ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

اعتقال الداعية السلفي عبد المنعم الشحات بعد انتقاده عنف الأقباط في أحداث العمرانية

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


اعتقال الداعية السلفي عبد المنعم الشحات بعد انتقاده عنف الأقباط في أحداث العمرانية

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2010, 03:06 AM   #1
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
اعتقال الداعية السلفي عبد المنعم الشحات بعد انتقاده عنف الأقباط في أحداث العمرانية

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على الشيخ عبد المنعم الشحات، أحد رموز الدعوة السلفية بالإسكندرية مساء الاثنين الماضي، بعد أن داهمت منزله وقامت بتفتيشه، وصادرت عددًا كبيرًا من الكتب التي تضمها مكتبته الشخصية، دون معرفة الأسباب أو الدوافع وراء ذلك.
وقالت مصادر مقربة منه، إنه تم القبض أيضًا على مؤذن مسجد "عباد الرحمن" الذي يلقي فيه الشحات محاضراته، لكنه تم إطلاق سراحه في اليوم التالي، فيما يكتنف الغموض مصير الشيخ حتى اللحظة، ولم تصل أسرته أية معلومات عنه سوى أن قوات الأمن قامت بنقله إلى الترحيلات.
وكان الشيخ عبد المنعم الشحات قد تم إيقاف دروسه ومحاضراته منذ عدة أشهر أثناء أزمة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس والتي تحتجزها الكنيسة في مكان مجهول بعد القبض عليها أثناء توجهها للأزهر لتوثيق إسلامه. وقد صدرت له عدد من المقالات في هذه القضية، ثم عاود الدروس مع تهديدات بإيقافه مرة أخرى.
والشحات وهو في بداية العقد الخامس من العمر عُرف بمقالاته التي يتناول فيها الأحداث من خلال رؤية السلفيين وتحليلهم للأحداث. ورجَّح ناشطون على شبكة الإنترنت أن مقالاً ينتقد فيه عنف الأقباط في أحداث العمرانية ربما كان السبب وراء اعتقاله.
ويرجع تاريخ نشر المقال إلى الثاني من ديسمبر الجاري وكان يتحدث فيه حول أحداث كنيسة العمرانية، وجاء تحت عنوان "عنف الإسلاميين الذي كان.. وعنف غيرهم المستمر"، والذي عقد فيه مقارنة بين عنف الجماعات الإسلامية الجهادية وعنف الأقباط في قضية كنيسة العمرانية أواخر الشهر الماضي.
كذلك علَّق قبل القبض عليه على نتائج الانتخابات المصرية في مقال بعنوان "نصائح بعد الانتخابات "لا تحزن - لا تشمت - لا تتعجل - لا تتوقف" والذي لاقى قبولاً حتى وسط صفوف شباب جماعة "الإخوان المسلمين" على الرغم من موقفه المضاد للتغيير عن طريق البرلمان، والذي عبّر عنه في عدد من المقالات والمحاضرات كان آخرها حواره مع موقع "أون إسلام".
وفي تلك المقابلة، أكد الشحات رفض السلفيين المشاركة في انتخابات مجلس الشعب، مرجعًا ذلك إلى عدم استعدادهم "لتقديم قرابين منهجية أو القبول بالمناهج العلمانية أو الديموقراطية"- بحسب تعبيره- رافضًا التصويت لصالح مرشحي "الإخوان المسلمين"، بعدما انتقد "التنازلات" من جانب الإسلاميين للمشاركة الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بولاية غير المسلم وترشيح المرأة.


من مواضيعي
0 بولس رمزي .. شنودة يستغل الظرف السياسي الراهن الذي تمر به البلد ويضغط بكل قوة
0 المدون طليق.. حماية الهرطقة أولوية العالم بمصر!!
0 مسلسل الضحك على عوام النصارى ما زال مستمراً..انتظار ظهور العذراء الليلة في الوراق..!!
0 البابا شنودة: لا تفاوض مع السلفيين
0 تدليس اعلامى–فهمى هويدى
0 الشيخ كشك والإمام العادل
0 قس يعترف على الهواء بخيانة زوجته
0 جهاز أمنى سيادي يواصل التحقيقات مع المسيحي مالك السيارة الملغومة

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2010, 10:33 AM   #2
أم أنس
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: اعتقال الداعية السلفي عبد المنعم الشحات بعد انتقاده عنف الأقباط في أحداث العمراني

