.لأني حزنت إني عملتهم.
هوشع10عدد10: لكنيكونعددبنياسرائيلكرملالبحرالذيلايكالولايعدّويكونعوضاعنانيقاللهملستمشعبييقاللهمابناءاللهالحي. (SVD)
أيها الناس أليس منكم رجل رشيد ؟ هل تصدقون ذلك الكلام ؟؟ هل تصدقون أن لله Iأبناءً يشتهون بنات الناس ؟؟ هل تصدقون هذا في الله U؟؟ هل تعتقدون أن لله أبناءً وأن هؤلاء الأبناء أرادوا أن يتكاثروا فاشتهوا بنات الناس فدخلوا عليهم وولدن لهم أولادا؟؟ًً وأن هؤلاء الأولاد هم الجبابرة والعماليق؟؟ هل هناك عاقل يصدق ذلك ؟ ألا تخافون الله عز وجل ؟؟ ألا تخافون على جلودكم من النار ؟؟ ما هذا الشرك بالله أفيقوا أيها النصارى أفق أيها المفتري على الله I أفق من تلك الغفلة وتب إلى ربك عسى أن يهديك الله سواء السبيل . ما اتخذ الله Iمن ولد وما كان معه من إله إذًا لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض تعالى سبحانه عما تصفونه به , والله ليس هذا الدين بدين يتبعه عاقل والله ليس بدين يتبعه صاحب ضمير وعقل والله ليس بدين يتبعة من عنده أدنى معرفة بالله Y وإن كان ما تعتقده أن أولاد الله بمعنى الطائعين له المنفذين لأوامره فحينئذٍ لزم عليك الإعتراف بأن يسوع هو أيضاً مثله مثلكم لا فرق بينه وبينكم فيما تنسبونه لله بالبنوة فأنتم أبناء الله أي المطيعين له وكذلك يسوع بن الله فهو المطيع له.
مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِنْ وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (91) عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (92)المؤمنون
تثنية14عدد1: انتماولادللربالهكم.لاتخمشوااجسامكمولاتجعلواقرعةبيناعينكملاجلميت. (SVD)
أيوب1عدد6: وكان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب وجاء الشيطان أيضا في وسطهم. (SVD)
أيوب2عدد1:وكان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا أمام الرب وجاء الشيطان أيضا في وسطهم ليمثل أمام الرب. (SVD)
يقول الله Uفي كتابه الكريم
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَداً (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95)مريم
أحدث وأول إنسان آلي من صنع الرب
ورد في سفر أيوب
أيوب40عدد15:. هوذا بهيموث الذي صنعته معك.يأكل العشب مثل البقر. ((16)ها هي قوته في متنيه وشدته في عضل بطنه. (17)يخفض ذنبه كارزة.عروق فخذيه مضفورة. (18)عظامه أنابيب نحاس.جرمها حديد ممطول. (19)هو أول أعمال الله.الذي صنعه أعطاه سيفه. (20)لان الجبال تخرج له مرعى وجميع وحوش البر تلعب هناك.(21)تحت السدرات يضطجع في ستر القصب والغمقة.(22)تظلله السدرات بظلها.يحيط به صفصاف السواقي.(23)هوذا النهر يفيض فلا يفر هو.يطمئن ولو اندفق الأردن في فمه.
(أيوب41عدد14من يفتح مصراعي فمه.دائرة أسنانه مرعبة. (15)فخره مجان مانعة محكّمة مضغوطة بخاتم (16)الواحد يمسّ الآخر فالريح لا تدخل بينها. (17)كل منها ملتصق بصاحبه متلكّدة لا تنفصل. (18)عطاسه يبعث نورا وعيناه كهدب الصبح. (19)من فيه تخرج مصابيح.شرار نار تتطاير منه. (أيوب41عدد23: مطاوي لحمه متلاصقة مسبوكة عليه لا تتحرك. (SVD)
أيوب41عدد33:ليس له في الأرض نظير.صنع لعدم الخوف. (أيوب:42:1:فأجاب أيوب الرب فقال (SVD)
أيوب42عدد2: قد علمت انك تستطيع كل شيء ولا يعسر عليك أمر. (SVD)
الرب يحتاج إلى جحش
مرقس11عدد2: وقاللهمااذهباالىالقريةالتيامامكمافللوقتوانتماداخلاناليهاتجدانجحشامربوطالميجلسعليهاحدمنالناس.فحلاهوأتيابه. (3) وانقاللكمااحدلماذاتفعلانهذافقولاالربمحتاجاليه.فللوقتيرسلهالىهنا. (SVD)
أكـــــل الأبـنـــــــاء
تثنيه28عدد53:فتأكل ثمرة بطنك لحم بنيك وبناتك الذين أعطاك الرب إلهك في الحصار والضيقة التي يضايقك بها عدوك. (SVD)
تثنيه28عدد57:بمشيمتها الخارجة من بين رجليها وبأولادها الذين تلدهم لأنهاتأكلهم سرا في عوز كل شيء في الحصار والضيقة التي يضايقك بها عدوك في أبوابك. (SVD)
الأمهات يتناوبون على أكل أطفالهم
2ملوك6عدد28: ثم قال لها الملك مالك.فقالت أن هذه المرأة قد قالت لي هاتي ابنك فنأكله اليوم ثم نأكل ابني غدا. (29)فسلقنا ابني وأكلناه ثم قلت لها في اليوم الآخر هاتي ابنك فنأكله فخبأت ابنها. (30)فلما سمع الملك كلام المرأة مزّق ثيابه وهو مجتاز على السور فنظر الشعب وإذا مسح من داخل على جسده.
إرميا19عدد9: واطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم وطالبو نفوسهم.
مراثي4عدد10: ايادي النساء الحنائن طبخت اولادهنّ.صاروا طعاما لهنّ في سحق بنت شعبي. (11) اتم الرب غيظه.سكب حمو غضبه واشعل نارا في صهيون فأكل أسسها. (SVD)
حزقيال5عدد10: لاجل ذلك تاكل الآباء الابناء في وسطك والابناء يأكلون آباءهم واجري فيك احكاما واذري بقيتك كلها في كل ريح. (SVD)
حزقيال16عدد4:اما ميلادك يوم ولدت فلم تقطع سرتك ولم تغسلي بالماء للتنظّف ولم تملّحي تمليحا ولم تقمّطي تقميطا. (SVD)
هل هذا كلام الله I يا أتباع الكتاب المقدس ؟
ســــــــــاديـــــــــــــــــــــــة
2صموائيل 4عدد12وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا أيديهما وارجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.وأما راس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر أبنير في حبرون (SVD)
التنين حيوان خرافي
رؤيا16عدد13:ورأيت من فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكذاب ثلاثة أرواح نجسة شبه ضفادع. (SVD)
رؤيا12عدد3:وظهرت آية أخرى في السماء.هو ذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان.
علماً بأن التنين هو حيوان أسطوري ( خرافي ) يجمع بين الزواحف والطير؛ كثر ذكره في الحكايات الشعبية القديمة.(المعجم المحيط)
هل عنده روح صالح و وروح أخرى طالح ؟؟
نحميا9عدد20: واعطيتهم روحك الصالح لتعليمهم ولم تمنع منّك عن افواههم واعطيتهم ماء لعطشهم (SVD)
الركوب على الجحش والأتان معاً
ومما يكذبه العقل ولا يتصوره ما ذكره متى عند حديثه عن دخول المسيح أورشليم فقال " وأتيا بالأتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس ( أي المسيح ) عليهما " ( متى 21عدد7 ) ... فجلوس المسيح على الجحش والأتان معاً لا يتصوره العقل.
وهو غلط وكذب أراد متى من خلاله أن يحقق نبوءة توراتية " فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل: قولوا لابنة صهيون: هو ذا ملكك يأتيك وديعاً راكباً على أتان وجحش ابن أتان" (متى21عدد4-5) .
