ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > ملتقى الاديان الوضعية والفكرية والالحاد والفرق والمذاهب > مقالات في الإلحــــــاد
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

هل كانت القردة تتزيَّن ؟

مقالات في الإلحــــــاد


هل كانت القردة تتزيَّن ؟

مقالات في الإلحــــــاد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2017, 09:55 PM   #1
سيف الدين
Administrator
 
الصورة الرمزية سيف الدين
 

افتراضي هل كانت القردة تتزيَّن ؟

هل كانت القردة تتزيَّن ؟

تؤكد أن سكان شمال أفريقيا تزينوا قبل الأوروبيين بآلاف السنين
العثور على أقدم الحلي في العالم بالمغرب تغير صورة الانسان القديم

الدار البيضاء- عمر لبشيريت

أكد اكتشاف أثري أعلن عنه الإثنين 4-6-2007 بالمغرب لأقدم حلي في العالم، أن إنسان العصر الحجري لم يكن متوحشا ويطارد الحيوانات مثلما تقدمه كتب التاريخ والأفلام، وإنما تمتع بحس جمالي وذوق فني وصنع لنفسه لغة ورموزا للتخاطب.


ويظهر الاكتشاف أن المجموعات البشرية التي سكنت شمال إفريقيا، خلال العصر الحجري القديم، سبقت بآلاف السنين نظيرتها الأوروبية في صناعة الحلي، كما كانت سباقة إلى إبداع لغتها ورموزها الخاصة في التخاطب.


أقدم حلي بالعالم

وقد ظهرت الصورة الجديدة، والمغايرة عن الحياة التي عاشها إنسان العصر الحجري بالشمال الإفريقي، في اكتشاف أثري أعلن عنه بالمغرب، يكشف العثور على أقدم حلي مكتشفة، إذ يعود تاريخها إلى 82 ألف سنة، وذلك في مغارة الحمام بمنطقة "تافوغالت" شرق المغرب.

واوضح الفريق العلمي الذي اكتشف الحلي، في حديثه لـ"العربية.نت" أنها عبارة عن أصداف وقواقع بحرية ثقبها الإنسان القديم و استعملها كحلي، وهي من نوع "ناساريوس" وتم طلاء بعضها بالمغرة الحمراء ocre rouge.

وتطلب الإعلان عن هذا الاكتشاف، وتأكيد التاريخ الحقيقي للحلي، نحو أربع سنوات من العمل الشاق وتنسيق الخبرات الدولية وتطبيق أربع تقنيات علمية للتأريخ ، كما أعلن رئيس الفريق الذي قاد الاكتشاف عبد الجليل بوزوكار لـ"العربية.نت".


تفاصيل الاكتشاف

وقال بوزوكار، وهو أستاذ باحث بالمعهد الوطني لعلوم الآثار و التراث بالمغرب، إن فريقا من الباحثين المغاربة عثر سنة 2003 على بعض الحلي الأثرية بالموقع المذكور أثناء قيامه بحفريات أثرية.

وأضاف في تصريح أن التأكد من تاريخ تلك الحلي "تطلب أربع سنوات من العمل المضني والشاق بمساعدة خبراء دوليين ومغاربة"، كاشفاً أنها تعود إلى العصر الحجري القديم الأوسط، وتضم 13 قوقعة وصدفة بحرية مثقوبة من الوسط بعضها مصبوغ بالأحمر.

وتابع بوزوكار أنه عثر، بالقرب من الحلي، على أدوات حجرية و بقايا لحيوانات مثل الغزلان والخيول والظباء من النوع الذي انقرض حاليا.


أهمية الاكتشاف

واعتبر رئيس الفريق إن أهمية هذا الاكتشاف تكمن في تأكيده أن الإنسان القديم، الذي عاش في شمال إفريقيا، سبق الإنسان الأوروبي في استعمال الرموز والحلي وربما اللغة، خاصة أن أقدم الحلي وأدوات الزينة المكتشفة في أوربا تعود إلى 40 ألف سنة. مضيفا أن الإنسان القديم بهذه المنطقة "بلغ جانبا من الرقي في التفكير والعيش والانتماء إلى مجموعة بشرية، فالحلي المكتشفة لا تستعمل فقط للزينة وإنما تعبر عن الهوية ووجود لغة مشتركة واهتمام بالجماليات والرموز".

وأضاف بوزوكار أن القواقع المستعملة في صناعة الحلي تم جلبها من الشاطئ المتوسطي الذي يبعد بحوالي 50 كلم، وهي موجودة الآن في المغرب.

يذكر أن أقدم الحلي التي عثر عليها قبل هذا الاكتشاف تعود إلى المجموعات البشرية التي استوطنت جنوب إفريقيا، وتعود إلى 75 ألف سنة، لكن العثور عليها تم في العام 2002, أما الحلي التي تزينت بها المجموعات التي استوطنت الجزائر فتعود لـ35 ألف سنة ماضية، وتم الكشف عنها عام 2006
************************************************** *********************************

انتهى الموضوع وأدعو كل دارويني ومصدق لنظرية النشوء والترقي أن يفسر لنا كيف يتمشى هذا الاكتشاف مع مزاعمهم أم أن الإنسان كان ما يزال قرداً ولكنه كان يتزين؟
ثم إذا كان عمر المكتشفات 85 ألف عاماً فما هي التطورات التي حدثت على الإنسان منذ ذلك الحين؟ وإن لم يكن قرداً حينذاك فماذا كانت حاله قبل ذلك وكم عدد السنين التي استمر بها على تلك الحال؟

بالطبع لا أنتظر منهم أية إجابات منطقية لتساؤلاتي لسبب بسيط وهو انعدامها
أما نحن فلدينا الحقيقة المطلقة التي تثبت أن الإنسان الأول هو نفسه الإنسان الحالي كما أخبرنا ربنا جل في علاه في كتابه الكريم {وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة31
وقد ورد في بعض التفاسير كما في الألوسي :
واختلف الرسميون بينهم في كيفية التعليم بعد أن فسر بأنه فعل يترتب عليه العلم غالباً ، وبعد حصول ما يتوقف عليه من جهة المتعلم كاستعداده لقبول الفيض وتلقيه من جهة المعلم لا تخلف . فقيل : بأن خلق فيه عليه السلام بموجب استعداده علماً ضرورياً تفصيلياً بتلك الأسماء وبمدلولاتها وبدلالتها ووجه دلالتها ، وقيل : بأن خلقه من أجزاء مختلفة وقوى متباينة مستعداً لإدراك أنواع المدركات ، وألهمه معرفة ذوات الأشياء وأسمائها وخواصها ومعارفها وأصول العلم وقوانين الصناعات وتفاصيل آلاتها وكيفيات استعمالاتها




من مواضيعي
0 شبه الطاعنين فى سلامة عقله وبدنه والرد عليها
0 معنا عضو جديد وهو - abo.yousef17
0 افتراءت وردود حول القرآن الكريم
0 الصدفة والحتمية القدرية (تفنيد القول بالصدفة)
0 ضوابط الدين الحق
0 الإعجاز العلمي في سورة الروم
0 من كلمات د. إبراهيم الفقي
0 omima لقد تم تسجيل !

التوقيع:


سيف الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القريب, تتزيَّن, كانت

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009