لا حول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم فرج كرب شيخنا الكريم



من مواضيعي

أم أنس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2010, 11:07 AM   #3
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
افتراضي رد: اعتقال الداعية السلفي عبد المنعم الشحات بعد انتقاده عنف الأقباط في أحداث العمراني

جزاكم الله خيرا أختنا الفاضلة
نسأل الله أن يفرج كرب الشيخ


من مواضيعي
0 العلاقات الروسية الإيرانية ولعبة الصفقات
0 المؤتمر الإسلامي تحذر "إسرائيل": "الأقصى" خط أحمر
0 نص المقال المحذوف من جريدة الأهرام : أقباط 2010
0 البابا شنودة ينهى اعتكافه استجابة لوساطة «مصطفى الفقى».. ويحضر خطاب الرئيس غداً
0 جريدة صوت بلدى تتحدث عن المرصد
0 عندما يتحدث البابا عن "القلة المندسة" !!
0 هل كان بناء قطر لأكبر كنيسة في الخليج العربي هو ثمن المونديال!!
0 حكاية كاميليا: إطلاق سراح الشيخ عبد المنعم الشحات..

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 08:03 AM   #4
الرجل المسلم
مقاوم جديد
 

افتراضي اعتقال الشيخ عبد المنعم الشحات بالاسكندرية

اعتقال الداعية الإسلامي الشيخ عبدالمنعم الشحات في الإسكندرية


علي عبدالعال ،،



اعتقلت أجهزة الأمن المصرية الداعية الإسلامي، الشيخ عبدالمنعم الشحات، منذ ليل الأحد الماضي، 5/12/2010، ولم يطلق سراحه حتى الآن. وقالت مصادر سلفية إن عددا من عناصر مباحث أمن الدولة أقتادوا الشيخ ليلا من بيته في منطقة "الساعة" بالإسكندرية إلى جهة غير معلومة، وصادروا عددا من كتبه.

وغالبا لا يستطيع المحامون فعل أي شيء أمام مثل هذه الحالات من الاعتقال السياسي في مصر، لأنها تجري بعيدًا عن القانون ولا تعترف بها الأجهزة الأمنية كما أنها لا تقر باحتجاز الشخص من الأساس.

والشيخ عبدالمنعم الشحات أحد الوجوه المعروفة للدعوة السلفية في الإسكندرية، برز كمتابع دقيق لمجريات الأحداث التي تخص الشأن المصري والإسلامي بشكل عام، والتي غالبا ما يتناولها بالتعليق في مقالاته متضمنة الموقف السلفي تجاهها. ويقول السلفيون إن الشيخ الشحات يتمتع بعقلية فريدة في تحليل الأحداث وتوضيح الموقف الشرعي منها، وعرف عن كتاباته العمق في التناول والجرأة في الرأي.

وأرجعت مصادر السلفيين سبب الاعتقال إلى مقالات الشيخ التي ينشرها موقع "صوت السلف" وتتناقلها المواقع والمنتديات الإسلامية، فضلا عن نشاطه الدعوي، وغزارة انتاجه المقروء والمسموع، والتفاف الشباب الإسلامي حوله. وتوقعت المصادر أن تمارس على الشحات ضغوطا أمنية بهدف منعه من الكتابة والخطابة، خاصة وأن مثل هذه الممارسات كان قد تعرض لها خلال مرات اعتقال سابقة. إذ كان قد تم إيقاف دروسه ومحاضراته منذ عدة أشهر أثناء أزمة (كاميليا شحاتة) زوجة كاهن دير مواس التي تردد أنها أسلمت. بعدما تناولها الشيخ في عدد من مقالاته.

وبالرغم من أن المدرسة السلفية في الإسكندرية اعتادت على أن تكون بعيدة عن وسائل الإعلام، إلا أن خبر اعتقال الشحات انتشر سريعا عبر شبكة الإنترنت، وتداولته المنتديات الإسلامية، بما فيها منتديات الإخوان المسلمين، كما لاقى اهتاما كبيرا من قبل الشباب السلفي، الذين أداروا نقاشاتهم حوله، فأرجع أحدهم سبب الاعتقال إلى مقاله الأخير الذي نشر أوائل شهر ديسمبر الجاري بعنوان "عنف الإسلاميين الذي كان.. وعنف غيرهم المستمر"، والذي اتهم فيه الأقباط والحزب الحاكم بممارسة العنف الذي يتهمون الإسلاميين به.