وخالفه لوقا فى 19عدد 35 وجعله يجلس على الجحش فقط، فقال: وأتيا به إلى يســوع وطرحا ثيابهما على الجحش وأركبا يســوع
حوار الأشجار
وهذه القصة العجيبة والتي تصلح لأفلام الكرتون فإقرأها كما وردت في سفر القضاة الإصحاح ال9عدد7-16 أنقلها كما يلي :
قضاة 9عدد7: واخبروا يوثام فذهب ووقف على راس جبل جرزيم ورفع صوته ونادى وقال لهم.اسمعوا لي يا أهل شكيم يسمع لكم الله. (8)مرّة ذهبت الأشجار لتمسح عليها ملكا.فقالت للزيتونة املكي علينا. (9) فقالت لها الزيتونة أأترك دهني الذي به يكرمون بي الله والناس واذهب لكي املك على الأشجار. (10)ثم قالت الأشجار للتينة تعالي أنت واملكي علينا. (11)فقالت لها التينة أأترك حلاوتي وثمري الطيب واذهب لكي املك على الأشجار. (12)فقالت الأشجار للكرمة تعالي أنت املكي علينا. (13)فقالت لها الكرمة أأترك مسطاري الذي يفرح الله والناس واذهب لكي املك على الأشجار(14).ثم قالت جميع الأشجار للعوسج تعال أنت واملك علينا. (15)فقال العوسج للاشجار أن كنتم بالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا واحتموا تحت ظلي.والا فتخرج نار من العوسج وتأكل ارز لبنان ( (16 فالآن أن كنتم قد عملتم بالحق والصحة إذ جعلتم ابيمالك ملكا وان كنتم قد فعلتم خيرا مع يربعل ومع بيته وان كنتم قد فعلتم له حسب عمل يديه. (SVD)
هذه القصة بالتأكيد هي من خيال المؤلف فسليمان عليه السلام قد علم كلام الشجر والحيوان وغيره لأن الله I علمه ذلك ولكني أتسائل كيف علم المؤلف هذا الكلام هل كان يراقب الأشجار في حوارها أم أنه سمع عنها من غيره ؟ أيوب 2
حرب النجوم
وهذا ما يروج له النصارى ويأخذون منه دينهم رجل رأى حلم إن كان هذا صحيحاً , فوضوعوا هذا الحلم في سفر الرؤيا وصار كلام الله ولكن عليك أن تقرأ تلك الرؤيا حتى تدرك أن كاتب هذا الكلام ما هو إلا رجل شعر بوعكة وناوبته أضغاث الأحلام ولم يذكر لنا أحد من الناس على الأرض أن يظل حلم الإنسان ويستمر بهذا الشكل لدرجة ان حلم واحد يكتب فيه سفر كامل وهو سفر الرؤيا بل إن حلم الإنسان ما هو إلا لحظات وما ذكر لنا أحد أن الحلم يكون بهذه الطريقة أبداً فإقرأ الحلم الذي رآه يوحنا صاحب الرؤيا ومنه تجد حرب النجوم فإقرأ كما في رؤيا يوحنا 12عدد1-17 والإصحاح 13عدد1- 15 ولا تتعجب فقد قسموا الحلم إلى اسفار وإصحاحات وأعداد أنقلها كما يلي :
الرؤيا 12عدد1: وظهرت آية عظيمة في السماء امرأة متسربلة بالشمس والقمر تحت رجليها وعلى رأسها اكليل من اثني عشر كوكبا (2)وهي حبلى تصرخ متمخضة ومتوجعة لتلد. (3)وظهرت آية أخرى في السماء.هو ذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان. (4)وذنبه يجر ثلث نجوم السماء فطرحها إلى الارض.والتنين وقف امام المرأة العتيدة ان تلد حتى يبتلع ولدها متى ولدت. (5)فولدت ابنا ذكرا عتيدا ان يرعى جميع الامم بعصا من حديد.واختطف ولدها إلى الله والى عرشه. (6)والمرأة هربت إلى البرية حيث لها موضع معد من الله لكي يعولها هناك الفا ومئتين وستين يوما (7)وحدثت حرب في السماء.ميخائيل وملائكته حاربوا التنين وحارب التنين وملائكته (8)ولم يقووا فلم يوجد مكانهم بعد ذلك في السماء. (9)فطرح التنين العظيم الحية القديمة المدعو ابليس والشيطان الذي يضل العالم كله طرح إلى الارض وطرحت معه ملائكته(10)وسمعت صوتا عظيما قائلا في السماء الآن صار خلاص الهنا وقدرته وملكه وسلطان مسيحه لأنه قد طرح المشتكي على اخوتنا الذي كان يشتكي عليهم امام الهنا نهارا وليلا. (11)وهم غلبوه بدم الخروف وبكلمة شهادتهم ولم يحبوا حياتهم حتى الموت. (12)من اجل هذا افرحي ايتها السموات والساكنون فيها.ويل لساكني الارض والبحر لان ابليس نزل اليكم وبه غضب عظيم عالما ان له زمانا قليلا (13)ولما رأى التنين انه طرح إلى الارض اضطهد المرأة التي ولدت الابن الذكر (14)فأعطيت المرأة جناحي النسر العظيم لكي تطير إلى البرية إلى موضعها حيث تعال زمانا وزمانين ونصف زمان من وجه الحية. (15)فألقت الحية من فمها وراء المرأة ماء كنهر لتجعلها تحمل بالنهر (16)فأعانت الارض المرأة وفتحت الارض فمها وابتلعت النهر الذي ألقاه التنين من فمه. (17) فغضب التنين على المرأة وذهب ليصنع حربا مع باقي نسلها الذين يحفظون وصايا الله وعندهم شهادة يسوع المسيح(SVD)
وحش يخرج من البحر له سبعة رؤوس وعشرة قرون!!!
رؤيا13عدد1: ثم وقفت على رمل البحر.فرأيت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى قرونه عشرة تيجان وعلى رؤوسه اسم تجديف. (2)والوحش الذي رأيته كان شبه نمر وقوائمه كقوائم دب وفمه كفم اسد وأعطاه التنين قدرته وعرشه وسلطانا عظيما(3)ورأيت واحدا من رؤوسه كأنه مذبوح للموت وجرحه المميت قد شفي وتعجبت كل الارض وراء الوحش (4)وسجدوا للتنين الذي اعطى السلطان للوحش وسجدوا للوحش قائلين من هو مثل الوحش.من يستطيع ان يحاربه(SVD)
رؤيا 13عدد8: فسيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة منذ تأسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح.
رؤيا 13عدد11 : ثم رأيت وحشا آخر طالعا من الارض وكان له قرنان شبه خروف وكان يتكلم كتنين. (12) ويعمل بكل سلطان الوحش الأول امامه ويجعل الارض والساكنين فيها يسجدون للوحش الأول الذي شفي جرحه المميت. (13) ويصنع آيات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس(14) ويضل الساكنين على الارض بالآيات التي أعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف وعاش(15) وأعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش ويجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون.
حــــرب المعيــــــــــز والخرفان
سفر دانيال الإصحاح 8عدد1-19
1. في السنة الثالثة من ملك بيلشاصر الملك ظهرت لي انا دانيال رؤيا بعد التي ظهرت لي في الابتداء- 2 فرأيت في الرؤيا وكان في رؤياي وانا في شوشن القصر الذي في ولاية عيلام.ورأيت في الرؤيا وانا عند نهر أولاي-
3 فرفعت عينيّ ورأيت واذا بكبش واقف عند النهر وله قرنان والقرنان عاليان والواحد اعلى من الآخر والاعلى طالع اخيرا.
4 رأيت الكبش ينطح غربا وشمالا وجنوبا فلم يقف حيوان قدامه ولا منقذ من يده وفعل كمرضاته وعظم.
5 وبينما كنت متأملا اذا بتيس من المعز جاء من المغرب على وجه كل الارض ولم يمسّ الارض وللتيس قرن معتبر بين عينيه.
6 وجاء الى الكبش صاحب القرنين الذي رايته واقفا عند النهر وركض اليه بشدة قوته.
