ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى رد الشبهات > ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

هل النبي محمد صادق لكن مخدوع من قبل الشيطان!

ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة


هل النبي محمد صادق لكن مخدوع من قبل الشيطان!

ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2017, 04:25 PM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي هل النبي محمد صادق لكن مخدوع من قبل الشيطان!

النبي محمد صادق لكن مخدوع من قبل الشيطان!

كثيرين ممن درسوا تلك المواقف في حياة النبي وغيرها الكثير أيقنوا انه صادق ولاشك ..ولكن هذا يتعارض مع ما علمته لهم الكنيسة عن إلوهية المسيح والصلب وخلافه...فقالوا هذا الرأي كمهرب عقلي أخير من إتباع الصدق والحق
أما الإدعاء بأن النبي محمد خدع من قبل الشيطان فهو مردودا عليه بأنه إدعاء فلسفي باطل ..لأنه ما يمنع أن يقال أن المسيح هو الآخر كان مخدوعا من قبل الشيطان ؟!
فإن قلت المعجزات قلنا : فالنبي محمد له الآلاف من المعجزات ؟
وكتب السيرة التي أفردت لمعجزات الرسول مجلدات فالرسول عليه الصلاة والسلام أعطي من جنس كل معجزة ومعجزاته متواترة أكثر من أن تنكر بل بقيت منها شواهد تدل على وقوعها فعلا إلى الآن بينما معجزات المسيح رغم أنني أؤمن بها لكوني مسلم ولكنه يمكن لأي ملحد التشكيك بها فلا هي متواترة ولا تركت شيئا يدل عليها.
مثال ذلك : قل لأحدهم المسيح أحيا ميت ..فيرد قائلا: لماذا لا تكون تمثيلية أحدهم مثل دور الميت وجاء المسيح فمجرد أن لمسه قام الممثل من الموت فإن كان أقام ميتا فلماذا لم يحدث هذا الميت عما رآه في هذه التجربة العجيبة فالقصة غير محبوكة للأسف؟!!! فكيف تقيم الحجة على هذا الإنسان أن المسيح أحيا ميتا كدليل لنبوته ؟ للأسف لا تستطيع أنه يريد أن يرى المعجزة بعينه وحينها أما يصدق وإما يتكبر وهو يعلم أنه نبي...
هذا الأمر محسوم عندنا في الإسلام إن المعجزات الحسية وقتية لا تقيم الحجة إلا على من رآها وعاينها بعيني رأسه فالمسيح أقام الحجج والبراهين على نبوته أمام اليهود ولكن لم يقم حجته على من بعده مطلقا.
أما النبي محمد فمعجزته الرئيسية هي القرآن الكريم الذي أذهل العرب قديما بفصاحته وبلاغته وأذهل الناس بشموليته وصلاح أحكامه لكل زمان ومكان ويذكر التاريخ كم كانت أمة الإسلام في قمة القمة في كل مجالات الحياة لما حكم فيهم القرآن ويذكر التاريخ تردي المسلمين لما تركوا القرآن والعمل به .. القرآن الذي أذهل العالم الحديث بتحدثه عن حقائق علمية منذ أكثر من 1400 سنة كان مجرد المتحدث فيها وقتها كمن يغامر بوضع نظريات تحتمل الصواب والخطأ ولكنه كتاب الله معجزة لرسول الله و مثال ذلك عن دوران الأرض آية صريحة للغاية , قوله تعالى ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ) سورة النمل : 88
الآن يبحثون على الماء في المريخ ..فلما سألناهم لماذا؟ قالوا : لأن الماء دليل الحياة فإن وجد الماء وجد الحياة ..أفلا أخبركم بأن الله أخبرنا بذلك من 1400 سنة , قال الله (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ ؟! (30 الأنبياء) أفلا تؤمنون ؟!
إنها معجزات حسية تقيم الحجة على كل كافر ملحد أو يهودي أو نصراني أو غير ذلك ..كل هؤلاء الكل يرى ويسمع ولا يستطيع أن ينكر المعجزة ولكن منهم من يؤمن ومنهم من يتكبر عن الحق وهو جاحد له قال الله (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14 النمل).