ولكن استبعد آخر أن يكون اعتقال الشيخ بسبب مقال كتبه أو خطبة مسموعة ألقاها، معتبرا الأمن ألمصري "أكبر من أن يشغله مفردات كهذه"، ولكن يكمن السبب برأيه في ريبة "النظام المصري" وقلقه مما تنتهجه الدعوة السلفية "من حراك دعوي غير ظاهر ومؤثر". يضيف أن ذلك على الرغم من أن "مشايخ الإسكندرية يتبنون فكرا حركيا علميا تربويا ولا يوجد في أجندتهم الدعوية أي عمل مسلح (... ) ولا يرون المشاركة السياسية ولا يستخدمون الوسائل الدعوية التي يغلب عليها الطابع الإعلامي العام ومخاطبة النظام عن طريق الحشد الجماهيري". ولذلك فإن خير وسيلة يتبعها الأمن ـ على حد قوله ـ لوقف حراك السلفيين هو "إحداث عرقلة في التواصل بين الصفوف الشابة العاملة وبين المشايخ..أي أنهم يحاولون كسر واختراق النظام الإداري للدعو".

ويتردد أن من بين أسباب الاعتقال دعوة التقارب بين الإخوان والسلفيين التي ضمنها الشحات مقاله "نصائح بعد الانتخابات" نشره بعد خسارة الإخوان للانتخابات البرلمانية.وكان قد لاقى استحسانا في صفوف شباب جماعة الإخوان المسلمين على الرغم من موقف السلفيين الرافض للمشاركة الانتخابية من الأساس والذي عبر عنه الشحات في مقابلة له، رفض خلالها تصويت السلفيين للإخوان أو حتى دعمهم بعدما انتقد "التنازلات" التي يقدمها الإسلاميون في سبيل المشاركة، خاصة فيما يتعلق بولاية غير المسلم وترشيح المرأة.

والشحات في بداية العقد الخامس من عمره، ويعمل مهندسا لنظم المعلومات في إحدى الشركات الكبرى.

وفي المقال المشار إليه على أنه سبب اعتقال الشحات، وهو بعنوان "عنف الإسلاميين الذي كان.. وعنف غيرهم المستمر"، قدم الداعية السلفي مقارنة بين ما نسب للإسلاميين من أعمال عنف في الماضي، وعنف القوى العلمانية الحالي، بما فيها الحزب الوطني والأقباط على خلفية أحداث كنيسة العمرانية والعنف الذي شهدته الانتخابات التشريعية، مستنكرا إصرار الإعلام على توجيه "تهمة الإرهاب إلى الإسلاميين"، مع أن العنف "هو المبتدأ والخبر في الخطاب العالماني".

ويعرض الشحات بعنف الأقباط والوطني، قائلا :"الحاضر أشد عنفًا، بدءًا بالنصارى الذين يصورهم الإعلام دائمًا أنهم ضحايا للعنف الإسلامي، مرورًا بالأحزاب الديمقراطية والليبرالية التي تتشدق بمبادئ حرية الرأي، وانتهاءً بآحاد الناس الذين بلغ من جرأتهم وإرهابهم أن يذبح أحدهم ابن منافسه؛ حتى يشغله عن متابعة سير عملية الانتخابات". ويضيف : "إن أحداث "مبنى العمرانية" المراد تحويله إلى كنيسة، وأحداث العنف في "انتخابات مجلس الشعب2010"، لتجعل المـتأمل يعجب من أين أتت الجرأة لأطراف هذا العنف أن يتهموا الإسلاميين بالعنف بناءً على مراحل ولَّت من تاريخ الجماعات الإسلامية".