7 ورأيته قد وصل الى جانب الكبش فاستشاط عليه وضرب الكبش وكسر قرنيه فلم تكن للكبش قوة على الوقوف امامه وطرحه على الارض وداسه ولم يكن للكبش منقذ من يده.
8 فتعظم تيس المعز جدا ولما اعتزّ انكسر القرن العظيم وطلع عوضا عنه اربعة قرون معتبرة نحو رياح السماء الاربع.
9 ومن واحد منها خرج قرن صغير وعظم جدا نحو الجنوب ونحو الشرق ونحو فخر الاراضي.
10 وتعظم حتى الى جند السموات وطرح بعضا من الجند والنجوم الى الارض وداسهم.
11 وحتى الى رئيس الجند تعظم وبه ابطلت المحرقة الدائمة وهدم مسكن مقدسه.
12 وجعل جند على المحرقة الدائمة بالمعصية فطرح الحق على الارض وفعل ونجح.
13 فسمعت قدوسا واحدا يتكلم فقال قدوس واحدا لفلان المتكلم الى متى الرؤيا من جهة المحرقة الدائمة ومعصية الخراب لبذل القدس والجند مدوسين.
14 فقال لي الى الفين وثلاث مئة صباح ومساء فيتبرأ القدس- 15. وكان لما رأيت انا دانيال الرؤيا وطلبت المعنى اذا بشبه انسان واقف قبالتي.- 16 وسمعت صوت انسان بين أولاي فنادى وقال يا جبرائيل فهّم هذا الرجل الرؤيا.- 17 فجاء الى حيث وقفت ولما جاء خفت وخررت على وجهي.فقال لي افهم يا ابن آدم ان الرؤيا لوقت المنتهى.- 18 واذ كان يتكلم معي كنت مسبخا على وجهي الى الارض فلمسني واوقفني على مقامي.- 19 وقال هانذا اعرّفك ما يكون في آخر السخط.لان لميعاد الانتهاء.
طعام سليمــــــــــان !!!
وهذا مالا يتخيله عاقل أن يكون طعام رجل واحد في يوم بهذا القدر فيكون طعامه ثلاثين كر سميذ وستين كر دقيق وعشرة ثيران مسمنة وعشرين ثوراً من المراعي هذا غير مائة خروف وغير الأيائل والظباء واليحامير والأوز المسمن !!! هل هذا يعقله إنسان على وجه الأرض ؟ قد يقول أصدقائنا النصارى إن هذا كان طعام سليمان وحاشيته , وهذا فضلاً عن أن الكتاب لم يقل ذلك ولم يذكر الكتاب المقدس أن سليمان كان يتولى الأكل مع حاشيته فمن المعروف أن حاشية الملك لا تجلس معه على الطعام ولكن للملك أكل خاص به وللحاشية أكل خاص بهم وهو هنا يذكر طعام سليمان فقط ولم يذكر معه غيره ففي أول الفقرة 22 من الإصحاح الرابع من سفر الملوك الأول يقول وكان طعام سليمان ولم يقل سليمان وحاشيته !! فإقرأ هذه الأعجوبة في الملوك الأول 4عدد22-23 أنقلها كما يلي :
1ملوك4عدد22: وكانطعامسليمانلليومالواحدثلاثينكرسميذوستينكرّدقيق. (23) وعشرةثيرانمسمنةوعشرينثورامنالمراعيومئةخروفماعداالأيائلوالظباءواليحاميروالاوزّالمسمن.
حوار الحمير
في هذه القصة الواردة في سفر العدد ما لا يصدقه عاقل فالحمار نطق بصوت بشري ونزل الرب مخصوص من أجل هذه الحمير التي ظلمها النبي بلعام وضربها بلا وجه حق كما يعتقد كاتب الكتاب المقدس , والقصة فيها الكثير من الأمور التي تطعن في صحتها بل حتى مجرد التفكير في وقوع هذه القصة وأنا لم أورد هذه القصة هاهنا سخرية ممن كتبوا الكتاب ولكني أوردتها لأمرين أولاً هو أن يرى الناس ما يدعي النصارى أنه كلام الله ويحكموا على تلك القصص الخرافية الواردة فيه والتي لا يقبلها عقل ولا منطق بل تناقض بعضها بعضاً والأمر الثاني وهو الأهم , أن كاتب العهد الجديد كما سترى إعتبر أن الحمير أذكى من الأنبياء والعياذ بالله فنقل بالنص أن الحمير ترد نبي عن حماقته ففضلاً عن أنه سب نبي من الأنبياء وإتهمه بالحماقة فقد إعتبر الحمار أفقه وأعلم من النبي بلعام مع أن بلعام لم يخطئ كما ستقرأ القصة وترى بنفسك ولكن أولاً نورد القصة من سفر العدد الإصحاح الثاني والعشرين ثم ما قاله كاتب العهد الجديد فإنظر وإعتبر كيف أن أنبياء النصارى حمقى والحمير أعظم من الأنبياء عندهم أنقل القصة من سفر العدد 22عدد26 – 35 كما يلي :
العدد22عدد26:ثم اجتاز ملاك الرب أيضا ووقف في مكان ضيّق حيث ليس سبيل للنكوب يمينا او شمالا. (27)فلما ابصرت الاتان ملاك الرب ربضت تحت بلعام.فحمي غضب بلعام وضرب الاتان بالقضيب. (28)ففتح الرب فم الاتان فقالت لبلعام.ماذا صنعت بك حتى ضربتني الآن ثلاث دفعات. (29)فقال بلعام للاتان لأنك ازدريت بي.لو كان في يدي سيف لكنت الآن قد قتلتك. (30)فقالت الاتان لبلعام ألست انا اتانك التي ركبت عليها منذ وجودك إلى هذا اليوم.هل تعوّدت ان افعل بك هكذا.فقال لا(31)ثم كشف الرب عن عيني بلعام فأبصر ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول في يده فخرّ ساجدا على وجهه(32)فقال له ملاك الرب لماذا ضربت اتانك الآن ثلاث دفعات.هاأنذا قد خرجت للمقاومة لان الطريق ورطة امامي. (33)فأبصرتني الاتان ومالت من قدامي الآن ثلاث دفعات.ولو لم تمل من قدامي لكنت الآن قد قتلتك واستبقيتها. (34)فقال بلعام لملاك الرب اخطأت.اني لم اعلم انك واقف تلقائي في الطريق.والآن ان قبح في عينيك فاني ارجع. (35)فقال ملاك الرب لبلعام اذهب مع الرجال وإنما تتكلم بالكلام الذي اكلمك به فقط.فانطلق بلعام مع رؤساء بالاق(SVD)
الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة
2بطرس2عدد16: ولكنه حصل على توبيخ تعديه إذ منع حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان. (SVD)
في النص السابق من رسالة بطرس الثانية 2عدد16 يتهم كاتب هذا الكتاب النبي بلعام بالحماقة وأن الحمار الأعجم قد ردع هذا النبي عن حماقته , وإن كانت الحمير عندهم أذكى وأحكم من الأنبياء فلماذا لا يأخذون وحيهم عن الحمير التي ترد النبي عن حماقته ؟ وعليه فيعتبر أن هذه الحمير هي حمير مقدسة تتكلم بالوحي لأن الرب هو من فتح فم الإتان لتنطق بصوت إنسان وأصل القصة كما أوردناها في سفر العدد الإصحاح الثاني والعشرين تقول أن ملاك الرب هو من فتح فم الإتان لتنطق وتردع نبي من أنبياء الله عن حماقته فما يفهم من النصوص أن هذه الحمير هي حمير يوحى لها وعندها من الحكمة ما يكفي أن تردع نبي عن حماقته , وإن كان هذا من طبع الحمير دون وحي من الرب فهذا لا يقبله إنسان على وجه الأرض أن يكون الحمير أذكى وأحكم من الأنبياء الذين يوحى لهم من عند الله وهي دابة لا تعقل وبطبعها لا تنطق بصوت البشر فيلزم حدوث معجزة من عند الرب كما يحكي لنا الكتاب وبما أنه ليس من طبع الحمير الحكمة أو النطق بها أو النطق بصوت بشري فهذا من فعل الرب ووحيه على بني الحمير وهذا ما يحكيه الكتاب إذاً فهو وحي من إله النصارى ما نطقت به الحمير فنصل هاهنا إلى نقطه مهمة غير أن بطرس سب النبي بلعام وإتهمه بالحماقة وأن الحمير تفهم أكثر من بلعام نصل إلى أن الحمير عند النصارى من الممكن أن يوحي لها ربهم فهي حمير مقدسة مبروكة والدليل الذي يدعم هذه الفكرة ويؤكدها هو ان ربهم قد إحتاج إلى حمار في أحد المرات لسبب غير معروف كما نقرأ في إنجيل مرقس الإصحاح11الفقرة 2-3
مرقس11عدد2: وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس.فحلاه وأتيا به. (3) وان قال لكما احد لماذا تفعلان هذا فقولا الرب محتاج اليه.فللوقت يرسله الى هنا. (SVD)
فما أعظم شأن الحمير والجحوش في كتاب النصارى وليعقل هذه الأمور من أراد وليبررها من أراد ومن كان له أذنان للسمع فليسمع ومن كان له عقل فليعقل أو يلجأ إلى أحد الحمير الموحى لها أو من فصيلة إتان بلعام وبالتأكيد فهي فصيلة جيدة جداً فوق أنه يمكنك أن تركبها فمن الممكن أن تسأل هذه الحمير عن النبوءات وعن أمر الوحي .
