ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

الشيخ حافظ سلامة استنكر المزاعم الأمريكية عن اضطهاد المسيحيين

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


الشيخ حافظ سلامة استنكر المزاعم الأمريكية عن اضطهاد المسيحيين

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2010, 04:02 AM   #1
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
الشيخ حافظ سلامة استنكر المزاعم الأمريكية عن اضطهاد المسيحيين

اعتبر القيادي الإسلامي الكبير، الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر 1973 أن هجوم أسماك القرش المفترسة على شواطئ شرم الشيخ والتي أدت إلى مقتل سائحة ألمانية وإصابة أربعة آخرين خلال الأيام الماضية هو غضب من السماء على الذين استباحوا ما حرم الله، مستنكرًا هبة مصر والأردن وتركيا إلى مسارعة إسرائيل في إطفاء الحرائق التي شهدتها منطقة الكرمل شمال إسرائيل، بينما لم تقم أي من تلك الدول بالاستجابة لنداءات المحاصرين في قطاع غزة إبان العدون الإسرائيلي على القطاع في أواخر 2008 وأوائل 2009.
وكانت سمكة قرش مفترسة قتلت يوم الأحد السائحة الألمانية ريتا ساكري (70 عاما) بينما كانت تسبح بأحد شواطئ شرم الشيخ، وقررت السلطات إثر ذلك إغلاق الشواطئ لحين الوصول إلى القرش المفترش، وبعد أن أدى هجوم مماثل الأسبوع الماضي إلى إصابة أربعة سائحين أجانب، وتبين أن السمكتين اللتين أعلنت مصر الخميس الماضي العثور عليهما ليستا المسئولين عن الهجوم الثاني.
وقال الشيخ حافظ سلامة في تعليق مكتوب حصلت "المصريون" على نسخة منه، تحت عنوان: "ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدي الناس" حول عمليات البحث الجارية عن السمكة المفترسة، إن "الباحثين نسوا أن الله تبارك وتعالى هو الذي غضب على هؤلاء الذين أباحوا ما حرم الله تبارك وتعالى والذي لم نر له مثيلاً فى بلاد العالم إلا فى مصرنا الحزينة التي يتوالى عليها جميع المحرمات".
وتابع "كنت أتمنى أن يتعظ المسئولون الذين أباحوا واستباحوا هذه المنكرات والمحرمات ويعلموا أن ما حدث غضبة من الله سبحانه وتعالى. فو الله إن صيادي الأسماك جاءوا يشكون من عدم وجود الأسماك بشواطئنا الممتدة 6000 كيلو متر لهروب الأسماك من شواطئنا وبحارنا إلى المياه الإقليمية للدول المجاورة لنا وتعرض الصيادون لمصادرات ما معهم من أسماك تم صيدها من المياه الإقليمية من الدول المجاورة لنا وهي كثيرة عندهم قليلة عندنا محرومون منها".
وقال مفسرًا ندرة الأسماك في السواحل المصرية وهروبها إلى خارج المياه المصرية، إن هذه الظاهرة التي بات يشكو منها الصيادون في مصر سببها الأساسي أن "الأسماك اشتكت إلى الله مما تراه من معاصينا"، ودق ناقوس الخطر من أن "هذا نذير من الله تبارك وتعالى لعلنا نفيق"، بحسب تحذيره.
ودلل على ذلك بنص الآية القرآنية (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ( 96 ) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ ( 97 ) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ ( 98 ) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ( 99 ) أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الأَرْضَ مِنْ بَعْدِ أَهْلِهَا أَنْ لَوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ ( 100 ) سورة الأعراف.
من جانب آخر، عبر قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر عن اعتقاده بأن الذي فجر الحرائق الأخيرة بمنطقة الكرمل شمال إسرائيل والتي استمرت منذ الخميس وحتى يوم الاثنين، وأدت إلى مقتل 42 إسرائيليا وخسائر تتجاوز نصف مليار دولار، هم "جنود الله"، قائلاً إن "هذا الحريق الهائل لا يعلمون من فجره، ونسوا قول الله تبارك وتعالى" وما يعلم جنود ربك إلا هو".