وفي مقارنته بين دوافع عنف الإسلاميين وموقف الدولة وقوى المجتمع منه، كتب الشحات قائلا: إن عنف الجماعات الإسلامية "لا يمكن مقارنته بأحداث العمرانية، ولا بالعنف الانتخابي! وذلك لعدة أمور: أولها: أن العنف الإسلامي ما هو إلا طريقة غير صحيحة للمطالبة بمطالب عادلة ومنطقية، ومنسجمة مع دين الغالبية العظمى من الشعب المصري، وهي "تطبيق الشريعة" في واقع المسلمين ككل، وليس في النظام القضائي فقط. ومِن ثمَّ فإن المجتمع كان بإمكانه أن يتفادى ذلك العنف ـ على حد قول الشحات ـ بمعالجة الخطأ بالطريقة الصحية، ومِن ثمَّ تزول أسباب العنف أصلاً ولكن أحدًا من "الجوقة الإعلامية" لم يقل ذلك مع أن كثيرًا منهم يرى أن إصدار "قانون بناء دور العبادة الموحد" هو السبيل إلى عدم تكرار أزمة العمرانية، "وكأنهم يطالبون الدولة أن تركع أمام الإرهاب الكنسي"، مع أنهم لم يقترحوا ذلك أثناء مواجهة النظام مع الجماعة الإسلامية، وهي المواجهة التي استمرت لسنوات.

منقووووووووووول
منقول من كاتب ذو اتجاه (اخواني غالبا) ويهتم بتحليل القضايا الاسلامية


من مواضيعي

الرجل المسلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 08:58 AM   #6
فاعل خير للجميع
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: اعتقال الشيخ عبد المنعم الشحات بالاسكندرية

الحمد لله
لقد خرج الشيخ أيها الإخوة
اللهم فك أسر جميع المسلمين


من مواضيعي

فاعل خير للجميع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 09:46 AM   #8
الارهابي
مقاوم متميز
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الارهابي
افتراضي رد: اعتقال الشيخ عبد المنعم الشحات بالاسكندرية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاعل خير للجميع مشاهدة المشاركة
اللهم فك أسر جميع المسلمين
اللهم امين امين امين


من مواضيعي
0 أوباما: حرب أفغانستان صعبة لكن نتجه لتحقيق أهدافنا
0 انه الشيخ يعقوب وهؤلاء هم محبيه
0 تقييم الاستراتيجية الأمريكية*: ‬التقدم هش ويمكن ان* ‬يتلاشي
0 هل اخترق أنصارُ ويكيليكس موقعيّ فيزا وماستر كارد انتقامًا؟
0 إسرائيل تهدم 14 بئرا جنوب الضفة
0 نائب رئيس مجلس الدولة : الحكومة تدعو للبلطجة والإرهاب وعليها أن تتحمل النتائج
0 في ابو ظبي: شجرة عيد ميلاد قيمتها 11 مليون دولار
0 صحف العالم: الطماطم "عملة نادرة" في إسرائيل

التوقيع:

يا فرسان التوحيد أين أنتم والدم يصرخ بالوريد ؟
يا فرسان التوحيد أين أنتم وكل وقت جرح جديد ؟
يا فرسان التوحيد حقدهم ملأ الفضا بل يزيد ؟
يا فرسان التوحيد من يمسح دمعة التي هتكوا عفافها بالتهديد ؟
يا فرسان التوحيد عودوا وجددوا سريا ابن الوليد

الارهابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 08:43 PM   #9
أبوأنس السلفي
مشرف مقاوم
 
الصورة الرمزية أبوأنس السلفي
 

افتراضي رد: اعتقال الشيخ عبد المنعم الشحات بالاسكندرية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاعل خير للجميع مشاهدة المشاركة
الحمد لله

لقد خرج الشيخ أيها الإخوة

اللهم فك أسر جميع المسلمين

الحمد لله
ونريد متابعة آخر أخبار الشيخ أخي الحبيب


من مواضيعي
0 تعليق المرصد علي المظاهرة الأليكترونية الأولي
0 أبناء كثر لله فى الكتاب المقدس فهل هم ألهة ؟ بقلم جند الله
0 أحداث تونس خطبة الجمعة للشيخ محمد حسان
0 مرقص عزيز الكلب ينتج فيلم بعنوان (كلاب محمد) يسخر من الإسلام والمسلمين
0 كواليس حلقة برنامج الحقيقة مع الإعلامي وائل الإبراشي والشيخ الزغبى, بقلم أ/محمد حمدي
0 تعليقاً على مواجهات ميدان التحرير وأحاديث الفتن ..(2-2-2011) د / ياسر برهامى
0 لا تمكين إلا بالإسلام لفضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب 4-1-2011
0 السلفية والتغيير (وحقيقة البرادعي للدكتور أحمد النقيب حفظه الله)

أبوأنس السلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحداث, المنعم, الأقباط, انتقاده, الداعية, السلفي, السحاب, الشيخ, العمرانية, اعتقال, بالاسكندرية
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009