ثم أن هناك أمر آخر عجيب جداً في هذه القصة في سفر العدد , أنظر كيف أن ربهم سمح لنبيهم بلعام أن يخرج ويذهب منطلقاً مع رجال بالاق بن صافور في نفس الإصحاح 22عدد20 هكذا :
العدد 22عدد20:فأتى الله الى بلعام ليلا وقال له ان أتى الرجال ليدعوك فقم اذهب معهم.انما تعمل الامر الذي اكلمك به فقط. (SVD)
فهكذا أمره ربه أن يخرج مع رجال بالاق الذين أرسلهم له ولكن العجيب أن ربهم حينما رأى بلعام قد نفذ أمره فقد غضب جداً وبسبب هذا حدثت قصة الحمير مع بلعام فأنظر الفقرات التي تليها مباشرة 22عدد21 ,23,22 هكذا :
العدد22عدد21:فقام بلعام صباحا وشدّ على اتانه وانطلق مع رؤساء موآب (22) فحمي غضب الله لانه منطلق ووقف ملاك الرب في الطريق ليقاومه وهو راكب على اتانه وغلاماه معه. (23) فابصرت الاتان ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول في يده فمالت الاتان عن الطريق ومشت في الحقل فضرب بلعام الاتان ليردها الى الطريق. (SVD)
فلا نعلم لماذا حمى غضب ربهم على بلعام أنه خرج مع الرجال أليس هو من أمره أن يخرج معهم ؟ لقد أمره مساءً بهذا الأمر هل نسى ربهم كما يقولون أنه ينسى ؟ هل نسى أنه أمر بلعام أن يخرج معهم ثم لما رآه خارجاً غضب عليه ؟ ولنراجع الأمر بعقلانية ,إن ربهم أمر بلعام في الفقرة عشرين أن يخرج مع الرجال وكانت وصية ربهم له ألا تعمل يابلعام الا ما أوصيك أن تعمله فقط فجاء في الفقرة عشرين هكذا :العدد 22عدد20:فأتى الله الى بلعام ليلا وقال له ان أتى الرجال ليدعوك فقم اذهب معهم.انما تعمل الامر الذي اكلمك به فقط. (SVD) , ثم حينما خرج بلعام راكباً الإتان العجيبة مع الرجال غضب عليه ملاك الرب وحدثت معجزة الإتان المبهرة وبعد أن إنتهى من قصة الحمير الناطقة ماذا قال له ربه ؟ قال له في الفقرة 35 هكذا وبالنص حرفياً:. (35)فقال ملاك الرب لبلعام اذهب مع الرجال وإنما تتكلم بالكلام الذي اكلمك به فقط.فانطلق بلعام مع رؤساء بالاق(SVD)
فبربي لا أدري لماذا غضب عليه ربه وما الجديد الذي أضافه ربه حينما نزل إليه حاملاً سيفه وجعل الحمير تتكلم وهذه القصة الغريبة ؟ ما الفائدة لقد أوصاه بنفس الوصية السابقة ولم يغير شئ !!! إنه حقاً أمر عجيب وكاتب تلك القصة صاحب عقل مثل حمير بلعام التي ردعت بلعام عن حماقته كما يقول بطرس في رسالته الثانية .فأنظر أيها اللبيب كَم من الخلط واللبس وقع فيه هؤلاء الناس نتيجة التحريف والخرافات الموجودة في كتابهم .
اصحاح السلامات
الرسالة إلى أهل رومية الإصحاح 16عدد1-17
رومية 16عدد1اوصي اليكم بأختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا (2)كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين وتقوموا لها في اي شيء احتاجته منكم.لأنها صارت مساعدة لكثيرين ولي انا أيضا(3)سلموا على بريسكلا واكيلا العاملين معي في المسيح يسوع. (4)اللذين وضعا عنقيهما من اجل حياتي اللذين لست انا وحدي اشكرهما بل أيضا جميع كنائس الامم (5)وعلى الكنيسة التي في بيتهما.سلموا على ابينتوس حبيبي الذي هو باكورة اخائية للمسيح. (6)سلموا على مريم التي تعبت لأجلنا كثيرا. (7)سلموا على أندرونكوس ويونياس نسيبيّ المأسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل وقد كانا في المسيح قبلي. (8)سلموا على أمبلياس حبيبي في الرب. (9)سلموا على اوربانوس العامل معنا في المسيح وعلى استاخيس حبيبي. (10)سلموا على أبلّس المزكى في المسيح.سلموا على الذين هم من اهل ارستوبولوس. (11)سلموا على هيروديون نسيبي.سلموا على الذين هم من اهل نركيسوس الكائنين في الرب. (12)سلموا على تريفينا وتريفوسا التاعبتين في الرب.سلموا على برسيس المحبوبة التي تعبت كثيرا في الرب. (13)سلموا على روفس المختار في الرب وعلى امه امي. (14)سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس وهرميس وعلى الاخوة الذين معهم. (15)سلموا على فيلولوغس وجوليا ونيريوس وأخته وأولمباس وعلى جميع القديسين الذين معهم. (16)سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة.كنائس المسيح تسلم عليكم (17)واطلب اليكم أيها الاخوة ان تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات والعثرات خلافا للتعليم الذي تعلمتموه واعرضوا عنهم(SVD).