وكان يعبر بذلك عن استنكاره لمسارعة مصر والأردن وتركيا لتلبية دعوة إسرائيل بالمساعدة في إطفاء الحريق الذي أصاب الإسرائيليين بالهلع الشديد، متوافقًا في نظرته على ما بدا مع إسماعيل هنية رئيس حكومة "حماس" الذي اعتبر الحرائق "ضربات ربانية" ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وبينما رأى الحاخام اليهودي عوفاديا يوسف أن الحريق الهائل "عقاب آلهي لليهود بسبب تدنيسهم حرمة يوم السبت"، بحسب اعتقاده، داعيًا إلى ضرورة "تعلّم التوراة واحترام حرمة السبت التى تمنع المصائب"، تشتبه إسرائيل بأن سبب الحريق هو الإهمال من بعض الأشخاص الذين اعتقلتهم ووجهت لهم اتهامات.
واستنكر الشيخ حافظ سلامة هبّة مصر للمشاركة في جهود إطفاء الحريق ضمن عدد من الدول الأخرى بينما لم تلب نداء الفلسطينيين في قطاع غزة الخاضعين لحصار إسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وتساءل مستنكرًا: "فأين كانت مصر الرؤفة والحزينة التي استجابت لاستغاثات الإسرائيليين هي والأردن وغيرها من الدول العربية والإسلامية عندما استغاث إخواننا فى غزة ولا يزالون يستغيثون بالعالم أجمع عندما هاجمتهم إسرائيل وهم محاصرون مقيدون وكانوا طعمة للعدوان الإسرائيلي الأثيم".
وتابع: "آما كانت هذه الرحمة ليسترحموا بها إخوانهم من المسلمين العرب المجاورون لنا. يا قوم اعلموا أن الله تبارك وتعالى يغار على عباده وينتقم هو من المعتدين وأقول مرة ثانية وما يعلم جنود ربك إلا هو".
في سياق منفصل، عبر الشيخ حافظ سلامة عن استنكاره بشدة لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن الحريات الدينية في مصر والذي يشير إلى تعرض المسيحيين في مصر للتمييز.
وقال "إنني اندهش من تقرير لجنة الحريات بوزارة الخارجية الأمريكية وغيرها من مؤسسات قبطية داخل مصر وخارج مصر، وإني أقول لهم: إن مصر التي تتعمد عدم إقامة الكنائس ودور العبادة لغير المسلمين هي التي أعطت للأقباط فى مصر أرض لإقامة كاتدرائية عليها فى موقع إستراتيجي هام في شرم الشيخ مساحتها عشرون فدانًا أي 88000 متر وافتتحها بالأمس الأنبا شنودة".
وأضاف "لو جمعنا أحياء القاهرة وما بها من مساجد قد لا تتعدى مساحة كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ"، التي افتتحها البابا شنودة بطريرك الأقباط الأرثوذكس يوم الأحد إلى جانب كنيستي مار مينا بمدينة الطورو وكنيسة العذراء بمدينة دهب، على مواقع إستراتيجية هامة على البحر الأحمر وعلى خليج السويس.
وتساءل: هل كانت هناك حاجة لإقامتها؟، وهل موقف الحكومة المصرية مازال مقيد لبناء الكنائس ؟ وهل رأينا وزير أوقاف افتتح ثلاثة مساجد فى يوم واحد أو وقت واحد؟.
ومضى قائلا: أقول للحكومة الأمريكية ولمنظمات حقوق الإنسان إن الذين يستغيثون هم وأقباط المهجر من اضطهاد الحكومة المصرية للأقليات المسيحية فى مصر وهم يستغيثون أيضًا ويتظاهرون للنائب العام للإفراج عن المقبوض عليهم (156 شخصًا) فى أحداث الشغب بالعمرانية بالجيزة ويقولون إن هؤلاء مظلمون ومعتدى عليهم ولا ناقة لهم ولا جمل فى تلك الأحداث، فمن الذي جمعهم من قبل الفجر فى هذا المكان الذي هو تحت التشييد هل كانوا يقيمون قداسًا في هذا الوقت؟.
وتابع متسائلا: أو أن الأمن المعتدى عليه الذي لفق لهم هذه الاتهامات؟، هل تم القبض عليهم من أماكن إقامتهم فى محافظات مصر التي جاءوا منها ؟، وهل الأمن زودهم بالأسلحة التي كانوا يحملونها وخاصة قنابل المولوتوف التي أمطروا بها رجال الشرطة من ضباط وجنود والمباني والمحلات التجارية والسيارات التي أشعلوا فيها النيران؟.
وقال إن البكاء والدموع "ما هو إلا بكاء ودموع التماسيح"، مشددا على "أن العدالة وقوانين البلاد لابد أن تحترم، وأقول للمتباكين قدروا أنفسكم كأقلية على أي كم كان عددكم وأحصوا كنائسكم بالقاهرة وحدها نسبة إلى عددكم".
وطلب المسيحيين الذين يشكون الاضطهاد في مصر "إحصاء عدد الكنائس فى خط واحد من كنيسة سانت فاطيمة بمصر الجديدة إلى ميدان التحرير، وما هي مساحة كل كنيسة نسبة إلى المساجد فى هذه المنطقة".
ورأى أن أن هذه الكنائس فقط أكثر من مساحة كل المساجد فى القاهر، متسائلاً: فمن المتعصب يا قوم ؟!! وأين رواد هذه الكنائس سواء فى الآحاد أو الجمع أو الأعياد، وختم داعيا هؤلاء الذين يدعون تعرضهم للاضطهاد بقوله: "أفيقوا من هذه الثرثرات التي ملئتم بها جميع أجهزة الإعلام محليًاً وعالميًا".


