ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقي الفعاليات > ملتقى ملفات ساخنة > ملف احداث العمرانية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

شنودة يشكر سرايا ومحامي الكنيسة يقاضي الأهرام بسبب أقباط 2010

ملف احداث العمرانية


شنودة يشكر سرايا ومحامي الكنيسة يقاضي الأهرام بسبب أقباط 2010

ملف احداث العمرانية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2010, 11:40 AM   #1
سيف الدين
Administrator
 
الصورة الرمزية سيف الدين
 

افتراضي شنودة يشكر سرايا ومحامي الكنيسة يقاضي الأهرام بسبب أقباط 2010

شنودة يشكر " سرايا " ومحامي الكنيسة يقاضي "الأهرام" بسبب "أقباط 2010"

شنودة الثالث
القاهرة: وجه شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشكر لأسامة سرايا رئيس تحرير جريدة "الأهرام" بعد قيامه بتصحيح بعض الأمور التي جاءت بمقال أحد محرري الصحيفة والذي انتقد أصحاب الفتنة بأحداث العمرانية ، فيما قدم مسئول مسيحي بلاغا للنائب العام ضد سرايا وعدد من مسئولي الصحيفة بسبب المقال.
وعلى هامش محاضرته الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة، أكد شنودة تدارك المسئولين بالجريدة عما جاء بالمقال وتصحيحه في الصفحة الأولي والخامسة في عددها الصادر أمس الأربعاء.
وحول أحداث العمرانية التي وقعت مؤخرا على خلفية بناء كنيسة، أكد البابا شنودة اهتمامه بهذا الشأن ومتابعة أحوال المعتقلين بسبب تلك الأحداث، مؤكدا أنه لم يدخر جهدا من أجل الوصول لحل هذه القضية.
من جهته، قال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس: "إن الكنيسة اكتفت باعتذار أسامة سرايا أمس عن المقال المسىء للبابا شنودة".
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن سرجيوس: "إن الكنيسة لن تتخد أى إجراءات قانونية ضد الصحيفة".
ويتضارب ذلك مع ما اعلنه الدكتور نجيب جبرائيل محامي الكنيسة ورئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان ان قدم بلاغا للنائب العام ضد سرايا وعبدالناصر سلامة صاحب المقال المثير والدكتورعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الصحيفة بتهمة سب وقذف البابا والبلاغ الكاذب وتقويض السلام الاجتماعى والحض على الفتنة الطائفية وطالب بتعويض 5 ملايين جنيه، تخصص لترميم الكنائس.
وقال جبرائيل فى بلاغه إن المقال تضمن اتهامات للبابا شنودة الثالث بأنه أول من أدخل إلى مصر مصطلحات الطائفية والفتنة الطائفية والاستقواء بالخارج وأنها لم تكن تعرف طريقها إلى وسائل الإعلام إلا منذ أن اعتلى البابا شنودة الثالث عرش الكنيسة المرقسية عام 1971 ، كما اتهم الكنيسة بالإعداد المسبق للتجمهر أثناء أحداث العمرانية الأخيرة وتجميع الأعداد من خارج القاهرة تحت إشراف رجال الدين ونقل الآلاف إلى موقع الحدث، للاعتداء على المال العام والتخريب والإتلاف واستهداف ضباط الشرطة تحديدا.
وكان رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" القومية أسامة سرايا حاول احتواء غضب شنودة الذي شن هجوما حادا على الصحيفة بسبب المقال الذى نشرته وانتقد أصحاب الفتنة الطائفية الاخيرة خلال أحداث كنيسة العمرانية.
وقال سرايا في مقال نشره بالصفحة الأولى في صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "كلمة واجبة": "إن تاريخ ومكانة قداسة البابا شنودة أرفع كثيرا من شغب ينشأ هنا أو هناك بأخطاء نفر قليل من المصريين أيا ما كانت عقيدتهم‏.‏ ومثل البابا شنودة لايخضع لتقييم فرد مهما بلغ قدره‏,‏ ومهما كان رأيه‏,‏ وأحسب أن البابا نفسه يعلم ذلك في ظل الظروف التي نعيشها‏".
يذكر أن مئات المسيحيين قد اشتبكوا مع الشرطة يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في العمرانية بالجيزة، بعد قيام السلطات بإيقاف البناء في مبنى تم تحويله إلى كنيسة دون الحصول على ترخيص؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من الأقباط لقي أحدهما حتفه قبل وصوله إلى المستشفى، فيما توفي الثاني بعد ساعات من وصوله إلى المستشفى مصابا بطلق ناري ، كما خلفت الاشتباكات عشرات الجرحى من الجانبين، واعتقلت الشرطة العشرات ، وقرر النائب العام حبس 156 متهما من الذين اعتقلتهم الشرطة 15 يوما على ذمة التحقيقات .


من مواضيعي
0 معنا عضو جديد وهو - عاشق السنة محب الجنة
0 alishfey لقد تم تسجيل !
0 كيف تتلذذ بالصلاة
0 هل المسيح سيدخل النار ؟!
0 نحن في الحق إذ نحن في ابنه يسوع المسيح. هذا هو الإلـه الحق و الحياة الأبدية
0 من أدلة تحريف الإنجيل
0 رد الشيخ الفلوجة رحمه الله على قضية الطعن في نسب النبي صلى الله عليه و سلم
0 سنن نبوية مهجورة.. البشاشة والتبسم

التوقيع:


سيف الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يشكر, شنودة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009