ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى رد الشبهات > ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

سحر النبي

ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة


سحر النبي

ملتقى رد الشبهات حول الرسول والأحاديث والسنة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2017, 04:21 PM   #1
سيف الدين
Administrator
 
الصورة الرمزية سيف الدين
 

افتراضي سحر النبي




تقول فيها ايها القسيس بأن النبي صلى الله عليه و سلم قد سحره لبيد بن الأعصم .. و بذلك فهو ليس نبي لأن القرآن قال "و الله يعصمك من الناس" .. أي إن النبي معصوم فلابد أن لا يُسحر و إلا كان غير صادق؟!


و الله لقد أضحكتني ايها القس .. هل تقرأ الكتاب المقدس؟! .. ماذا قال الكتاب المقدس عن النبي الكاذب الذي يدعي أن الله أرسله و أوحى إليه و الله لم يرسله؟ هذا ما يقوله الرب في الكتاب المقدس عن الأنبياء الكذبة أمثال بولس و الأسود العنسي و مسيلمة الكذاب "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ارمياء 15:14 ..

و هذا هو حكم الله ايضا على النبي الكاذب كما في سفر التثنية 18 : 20 "وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ" إن الآية التي تقول "و الله يعصمك من الناس"؟! .. معناها أن الله سيحميك حتى تبلغ رسالته كاملة و لن يستطيع أحد أن يقتلك .. و لذلك فقد كان يحرس النبي بعض نفر من المسلمين و حينما نزلت هذه الآية صرفهم النبي صلى الله عليه و سلم و قال لهم قد تولى الله أن يحفظني .. و هذا ما حدث بالفعل .. نعم لقد حاول اليهود بالكثير من الحيل قتل النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام .. فها هم يدعونه ليلقوا على رأسه حجرا فيقتلوه فيفشلوا .. و ها هم يتحالفوا مع الأحزاب و مشركي مكة في غزوة الخندق للقضاء على الإسلام و على نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم فيخيبوا و يُخذلوا .. و ها هي زينب بنت الحارث اليهودية تدس السم في ذراع الشاة لقتله قائلة إن كان نبيا فسينجو و إن كان كاذبا استرحنا منه فلا تفلح زينب بنت الحارث هي الأخرى .. ثم ها هو لبيد بن عاصم اليهودي عملاق السحر عند قومه يقوم بعمل السحر قاصدا هلاك النبي صلى الله عليه و سلم مصدقا قول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" .. لقد كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم نبيا صادقا .. لأن الله نجاه من كل هذه الشراك و الحيل .. فحينما تقول أخت لبيد بن أعصم والذي قام بالسحر "إن يكن نبيًا فسيخبر وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" .. فهذا تأكيد آخر على صدق نبوة النبي محمد .. لأن الله نجاه و لم يهلك كما يؤكد الكتاب المقدس عن النبي الكاذب .. إلا إذا كنت تقول إن الرب في الكتاب المقدس لا يوفي بعهوده فيترك أي نبي كاذب و لا يهلكه؟!



- ايها القس .. حينما قام العرافون و السحرة بإلقاء عصيهم أمام كليم الله موسى عليه السلام .. ورأى موسى عليه السلام العصي تتحرك و تتحول إلى ثعابين و هذا مثبت في القرآن و في الكتاب المقدس ايضا .. و قد قال القرآن عن ذلك "يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى" .. اقرأ ايها القس سفر الخروج 7 : 10 – 12 " فَدَخَلَ مُوسَى وَهَارُونُ الَى فِرْعَوْنَ وَفَعَلا هَكَذَا كَمَا امَرَ الرَّبُّ. طَرَحَ هَارُونُ عَصَاهُ امَامَ فِرْعَوْنَ وَامَامَ عَبِيدِهِ فَصَارَتْ ثُعْبَانا. فَدَعَا فِرْعَوْنُ ايْضا الْحُكَمَاءَ وَالسَّحَرَةَ فَفَعَلَ عَرَّافُو مِصْرَ ايْضا بِسِحْرِهِمْ كَذَلِكَ. طَرَحُوا كُلُّ وَاحِدٍ عَصَاهُ فَصَارَتِ الْعِصِيُّ ثَعَابِينَ" .. ألم يكن ذلك سحر لموسى كليم الله؟ .. هل اثر ذلك على صدق الوحي الذي أنزله الله على موسى؟ .. بالطبع لا و أنتم تؤمنون بأن هذا لم يؤثر على الوحي الذي أنزله الله على موسى في العهد القديم .. و كذلك حتى يبين الله لنا أن النبي ليس إلا بشرا نبيا مثلنا فإن السحر لم يهلك النبي كما كان يقصد لبيد بن الأعصم .. و لكنه أصابه في شيئ واحد وهو أنه كان يظن أنه يأتي أهله و لم يكن يأتيهن .. فيغتسل .. كما تقول ذلك السيدة عائشة رضي الله عنها راوية الحديث .. إنه سحر عضوي .. لا علاقة له بالوحي .. إنه لو لم تروي السيدة عائشة هذا الحديث لما علم أحد من الصحابة بذلك .. فهل قال أحد من الصحابة بأن النبي في تلكم الفترة قد بدل في الوحي و غير؟ .. من المؤكد أن هذا لم يحدث .. و ايضا حينما يقول الرسول .. لقد دلني عليه جبريل .. و أن الذي سحره هو لبيد بن الأعصم اليهودي و أنه في بئر كذا و معقود بطلع نخل في مشط .. فكيف يمكنه ذلك لو لم يكن نبياً؟ فالنبي عليه الصلاة والسلام هو الذي أرسل أصحابه ليستخرجوا السحر من المكان الذي وضعه فيه لبيد بن الأعصم ... فهو نبي صادق .. لقد فك الرسول عليه الصلاة والسلام السحر بقراءة المعوذتين وهذا دليل على أن المعوذتين كلام الله عز وجل وأن محمداًعليه الصلاة و السلام نبي موحىً إليه من الله.