سفر رومية الإصحاح 16عدد21-24
رومية16عدد21:يسلم عليكم تيموثاوس العامل معي ولوكيوس وياسون وسوسيباترس انسبائي. (22)انا ترتيوس كاتب هذه الرسالة اسلم عليكم في الرب. (23)يسلم عليكم غايس مضيفي ومضيف الكنيسة كلها.يسلم عليكم اراستس خازن المدينة وكوارتس الاخ. (24)نعمة ربنا يسوع المسيح مع جميعكم.آمين(SVD)
1كورنثوس :1عدد1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح بمشيئة الله وسوستانيس الاخ (SVD)
وهكذا فإن أحد الناس أرسل رسالة يسلم على أصدقائه وأقاربه ومعارفه وجيرانهم وجيران الجيران وجيران جيران الجيران وكل البلد , لكن ما شأننا نحن بهذا ؟ وما الفائدة التي تعم على الناس من هذا الكلام الموضوع في الكتاب ؟ هل يريد أن يعلم الناس طريقة كتابة الرسائل ؟ أم يريد أن يعلمهم كيفية السلام ؟ نعم نعم فهمت فقد قال في نهاية الرسالة سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة , لكن ما دخلنا نحن بهذا ؟؟ لو أنه يريد أن يعلم الناس إفشاء السلام لماذا لم يقل أفشوا السلام بينكم ؟؟ الرسول محمد بن عبد الله r قالها ببساطة في صحيح مسلم [ عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ] , أمر بسيط جداً لكن كاتب هذه الرسائل لم يكن يعتقد المسكين أن هذه الرسائل ستقع في أيدي من يضعوها في الكتاب ويقولوا أن هذا هو كلام الله , فواعجباً على عقول النصارى يعتقدون أن هذه السلامات هي وحي من الله , لكن لم نجد إجابة أيضاً ما الفائدة من هذه السلامات ؟
الجاكتة
في الفقرات التالية من رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس الإصحاح الثاني الفقرات 9-22 أمور عجيبة جداً والنصارى قديماً كانوا يعتقدون وما زال الذين لا يعلمون منهم يعتقدون أن هذا الكلام هو وحي من عند الله تخيل ؟؟ بولس يرسل رسالة إلى صديقه يطلب منه أن يرسل له الرداء والكتب والرقوق ( الحذاء) فيعتبر النصارى أن هذه الرسالة وحي من عند الله هل يصدق عاقل ذلك ؟ جاء في تيموثاوس الثانية 4عدد9-21 وأنقل بعض فقراتها هكذا :
2تيموثاوس4عدد9: بادر أن تجيء إلي سريعا (10)لان ديماس قد تركني إذ أحب العالم الحاضر وذهب إلى تسالونيكي وكريسكيس إلى غلاطية وتيطس إلى دلماطية(11)لوقا وحده معي.خذ مرقس واحضره معك لأنه نافع لي للخدمة. (12)أما تيخيكس فقد أرسلته إلى افسس. (13)الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب أيضا ولا سيما الرقوق. (14)اسكندر النحّاس اظهر لي شرورا كثيرة.ليجازه الرب حسب أعماله. (15)سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس. (16)اراستس بقي في كورنثوس.وأما ترو فيمس فتركته في ميليتس مريضا. (SVD)
2تيموثاوس 4 عدد 21 : بادر أن تجيء قبل الشتاء.يسلم عليك افبولس وبوديس ولينس وكلافدية والأخوة جميعا. (22)الرب يسوع المسيح مع روحك.النعمة معكم.آمين (SVD)
تيطس:1عدد1 بولس عبد الله ورسول يسوع المسيح لأجل ايمان مختاري الله ومعرفة الحق الذي هو حسب التقوى (SVD)
بولس يريد أن يشتي
تيطس 3عدد12: حينما ارسل إليك ارتيماس او تيخيكس بادر أن تأتي إلي إلى نيكوبوليس لأني عزمت أن اشتي هناك. (SVD)
السمك المجاني
عدد 11عدد5: قد تذكرنا السمك الذي كنا نأكله في مصر مجانا والقثاء والبطيخ والكرّاث والبصل والثوم.
الخصيان
متى 19عدد12:لأنه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم.ويوجد خصيان خصاهم الناس.ويوجد خصيان خصوا انفسهم لأجل ملكوت السموات من استطاع أن يقبل فليقبل .
تثنيه 23عدد1: لا يدخل مخصيّ بالرضّ او مجبوب في جماعة الرب 2 :لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب
امرأة الخروف
رؤيا12عدد9:ثم جاء اليّ واحد من السبعة الملائكة الذين معهم السبع الجامات المملوءة من السبع الضربات الاخيرة وتكلم معي قائلا هلم فأريك العروس امرأة الخروف. (SVD)
أستغفر الله العلي العظيم , تعالى الله سبحانه عما تصفونه به أيها الظالمون , هو يقصد أن الخروف هنا هو الله والعياذ بالله , ولكن لا أدري من هي العروس امرأة الخروف ؟؟؟
قصة آدم وحواء والحية
أنقل القصة من سفر التكوين الإصحاح 3عدد7-17 كما يلي :
تكوين 3عدد7: فانفتحت اعينهما وعلما انهما عريانان.فخاطا اوراق تين وصنعا لانفسهما مآزر (8) وسمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار.فاختبأ آدم وامرأته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة. (9)فنادى الرب الإله آدم وقال له أين أنت. (10)فقال سمعت صوتك في الجنة فخشيت لأني عريان فاختبأت. (11) فقال من اعلمك انك عريان.هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تأكل منها. (12)فقال آدم المرأة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فأكلت. (13) فقال الرب الاله للمرأة ما هذا الذي فعلت.فقالت المرأة الحيّة غرّتني فأكلت. (14)فقال الرب الاله للحيّة لأنك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك. (15)واضع عداوة بينك وبين المرأة وبين نسلك ونسلها.هو يسحق راسك وأنت تسحقين عقبه. (16)وقال للمرأة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك.بالوجع تلدين اولادا.والى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك. (17)وقال لآدم لأنك سمعت لقول امرأتك وأكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تأكل منها ملعونة الارض بسببك.بالتعب تأكل منها كل ايام حياتك. (SVD)
قلنا أن يسوع إذا كان قد جاء من أجل تحمل خطيئة آدم فآدم المسكين لم يكن يعلم الخير من الشر كما يقول الكتاب وأنه ليس مسؤلا عن تلك الخطيئة لأنه:ـ
أولا : لم يكن يعرف الخير من الشر وحتى لم يكن يعلم أن إطاعة اللهIهي خير أم شر ولا سماع كلام الشيطان خيراً أم شرا.
ثانيا : أن آدم ليس المسئول عن تلك الخطيئة بل المرأة هي التي أغوته فيجب أن نحاسب المرأة وليس آدم.
ثالثاً : أن المرأة ليست هي المسئولة أيضاً لأن الحية هي التي أغوت المرأة فيجب أن نحاسب الحية وليس المرأة أو آدم .
رابعاً : أن الحية ليست هي المسئولة أيضاً لأن الشيطان هو من دخل داخل الحية فالشيطان هو المسئول مسئولية كاملة عن تلك الحادثة السوداء التي بسببها قتل الرب نفسه على الصليب .
خامساً: أن الشيطان كان يعرف الخير من الشر إنما الآخرين لم يكونوا يعلموا شئ عن الخير والشر وإنما الشيطان هو من خدعهمونصب عليهم, فكيف أحاسب إنسان لا يعلم الخير من الشر على الإطلاق على خطأ لم يعرف أنه خطأ ؟؟؟
سادساً: أن الحية لا تأكل التراب وهذه معجزة أخرى من معجزات الكتاب المقدس التي يشهد له بها العلم والتاريخ وأيضا الجغرافيا والهندسة .
والسؤال هو : هل الولادة عقاب ؟ وهل ألم الولادة عقاب ؟ إن جميع إناث الحيوانات تلد وتتألم أثناء الولادة. فهل ولادة البقرة مثلاً عقاب لها أم من وظائفها الطبيعية ؟
و هل اشتياق المرأة للرجل عقاب لها ؟! كيف ؟ والرجل يشتاق للمرأة ، فهل هذا عقاب له أيضاً ؟! إن الاشتياق فطرة فطر الله عليها الناس حتى تتكون الأسرة ويحصل الود والحب ويحفظ النسل، وليس عقاباً كما يقول كاتب سفر التكوين ..... ان هذا النص ليس له أدنى نصيب من المعقولية أو المقبولية.....
