ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى نقد النصرانية > ملتقى البشارات فى كتب اهل الكتاب
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

اخنوخ إدريس .. يتنبأ عن المصطفى شفيع الأمم يوم القيامة

ملتقى البشارات فى كتب اهل الكتاب


اخنوخ إدريس .. يتنبأ عن المصطفى شفيع الأمم يوم القيامة

ملتقى البشارات فى كتب اهل الكتاب


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2017, 03:20 AM   #1
ابو يوسف السلفى
فارس
 
الصورة الرمزية ابو يوسف السلفى
 

افتراضي اخنوخ إدريس .. يتنبأ عن المصطفى شفيع الأمم يوم القيامة


اخنوخ "إدريس" .. يتنبأ عن المصطفى شفيع الأمم يوم القيامة
تعالوا بنا ننتقل إلى مايقولهلنا اخنوخ النبي في النص المترجم باللغة العربية من كتاب اخنوخ .. في الأعداد العجيبةالقادمة يتحدث اخنوخ "إدريس النبي" .. عن مشاهد و أحداث من يوم القيامة .. و كيفيةخروج الموتى من القبور .. و يتكلم اخنوخ عن المصطفى أول من تنشق الأرضعنه .. و كيف أن المؤمنين سيقفون صفا مع هذا المصطفى .. و كيف سيتعلق المصطفىبالعرش و يخر ساجدا و يؤتى محامد يثني بها على الله تعالى فيقال له اسأل تعط و اشفعتشفع .. في ذلك اليوم ستكون الجبال و التلال كالصوف النفوش .. و سترى الملائكةحافين من حول العرش يسبحون .. و ستشرق الأرض بنور ربها .. و سيقول المؤمنون الحمدلله الذي أورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء .. وسيدخل الصالحون الجنة يأكلون ويشربون لا يمسهم فيها نصب و لا لغوب .. اترككم مع الأعداد المعجزات من كتاب اخنوخ .. يقول اخنوخ النبي في كتاب اخنوخ الاصحاح 54 و عنوانه قيامة الأموات "في تلك الأيامستردّ الأرض ما أئتمنت عليه وسترد جهنم ما أخذته ذلك أنه في هذه الأيام سيقومالمصطفى ويختار الصالحين والقديسين من بين الموتى قد جاء اليوم الذي فيه يُنقذون.المصطفى في هذا اليوم سيجلس على عرشي وسينطلق لسانه بأسرار من الحكمة و المحاماة قدأعطاها له رب الأرواح ومجده و في هذه الأيام ستحرك الجبال كأنها خراف و تثب التلالكأنها نعاج أرضعت بالحليب ويشع بالغبطة كل وجوه الملائكة بالسماء ستبتهج الأرض.الصالحون سيعيشون عليها. وسيمشي هناك المختارون وسيحكمهم رب الأرواح. وسيأكلون معابن الإنسان ويرقدون ويقومون إلى الأبد والأبد. المختارون والصالحون سيقومون منالأرض وتختفي عنهم قسمات الإنكسار"

في تلك الأيامستردّ الأرض ما أئتمنت عليه:.. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ. وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ" .. و قوله "و َأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا" .. بينماالقيامة عند عُباد يسوع روحية ليست جسدية؟!
وسترد جهنم ماأخذته:أليس هذا هو قول الله تعالى "أَيْنَمَاتَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍقَدِيرٌ"
ذلك أنه في هذه الأيام: .. أي يومالقيامة
سيقوم المصطفى:.. أليس هذا هو قول النبي صلىالله عليه و سلم "أنا سيد ولد آدم ولا فخر وأنا أولمن تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخروأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخرولواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر"
ويختار الصالحين والقديسين من بين الموتى: .. أليس هذا هو قولالله تعالى "يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَآَمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْيَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّشَيْءٍ قَدِيرٌ" .. أليس هذا قول النبي "ولواء الحمد بيدييوم القيامة ولا فخر"
قد جاء اليوم الذي فيه يُنقذون:.. أليس هذا هو قول الله تعالى "يَوْمَ تَرَىالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْوَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَاالْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"
المصطفى في هذا اليوم سيجلس على عرشي:.. أليس هذا هو قول النبيصلى الله عليه و سلم }إن الله عزّ وجلّ اتخذ إبراهيم خليلاً وإن صاحبكم حبيب اللهوأكرم الخلق على الله" ثم قرأ: "عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَمَقَاماً مَّحْمُودًا"..قال مجاهد: يقعد على العرش{ معالم التنزيل . تفسيرالبغوي
وسينطلق لسانه بأسرار من الحكمة و المحاماة: .. أليس هذا هو قول النبي صلى الله عليه و سلم "ويلهمني محامد أحمدهبها لا تحضرني الآن فأحمده بتلك المحامد وأخر له ساجدا"
قد أعطاها له رب الأرواح ومجده:.. أليس هذا هو قول النبي صلىالله عليه و سلم "ويلهمني محامد أحمده بها"
و في هذه الأيام ستحرك الجبال كأنها خراف:.. أليس هذا هو قولالله تعالى "وَ سُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْسَرَابًا"
و تثب التلال كأنها نعاج أرضعتبالحليب: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "و َتَكُونُالْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ"
ويشع بالغبطة كلوجوه الملائكة بالسماء: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِرَبِّهِمْ"
ستبتهج الأرض:.. أليس هذا هو قولالله تعالى "و َأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِرَبِّهَا"
الصالحون سيعيشون عليها: .. أليس هذاهو قول الله تعالى "وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِيصَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُنَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ"
وسيمشي هناكالمختارون:.. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَأَقْبَلَبَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ. قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِيأَهْلِنَا مُشْفِقِينَ. فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ.إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّالرَّحِيمُ"
وسيحكمهم رب الأرواح: .. أليس هذاهو قول الله تعالى "مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ"
وسيأكلون مع ابن الإنسان: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِالْخَالِيَة" .. "لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا إِلَّا سَلَامًا وَلَهُمْرِزْقُهُمْ فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيًّا"
ويرقدون ويقومون إلىالأبد والأبد: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "خَالِدِينَفِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا"
المختارونوالصالحون سيقومون من الأرض:.. أليس هذا هو قول الله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُعَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوابِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ. نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِالدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْفِيهَا مَا تَدَّعُونَ"
وتختفي عنهم قسمات الإنكسار: .. أليس هذا هو قول الله تعالى "وَقَالُوا الْحَمْدُلِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ.الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِنْ فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌوَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ"

و أخيرا لا أجد ما أقوله إلا "أشهد أنلا إله إلا الله و أشهد أن محمدا عبده و رسوله و أن المسيح بن مريم عبد الله ورسوله"


من مواضيعي
0 اسئلة واجوبة فى النسائية والتوليد
0 على : أما تستحى المرأة التى تهب نفسها للنبى
0 أسباب تحول أنتوني فلو من الالحاد إلى الايمان بالله
0 يحتاج محمد صلى الله عليه وسلم إلى الصلاة عليه
0 عامل مصري يعمل صيانة لمدرسة وطلبوا منه أن يؤذن فكانت المفاجئة .. سبحان الله
0 الوثائقي الفرنسي - تفكر - آيات لقوم يعقلون - الجزء الأول ( ضد الالحاد )
0 فيديو شامل عن كيفية تصميم موقع ووردبريس
0 قضايا طبية معاصرة من وجهة نظر إسلامية

التوقيع:


غفر لى ولكم وللمسلمين أحياء واموت اللهم آمين
ابو يوسف السلفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إدريس, الأمم, المصطفى, القيامة, اخنوخ, يتنبأ, شفيع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009