ايها القس .. لقد نسيت أن تقول إن الحديث مذكور على لسان السيدة عائشة رضى الله عنها فقط ... وهذا يوضح بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم تظهر عليه الأعراض المقصودة و هي ذهاب عقله ويـُفيد انحصار أمر التخيل بينه وبين زوجاته .. و لم يظهر عليه أنه كان يُخيل إليه أمام الصحابة و إلا كانوا قالوا ما رأوه .. وهذا دليل يثبت سقوط فعل السحر على الرسول عليه الصلاة والسلام. مرة ثانية لقد قالت أخت لبيد بن الأعصم "إن يكن نبيًا فسيخبر وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" والذي حدث بالفعل أن جبريل عليه السلام قد أخبره عن مكان السحر و قد عافاه الله منه



- ايها القس .. إن استخراج الرسول عليه الصلاة والسلام للسحر لهو إثبات لمعجزة من معجزاته وصدق حديثه وإلا كيف علم من سحره؟ وأين مكان السحر؟ لو تتبعنا مكان السحر فسنجده تحت حجر كبير بأسفل بئر مليء بالماء والماء فاسد عكر .. لقد أبلغ النبي الصحابة بمكانه فلو كان الصحابة اعتادوا بأنه يـُخيل له أمامهم ما صدقوه ولذكر الحديث والروايات أنهم لم يصدقوه أو أنهم تشككوا الأمر قبل البحث عن السحر .. وهذا لم يحدث ولكنهم صدقوه وأفرغوا البئر و استخرجوا السحر من مكانه وهذا دليل أخر على أنه كان في كامل قواه لا يوجد تأثير للسحر عليه .. أليس كذلك .. ايها القس؟

- ايها القس .. جاء دوري الآن لأقول لك كما قال المسيح عليه السلام "وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَلكِنَّكَ لاَ تَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ" لُوقَا 6 :41 – 42



- ايها القس .. إني و الله لأعجب من أمركم .. ففي الكتاب المقدس نقرأ أن ابليس الشيطان قد تلبس يسوع الناصري و ذلك في انجيل متى الاصحاح 4
"ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل. ........ ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها. ......... ثم تركه ابليس"

ايها القس .. لاحظ كلمة أخذه فهي تدل على قيادة إبليس للحدث وأخذه معناها سيطر عليه و وجهه و تناول قياده و هذا هو المس الشيطاني لأن المس هو لمس الشيطان جسد البشر.

- ايها القس .. بولس يقول فى رسالته كورنثوس الاولى 7 : 5 .. "لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم" أي إنه من قول بولس فان تجربة الشيطان تكون بسب عدم النزاهة .. وبناءا على ذلك هل ستسقطوا نبوة يسوع بصعوده للقاء ابليس و بتجربة إبليس له اربعين يوما وليلة؟ لن أقول هل ستسقطوا إلوهية يسوع عندكم بتجربة إبليس له اربعين يوما وليلة؟!

- ايها القس .. فى الرسالة الثانية الى كورنثوس الثانية الإصحاح 12 عدد 7 يقول بولس الرسول: "اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني" .. هنا بولس الرسول يعترف ان الشيطان يلطمه .. و قد ذبح بالسيف مصداقا لقول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ومع ذلك هو رسول عندكم.