ومن جهة أخرى نسأل عباد المسيح ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالاوجاع - لدرجة ان البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 : 14 ) ؟؟! فأين هو عدل الله بحسب ايمانكم ؟؟
وهنا نقطة هامه .. كيف تكون للحية القدرة على الاغواء وكيف تستطيع ان تغوي إنسان ؟! فمن غير المعقول أن تكون خرافة الحية هي سبب الاغواء كما يقول سفر التكوين . ومن أجل أن يخرج المسيحيون من هذا المأزق قالوا أن المقصود بالحية هو الشيطان ولاشك بأن هذا التعليل باطل لأن النص يصور حال الحية على هذه الأرض ، بعد أن عوقبت بالسعي على البطن ، وانها ملعونة من بين جميع البهائم والحيوانات ثم ان الشيطان لا يسعى على بطنه . . ولأن النص في تك 1 : 25 يقول : (( فَخَلَقَ اللهُ وُحُوشَ الأَرْضِ، وَالْبَهَائِمَ وَالزَّوَاحِفَ، كُلاً حَسَبَ نَوْعِهَا. وَرَأَى اللهُ ذَلِكَ فَاسْتَحْسَنَهُ. )) وفي تك 3 : 1-6 يقول : (( وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَمْكَرَ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي صَنَعَهَا الرَّبُّ الإِلَهُ((
إذن فبحسب النصوص السابقة فإن حقيقة العدو الأول الذي تولى اغواء حواء ليس إبليس الشيطان بل هي الحيه التي عملها الله ضمن باقي حيوانات البرية !!!!!
ثانياً : معنى قول الرب للحية : (( على بطنك تسعين وتراباً تأكلين كل أيام حياتك )) تكوين 3 عدد 14 هو ان الحية لم تكن تسعى على بطنها قبل العقاب ، وأن زحفها على بطنها طرأ بعد العقاب . إذاً كيف كانت تسير الحية قبل العقاب إن لم تكن تسير زاحفة ؟! ومن قال إن سعيها على بطنها عقاب لها ؟ هناك الآف الأنواع من الزواحف التي تسير على بطنها، فهل هذا عقاب لها ؟!! عقاب على ماذا ؟!
وأريد أن أعرف ما هو الدافع من إنزال العقاب بحيوان غير عاقل وغير مكلف ؟!
وكيف يكون الحيوان غير مسئول عن عمله أدبياً ثم يعاقب على ما يقترفه من ضرر ؟
ويقول الكاتب والكلام عن الحية : ( َأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ (
ولا شك أن هذا الكلام باطل لأن العداوة التي بين الحية والبشر ليست على العموم . فهناك من يتعامل معها من القدم على اعتبارها مورداً للرزق باستخدام جلدها في المصنوعات الجلدية عالية الجودة . واستخدام لحمها في إعداد الاطباق الشعبية في بعض البلدان كالفلبين والصين . . وهناك من يتعامل معها باستخدام سمها في معالجة بعض الأمراض . . .
ويقول الكاتب : (( هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ )) ولا شك أن ضرر الحية لا يقتصر على لدغ قدم الانسان بل ان البعض منها يقذف بالسم على بعد أمتار وهناك أنواع منها تقوم بخنق فريستها ثم بلعها . ... وهكذا يكشف لنا الكتاب المقدس عن جهل كاتبه والله المستعان . . .
يسوع يركب حمارين
متى21عدد7:وأتيا بالاتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما. (SVD)
متى21عدد5:قولوا لابنة صهيون هو ذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. (SVD)
أن يركب حمارين لا مشكلة عندي في ذلك , أن يركب حتى خمسين حماراً فلا مشكلة أيضاً في ذلك , لكن العجيب أن يركب حمارين معاً في نفس الوقت !!!! كيف ؟
الارتعاش وارتعاد
حزقيال 21عدد18: يا ابن آدم كل خبزك بارتعاش واشرب ماءك بارتعاد وغمّ. (SVD)
رجل وزن شعره 200 شاقل ؟؟
ورد في سفر صموائيل الثاني 14عدد25-26 ما يلي :
2صمو 14عدد25: ولم يكن في كل اسرائيل رجل جميل وممدوح جدا كابشالوم من باطن قدمه حتى هامته لم يكن فيه عيب. (26)وعند حلقه راسه اذ كان يحلقه في آخر كل سنة لانه كان يثقل عليه فيحلقه كان يزن شعر راسه مئتي شاقل بوزن الملك.
كتاب النصارى والفلسطينيين
صموائيل 2 23عدد8: هذه اسماء الابطال الذين لداود.يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة.هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة. (SVD)
1أخبار 11عدد11: وهذا هو عدد الابطال الذين لداود.يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث.هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة.
قضاة 3عدد31: وكان بعده شمجر بن عناة فضرب من الفلسطينيين ست مئة رجل بمنساس البقر وهو أيضا خلص اسرائيل (SVD)
قضاة 15عدد15: ووجد لحي حمار طريّا فمدّ يده وأخذه وضرب به الف رجل. (16) فقال شمشون بلحي حمار كومة كومتين.بلحي حمار قتلت الف رجل
لن أعلق على هذه النصوص ولكن لكم أنتم كامل الحق في أن تعقلوا عليها . ولا أقول لكم ... حأعلق
هذا غير معقول. كيف يقتل شخص 300 شخص برمية رمح واحدة ؟! لابد أن يكون هؤلاء القتلى مصطفين صفاً مستقيماً واحداً !! ولا بد أن يكون طول الرمح حتى يخترقهم جميعاً حوالي مئة وخمسين متراً !! ولا بد أن هؤلاء الثلاث مئة بقوا دون حراك عندما رأوا الرمح يخترق الرجل الأول في صفهم !!!!! ولا بد أن تكون قوة رامي الرمح هائلة بحيث يستطيع رمحه أن يخترق مسافة مئة وخمسين متراً من اللحم والعظم !!!!!
إن أقوى الرصاص الحديث لا يستطيع اختراق ثلاث مئة رجل حتى ولو كانوا متراصين في خط واحد .....
وهناك رمح أعجب من الرمح الأول ، ذاك رمح يوشيب وهو من أحد أبطال داود . يقول عنه الكتاب المقدس : ( هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة ) ( صموئيل الثاني 23 : 8 )
أعدائنا الحمير ... سنقتلكم كما أمرنا الرب
خروج 13عدد13 ولكن كل بكر حمار تفديه بشاة.وان لم تفده فتكسر عنقه.وكل بكر انسان من اولادك تفديه (SVD)
بواسير بواسير بواسير وفئران
ورد في سفر صموائيل الاول 6عدد4-5 ما يلي :
1صموائيل 6عدد4:فقالوا وما هو قربان الاثم الذي نرده له.فقالوا حسب عدد اقطاب الفلسطينيين خمسة بواسير من ذهب وخمسة فيران من ذهب.لان الضربة واحدة عليكم جميعا وعلى اقطابكم. (5)واصنعــوا تماثــيل بواسيركم وتماثيل فيرانكم التي تفسد الارض وأعطوا اله اسرائيل مجدا لعله يخفف يده عنكم وعن آلهتكم وعن ارضكم. (SVD)
في الإصحاح الخامس الفقرة 6- 12 أكتفي بنقل ما يلي :
صموائيل 15عدد6. فثقلت يد الرب على الاشدوديين وأخربهم وضربهم بالبواسير في اشدود وتخومها. (SVD)
1صمو 5عدد9: وكانبعدمانقلوهانيدالربكانتعلىالمدينةباضطرابعظيمجداوضرباهلالمدينةمنالصغيرالىالكبيرونفرتلهمالبواسير. (SVD)
1صمو 5عدد12: والناسالذينلميموتواضربوابالبواسيرفصعدصراخالمدينةالىالسماء (SVD)
1صمو 6عدد17: وهذههيبواسيرالذهبالتيردهاالفلسطينيونقرباناثمللرب.واحدلاشدودوواحدلغزّةوواحدلاشقلونوواحدلجتّوواحدلعقرون. (18)وفيرانالذهببعددجميعمدنالفلسطينيينللخمسةالاقطابمنالمدينةالمحصّنةالىقريةالصحراء.وشاهدهوالحجرالكبيرالذيوضعواعليهتابوتالرب.هوالىهذااليومفيحقليهوشعالبيتشمسي (SVD)
يا ترى كيف يكون شكل تمثال البواسير ؟؟؟ أقصد من يصنع ذلك التمثال هل عنده صورة ضوئية للبواسير حتى يصنع مثلها ؟؟ وبعد أن يصنع تماثيل للبواسير والفئران ( وفي هذا حكمة إلهية عظيمة بالطبع ) كيف يعطي مجداً لإله إسرائيل ؟؟وهل سيكون المجد مع التماثيل أم بدون التماثيل ؟؟ كنت سمعت أن التماثيل مُحرمة في الكتاب المقدس, لكن أعتقد إذا كانت التماثيل للبواسير والفئران وخاصة إذا كانت ستقدم كقربان لإله إسرائيل فهي ليست حرام !!!!! المشكلة الكبرى أن هذه البواسير هي قربان إثم للرب من الفلسطينيين .. والفلسطينيين كانوا يعبدون الأصنام فلما خافوا من التابوت صنعوا لإله إسرائيل تلك البواسير .. واآسفاه
إن أعظم حكمة تبحث عنها في التاريخ والجغرافيا أيضاً ستجدها في ذلك الكتاب خاصة عندما يكون الأمر متعلق بالبواسير والفئران , ستجد في الكتاب أن الرب قَبِل تماثيل للبواسير والفئران كقربان من الكفار وفي هذا حكمة عظيمة جداً لا نستطيع نحن كبشر أن ندركها ولا نفهمها خاصة في عصرنا الحالي ونحن أصحاب العقول القاصرة التي لا تدرك الحكمة من هذا الأمر الخطير ,, بالضبط كما رأى الرب أن البشر بدأوا يصنعون برجاً ومدينة فخاف منهم وقرر أن ينزل هو ومن معه فيبلبل ألسنتهم ومن هنا نشأت اللغات بعد البلبلة !!!!!