إن من معجزات الرسول الحسية أنشقاق القمر الذي أثبته له التاريخ و العلم الحديث فلن يستطيع كافر أن ينكره بل الكل يمكنه أن يراه على موقع ناسا يسمون الشق "A Lunar Rille"
http://antwrp.gsfc.nasa.gov/apod/image/0210/rille_apollo10.jpg
ومن المعجزات تكثيره الطعام في مجاعة غزوة الخندق فالطعام الذي لم يكفي ثلاثة أشخاص أكل منه جيشا الخندق كله وشبعوا جميعا ببركة رسول الله وحوادث تكثير الطعام غيرها كثير كما في تمر إبنة بشير وسمن أم سليم وتمر جابر وقدح اللبن الذي يروي الفئام من الناس ببركته وتكثير الطعام بغزوة تبوك ونبع الماء من بين أصابعه حتى توضأ وشرب منه المئات من الصحابة و حلب الشاة التي جف منها اللبن بل و حلب الشاة التي لم تبلغ بعد في هجرته صلى الله عليه وسلم وإن كان المسيح شفى العميان بإذن الله فالنبي محمد هو الذي رد عين قتادة بعد تدليها على خده يوم بدر وتفل في عين علي بن أبي طالب وهو أرمد فبرأ في ساعتها وأعطاه راية يوم خيبر وكان الشجر ينقاد له ويسبح الحصا بيده يسمعه الصحابه ويئن الجذع الذي يخطب عليه من فراقه ويفيض بئر ماء الحديبية ببركته ويدعو الله أن ينزل المطر وما في السماء من سحابه فلا ينزل من على المنبر إلا ولحيته مبتله ولا يدعو لأحد إلا أصابته دعوته كدعوته لأبي هريرة بالحفظ ولإبن مسعود بالعلم ولزيد بن أخطب بطول العمر.
فإن عددت لي معجزة واحدة للمسيح او موسى أنا أعد لك إثنين و أعظم منها لأخيه محمد صلوات الله وسلامه عليهما. (لمزيد من التفصيل أرجع لمقالى "بين معجزات النبي محمد والمسيح" في كتابي الردود المفحمة")
ومن النبوؤات وإخباره بالغيب نبوؤة سورة الروم بنصر الروم على الفرس بعد أن كاد الفرس يدمرون الروم تماما ولو كان من عند غير الله لكان محض مغامرة ومراهنة على مستقبل الإسلام كله...وحفظ الله لرسوله من القتل رغم تعرضه للموت ومحاولات الإغتيال مرات ومرات بقوله (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67 المائدة) وإخبار القرآن بأن أبو لهب سيدخل النار وبالفعل يموت أبو لهب على الكفر قال الله (تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ (3 المسد) ونبوؤات أخر الزمان وعلامات الساعة وفيها تفصيل ما تعيشه الأمه تماما هذه الأيام.
وللمزيد راجع "دلائل النبوة" للدكتور منقذ السقار
فالشيطان وإن كان يملك أن يأتي ببعض الأعاجيب..فإنه لا يملك أن يطلع على الغيب ويعد النبي بفتح مكة فضلا أن يعده أنه سيملك أرض كسرى ووعد سراقة بن مالك أن يلبسه أساور كسرى ملك الفرس ويلبسها فعلا.. ويخبره بالحوادث الغيبية الكثيرة التي أخبر عنها ماضيا وحاضرا ومستقبلا ؟!
والشيطان لا يملك أن يمكن للنبي في الأرض وينصره وينصر امته ؟
والشيطان لا يملك أن.........إلخ

إذا كان الشيطان يملك أن ينصر النبي ويملك أن يخبره بالغيبيات ويجعله يفعل المعجزات ...فما دور الإله الخالق عندكم ؟

أفلم أقل أن منكر نبوة الرسول ملحد لا يؤمن بوجود إله حقيقة ؟
إذا كان الله موجود...فأين كان من كل هذا ؟!


من مواضيعي
0 أعلم الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 إنفوجرافيك عدد السكان خارج الشبكة العنكبوتية
0 برنامج تعليم الكتابة السريعة بدون النظر الى الكاي بورد
0 سلسلة دروس الفرونت بيج
0 بعض الوجبات السناك والرياضة اللازمة لحرقها
0 انفوجرافيك العادات السبع للنجاح
0 شبهة ...انشغاله بالنساء
0 8 اشياء يجب ان تعرفها عن برنامج سكايب | Skype

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد, مخدوع, النبي, الشيطان!, صادق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009