- وفي سفر اخبار الأيام الاول 21 : 1 - 2 "ووقف الشيطان ضد اسرائيل واغوى داود ليحصي اسرائيل" .. أليس داود في نظركم هو الملك و هو النبي و هو ابن الله .. فهل اسقطتم عنه النبوة بعد أن اغواه الشيطان؟!

- ايها القس .. هل أسقطتم نبوة نبي الله هارون و كهانته بعبادته العجل وتشجيعه لقومه بعبادة العجل كما يقول الكتاب المقدس حتى تهاجموا النبي محمد على أوهام في عقولكم؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله سليمان و هو يخالف وصايا الرب و يكفر في أواخر حياته ويعبد الأوثان كما يقول الكتاب المقدس؟!


- هل أسقطتم نبوة نبي الله آحاز بن داود و هو عابد أوثان في الكتاب المقدس؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله يربعام بن سليمان و هو يعبد الأوثان؟ !

- هل أسقطتم نبوة نبي الله أيوب و هو يسب الله في سفر أيوب؟!

- هل أسقطتم نبوة نبي الله البار لوط وهو قد زنى ببناته الاثنتين بعد أن سكر وانجب منهما المؤابيين والعمونيين الذين لا يدخلون في جماعة الرب؟!.

- هل اسقطتم نبوة نبي الله داود وهو يزني ببتشبع زوجة جاره اوريا وينجب منها النبي سليمان ثم يقتل أبناء زوجته ميكال الخمسة؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله يهـوذا وابن النبي يعقوب وهو يزني بزوجة ابنه ثامــار وينجبا فارص وزارح... وهم من أجداد يسوع الناصري إلهكم؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله نوح و دوره الوحيد في الكتاب المقدس أنه يشرب الخمر ويسكر ويتعرى؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله إشعياء وهو يمشي عريانا لمدة ثلاث سنوات كاملة ليلا و نهارا أمام الأمم ؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله شاول النبي ووالد زوجة داود النبي وهو يتعرى أمام الناس ثم يقتل نفسه بالسيف؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله يعقوب وهو يسرق البركة من أخيه البكر عيسو وكذلك الغنم والبقر ويهرب من خاله لابان ليلا؟!

- هل اسقطتم نبوة نبي الله موسى وهارون وهم قد خانا الرب ولم يثقا به في وسط بني اسرائيل؟

- هل اسقطتم نبوة نبي الله ابراهيم وهو يقدم زوجته سارة إلي فرعون ثم إلى ابيمالك لينال الخير بسببها؟

- هل اسقطتم نبوة يسوع الناصري وهو يسب الأنبياء قائلا "وجميع الذين جاءوا قبلي يقصد الأنبياء كلهم سارقون ولصوص "؟

- وأخيرا هل اسقطتم إلوهية يسوع الناصري عندكم بتجربة الشيطان له أربعين يوما وليلة؟!

- ثم إذا كنتم تشككون في القرآن بسحر النبي صلى الله عليه و سلم فكيف تجعلون نشيد الإنشاد و سفر الأمثال من الكتاب المقدس وهي من كتابة سليمان عابد الأوثان "بزعمكم"؟!

- كيف تجعلون رسائل بولس من الكتاب المقدس وقد قتل و الشيطان يلطمه كما قال؟!

- كيف تجعلون المزامير في الكتاب المقدس وقد كتبها داود الزاني القاتل لأبناء زوجته ميكال و الشيطان ايضا أغواه؟!

- كيف تجعلون رسائل بطرس من الكتاب المقدس.. وهو شيطان يخلف الوعد و يكذب و يحلف كذبا بل و يلعن يسوع؟!

- كيف تجعلون يسوع إلها .. والشيطان جربه؟! مع إنك تجد في رسالة يعقوب الثانية أن الله لا يُجرب بالشر "الشيطان"؟!

- ايها القس .. اظن أن إجابتي على سؤالك الأول كانت واضحة لا لبس فيها .. بعد إزالة الخشبة الكبيرة من عينيك؟


من مواضيعي
0 إعرف بؤك
0 عشرة أسباب تعين على الصبر عن المعصية
0 ماذا يحدث إذا أسلم أحد على يديك؟
0 تأملات فى سورة الحج .. ولاء رفاعي سرور
0 الردود المفحمة على إلوهية يسوع المبهمة
0 ادلة الوحدانية في الرد على النصرانية
0 تعطل التشغيل التلقائى لل cd-room ?
0 دفاع عن الصحابي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه

التوقيع:


سيف الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009