نحن لا نطالبكم أن تفكروا ,, حاش لله فأنا أعلم أن التفكير يتعب بعض الناس ويرهقهم , ونحن نعلم أيضاَ أن التفكير عندكم هو من الهرطقة وضعف الايمان ومتأكدون تماماً أنكم لا تجروؤن أن تسألوا القسيس في الكنيسة وإلا إتهمكم أنكم غير مؤمنين ولا نطالبكم أن تعقلوا هذه الأمور أو تشرحوها لنا فنحن نعلم قصة الرموز ونعلم أن الإنسان لا يستطيع أن يفهم تلك الأمور إلا عندما تكون عنده الروح القدس و ....... خلافه من الحجج والمبررات والاسطوانات المشروخة... ولكن نطالبكم فقط ألا تقولون لنا أن هذا هو كلام اللهI وأن اللهI أوحى للرسل والأنبياء بهذه الخرافات التي تُفسد عقول الناس إن كان هناك من يصدقها من الناس أساساً ,,, إن كنت أنت تصدق أن هذا هو كلام اللهI فهذا يخصك وسيحاسبك عليه الله I ولكن لا تلزمنا أن نسمعك وأنت تخرج أمام الناس فتتبجح وتفتري على الله وتقول أن هذا كلام اللهI
إذا أراد أن يفك يخلع نعليه
راعوث4عدد7: وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. (SVD)
كلام غريب
عدد5عدد22:ويدخل ماء اللعنة هذا فــي أحشائك لورم البطن ولاسقاط الفخذ.فتقول المرأة آمين آمين. (SVD)
رؤيا 6عدد6 : وسمعت صوتا في وسط الاربعة الحيوانات قائلا ثمنية قمح بدينار وثلاث ثماني شعير بدينار وأما الزيت والخمر فلا تضرهما
أريد تفسيراً لهذه الكلمات الجميلة ... أعلم أنكم تفهموها .. أعلم أنكم تعلمون الغرض والحكمة الإلهية من هذه الكلمات الرائعة البليغة ... لكن أنتم تعلمون أن باقي البشر ليس عندهم الروح القدس مثلكم ... ولا يفهمون موضوع الرموز .. فرجاءاً فسر لنا موضوع إسقاط الفخذ والقمح والشعير وكيف لا يضر الخمر والزيت ؟؟؟ يعني فقط سامحونا ولكن نريد تفسير لذلك !!!!!!
رؤا17عدد6: ورأيت المرأة سكرى من دم القديسين ومن دم شهداء يسوع.فتعجبت لما رأيتها تعجبا عظيما (SVD)
بني إسرائيل ليس فيهم عقيم ولاعاقر ولا في بهائمهم ولا تصيبهم الأمراض ؟؟؟
تثنية7عدد14: مباركا تكون فوق جميع الشعوب.لا يكون عقيم ولا عاقر فيك ولا في بهائمك. (15) ويرد الرب عنك كل مرض وكل ادواء مصر الرديئة التي عرفتها لا يضعها عليك بل يجعلها على كل مبغضيك. (SVD)
الدم هو النفس !!!
تثنية12عدد22: كمايؤكلالضبيوالايلهكذاتاكله.النجسوالطاهرياكلانهسواء. (23)لكناحترزانلاتأكلالدملانالدمهوالنفسفلاتاكلالنفسمعاللحم. (SVD)
وأحيانا يقوم الناس بعملية نقل دم .. فتكون عملية نقل نفس .. وهناك أنفس فصيلة O+ وفصيلة A- لذلك يجب محاسبة الدم أو النفس قبل نقلها حتى لا تحاسب النفس بعد عملية النقل إلى جسد آخر بطريقة الخطأ !!!!!!!
شمشون الجبار وفك الحمار
هذه القصة عن شمشون واردة في سفر القضاة 15عدد14-17 أنقلها كما يلي وهي تحكي لنا عن شمشون ذلك النبي المعترف به عند اليهود والنصارى وهو زاني كما قرأنا في الكتاب من قبل ومع ذلك فهذا الرجل لم تسقطه غير دليله زوجته فهو مع كونه نبي وجبار وذو قوة فائقة فقد أغوته إمرأة من الفلسطينيين وياللعجب على هذا العملاف فقد قتل وحده بفك حمار أي خد حمار ألف وأخذ يغني بعدها أنه بفك الحمار قتل ألف رجل والناس تصدق هذا فأنظر إلى مدى تفكير النصارى واليهود وتصديقهم لأمثال هذه الأشياء معتقدين أن هذا هو كلام الله ؟
قضاة15عدد14: ولماجاءالىلحيصاحالفلسطينيينللقائه.فحلّعليهروحالربفكانالحبلاناللذانعلىذراعيهككتاناحرقبالنارفانحلّالوثاقعنيديه. (15) ووجدلحيحمارطريّافمدّيدهواخذهوضرببهالفرجل. (16) فقالشمشونبلحيحماركومةكومتين.بلحيحمارقتلتالفرجل. (17) ولمافرغمنالكلامرمىاللحيمنيدهودعاذلكالمكانرمتلحي (SVD)
أنبياء بالجملة وبلا مقدمات وشاول يتنبأ وهو عاري .....!!!!