من مواضيعي
0 قتل يسوع ....أمر إلهي نفذه اليهود.... وتبرئة الله لهم من ذنبه
0 "إسرائيل" اتفقت مع ويكيليكس بعدم نشر وثائق تضر بها
0 مسيحي يتهم الكنيسة بإجباره على الاعتراف بأن زوجته بكرًا وأنه عاجز جنسيًا
0 شبهة الطاعنين فى حديث "سحر رسول الله والرد عليها
0 "بابا الفاتيكان" يعارض انضمام تركيا المسلمة للاتحاد الأوروبي
0 انتبهوا أيها السادة
0 بالأعلام السوداء.. مسلمو الهند يتذكرون مسجد بابري
0 "المصري اليوم" تعتبر اتهامات نافعة لأقباط المهجر "نكتة سخيفة"

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2010, 03:39 AM   #2
ابن الاسلام
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: الشيخ حافظ سلامة استنكر المزاعم الأمريكية عن اضطهاد المسيحيين

الله يكرمه الشيخ حافظ سلامة و يحفظه و يجعله نصرا للاسلام و المسلمين


من مواضيعي

ابن الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2010, 04:07 AM   #3
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
افتراضي رد: الشيخ حافظ سلامة استنكر المزاعم الأمريكية عن اضطهاد المسيحيين

اللهم آمين
جزاكم الله خيرا أخى الفاضل


من مواضيعي
0 حالات الاعتداء على مسلمي فرنسا تصل إلى 130% والحكومة تضغط على الهيئات الإسلامية
0 تقسيم السودان هل هو مقدمة لتقسيم مصر ؟
0 إطلاق موقع "عرب ميرور " الإخباري
0 عقب سقوط المرشح الكاثوليكي الوحيد.. شيخ الأزهر يوافق علي حوار مع الكنيسة الكاثوليكية
0 جبرائيل يشير لتمييز القانون بين المسلم والمسيحى فى جريمة الزنا ويطالب بتعديل القانون
0 السجن 5 أشهر لضابط الشرطة المعتدى على أستاذة جامعة الزقازيق
0 هالة صدقي: لا مانع لدي بالتعاون الفني مع أي إسرائيلي!
0 الجمع بين حديث «أنا سيد ولد آدم ولا فخر» وحديث «السيد هو الله»

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمريكية, المزاعم, المسيحيين, الشيخ, استنكر, اضطهاد, دافع, سلامة
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:28 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009