أنقل هذه الأعجوبة من صموائيل الأول 19عدد20-24 كما يلي :
1 صمو 19عدد20: فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفا رئيسا عليهم كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا هم ايضا. (21) واخبروا شاول فارسل رسلا آخرين فتنبأوا هم ايضا.ثم عاد شاول فارسل رسلا ثالثة فتنبأوا هم ايضا. (22) فذهب هو ايضا الى الرامة وجاء الى البئر العظيمة التي عند سيخو وسأل وقال اين صموئيل وداود.فقيل ها هما في نايوت في الرامة. (23) فذهب الى هناك الى نايوت في الرامة فكان عليه ايضا روح الله فكان يذهب ويتنبأ حتى جاء الى نايوت في الرامة. (24) فخلع هو ايضا ثيابه وتنبأ هو ايضا امام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل.لذلك يقولون أشاول ايضا بين الانبياء (SVD)
رب له أذيال وسرافيم بستة أجنحة
إشعياء 6عدد1: في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع واذياله تملأ الهيكل. (2) السرافيم واقفون فوقه لكل واحد ستة اجنحة باثنين يغطي وجهه وباثنين يغطي رجليه وباثنين يطير (SVD)
تمثــــــال الغيـــــــرة
أحد أحلام حزقيال في سفره المشهور في حزقيال 8عدد3 كما يلي :
حزقيال 8عدد3: ومد شبه يد وأخذني بناصية راسي ورفعني روح بين الارض والسماء واتى بي في رؤى الله الى اورشليم الى مدخل الباب الداخلي المتجه نحو الشمال حيث مجلس تمثال الغيرة المهيج الغيرة (4) واذا مجد اله اسرائيل هناك مثل الرؤيا التي رأيتها في البقعة (SVD)
تحب عصير جبل ؟؟
يوئيل 3 عدد 18 : ويكون في ذلك اليوم ان الجبال تقطر عصيرا والتلال تفيض لبنا وجميع ينابيع يهوذا تفيض ماء ومن بيت الرب يخرج ينبوع ويسقي وادي السنط. (SVD)
من عجائب الشرائع فى التوراة
هل هذا تشريع ينفع لحياة ؟؟؟؟يأمرك الكتاب المقدس أن تُسلم ابنك المعاند للرجم:
**(18«إِذَا كَانَ لِرَجُلٍ ابْنٌ مُعَانِدٌ وَمَارِدٌ لا يَسْمَعُ لِقَوْلِ أَبِيهِ وَلا لِقَوْلِ أُمِّهِ وَيُؤَدِّبَانِهِ فَلا يَسْمَعُ لهُمَا. 19يُمْسِكُهُ أَبُوهُ وَأُمُّهُ وَيَأْتِيَانِ بِهِ إِلى شُيُوخِ مَدِينَتِهِ وَإِلى بَابِ مَكَانِهِ 20وَيَقُولانِ لِشُيُوخِ مَدِينَتِهِ: ابْنُنَا هَذَا مُعَانِدٌ وَمَارِدٌ لا يَسْمَعُ لِقَوْلِنَا وَهُوَ مُسْرِفٌ وَسِكِّيرٌ. 21فَيَرْجُمُهُ جَمِيعُ رِجَالِ مَدِينَتِهِ بِحِجَارَةٍ حَتَّى يَمُوتَ. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ بَيْنِكُمْ وَيَسْمَعُ كُلُّ إِسْرَائِيل وَيَخَافُونَ.) (تثنية 21: 18-21)هل فقد الرب كل الطرق التربوية مع البشر ليرجم المعاند؟ هل أفلس الرب وليس عنده تعاليم تُصلِح من البشر؟
ويوجد زكاة للأنفس فى العهد القديم
يقول سفر العدد 31عدد 35-41 إن زكاة التى أعطاها موسى للكاهن ألعازار كما أمر الرب: (من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس 32 ألفاً ونفوس الناس 16 ألفاً وزكاتها للرب 32 نفساً) فماذا يفعل الله سبحانه وتعالى بـ 32 نفساً من العذارى؟
رحمتك يارب ... تستعبدونهم إلى الدهر
يقول سفر اللاويين 25عدد 46 (تستعبدونهم إلى الدهر)
هل يرضى الله سبحانه وتعالى باستعباد الإنسان لأخيه الإنسان؟ وهل هذه الفقرة أساس خطفهم للمسلمين والزنوج من أفريقيا واستعبادهم فى أوروبا؟
ماذا نفعل بالمرضى بأمر الرب... نفضحهم .. نفضحهم ؟

أين الله محبة؟ أين الله الرحيم بعباده؟ فالكتاب يعرض صورة لإله يجلس على عتبة منزل فى أحد الحوارى يرى الصبية أو يلعب معهم ، ويرى ما يفعلونه بأحد المجاذيب فيعجبه هذا المنظر غير الرحيم ، فيطبقه على عباده المرضى بالبرص!!
يقول سفر اللاويين 13عدد 44-46 أما الشخص الأبرص:
(إِنَّهُ نَجِسٌ. فَيَحْكُمُ الْكَاهِنُ بِنَجَاسَتِهِ. إِنَّ ضَرْبَتَهُ فِي رَأْسِهِ. 45وَالأَبْرَصُ الَّذِي فِيهِ الضَّرْبَةُ تَكُونُ ثِيَابُهُ مَشْقُوقَةً وَرَأْسُهُ يَكُونُ مَكْشُوفاً وَيُغَطِّي شَارِبَيْهِ وَيُنَادِي: نَجِسٌ نَجِسٌ. 46كُلَّ الأَيَّامِ الَّتِي تَكُونُ الضَّرْبَةُ فِيهِ يَكُونُ نَجِساً. إِنَّهُ نَجِسٌ. يُقِيمُ وَحْدَهُ. خَارِجَ الْمَحَلَّةِ يَكُونُ مَقَامُهُ.)

وماذا لو لم تريد ان تبكى أباها وأمها لمدة شهر ... نجيب لها بكاية ؟ ولا نبكيها بالعافية
يقول سفر التثنية 21عدد 10-15(إذا كان في السبي امرأة جميلة يأخذها الرجل للبيت وتحلق شعرها وتقلم أظفارها وتنزع ثياب سبيها ثم تبقى شهراً تبكي أباها وأمها ثم يتزوجها وإن لم يسر بها فعليه تسريحها)
طيب لماذا حلق الشعر ... وماذا لو لم تريد ان تبكى أباها وأمها لمدة شهر ... نبكيها بالعافية ... ما هذه الأحكام الغريبة المضحكة؟ وأى احترام للمرأة يكنُّه هذا القانون؟

ما حُكم الشخص الذى يتلبسه جان؟ أقتل يا عم ..أقتل هو أحنا فاضيين ..
لاويين 20عدد 27: 27«وَإِذَا كَانَ فِي رَجُلٍ أَوِ امْرَأَةٍ جَانٌّ أَوْ تَابِعَةٌ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ. بِالْحِجَارَةِ يَرْجُمُونَهُ. دَمُهُ عَلَيْهِ» , أليس هذا عين الظلم؟
يُقتَل؟ فما هذا الحكم الأهوج فى كتابكم؟ ما ذنب الممسوس إذا كان الجان كافراً ، عاصياً لا يخاف الله؟ لماذا يُقتَل البرىء دائماً بذنب المسىء؟ , فما ذنبه إذا كان هناك بشراً من الإنس أغواهم الشيطان ويقومون بمثل هذه الأعمال؟ وما ذنبه إذا كان هناك شيطان عاصٍ لله يمس عباد الله وعبيده؟


لا يدخل ابن زنا في جماعة الرب حتى الجيل العاشر
يقول سفر التثنية 23عدد 2 (لا يدخل ابن زنا في جماعة الرب حتى الجيل العاشر)
إذن لا يدخل التوأم فارص وزارح (أولا زنا من يهوذا وزارح) ، ولا يدخل بوعز (ابن راحاب الزانية) ، ولا يدخل عوبيد ابن راعوث الموابية - ولا يدخل عمونى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر ( تثنية 23: 3) ، ولا يدخل داود (تكوين 38: 12-30) ، ولا يدخل سليمان (فهو ابن المرأة الزانية زوجة أوريا الحثى التى زنت مع داود) ، ولا يدخل رحبعام بن سليمان (لأن اسم أمه نعمة العمونية - ولا يدخل عمونى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر)! ولا يدخل رأوبين أيضاً فى جماعة الرب لأنه زنى بزوجة أبيه ( تكوين 49: 4) معظم هؤلاء الأشخاص أنساب الرب كما هو موجود فى ( متى 1: 1-17)


من مواضيعي
0 اروع الحكم والاقوال
0 انفوجرافيك فوائد خفية للذرة الصفراء
0 نساخ الكتابات المسيحية الأولى
0 انفوجرافيك تطور التعليم على مر العصور
0 نقض المطاعن العلمية
0 القاعدة المكية كتاب يعلم الهجاء بكلمات من القرآن الكريم
0 العلاقة الجدلية بين التاريخ و الطقوس المسيحية.. حوار يدور في فضاء اللاهوت المسيحي
0 نظرة في كتب العهد الجديد و عقائد النصرانية

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عملية, غرائـب, وأخطاء, وعجــائب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009