ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

خلاف بين الأزهر والنصارى يلغي مؤتمر صحفي حول تقرير الحريات

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


خلاف بين الأزهر والنصارى يلغي مؤتمر صحفي حول تقرير الحريات

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2010, 03:33 AM   #1
حفيد الصحابة
وإنا لمنتصرون
 
الصورة الرمزية حفيد الصحابة
 

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حفيد الصحابة إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى حفيد الصحابة
افتراضي بسبب تأييد قيادات قبطية لما ورد بالتقرير الأمريكي .. شيخ الأزهر يلغي مؤتمرًا صحفيًا

ألغي مؤتمر صحفى كان مقررًا عقده صباح أمس الأحد بمقر مشيخة الأزهر بين مفكرين مسلمين ومسيحيين كان قد دعا إليه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لاتخاذ موقف مشترك تجاه التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية في مصر، وإدانة الانتقادات التي وردت فيه حول تعرض المسيحيين في مصر للتمييز.

وعلمت "المصريون" من مصادر مطلعة بمشيخة الأزهر، أن الطيب اتخذ قرارًا بإلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان سيضم عددًا من المفكرين المسلمين والمسيحيين بمقر المشيخة أمس ومن بينهم المفكر الإسلامي الدكتور سليم العوا وجورج إسحق المنسق السابق لحركة "كفاية، بالإضافة إلى قيادات دينية مسيحية، لعدم انتهاء اللجنة المشتركة من إعداد البيان المناسب للرد على تقرير الخارجية الأمريكية، بسبب وجود العديد من الخلافات بين الجانبين حول الصيغة النهائية.

علاوة على موافقة بعض القيادات القبطية ضمنيا على بعض ما ورد في التقرير الأمريكي الذي يتحدث عن ممارسة التمييز ضد المسيحيين في مصر، حيث يرون أن الحكومة المصرية تضع الكثير من العقبات أمامهم عند بناء الكنائس، بدليل أحداث كنيسة العمرانية الأخيرة التي قتل فيها اثنان من الأقباط وسقط فيها عشرات المصابين، بالإضافة إلى القبض على 157 مسيحيًا بتهمة إثارة الشغب ومقاومة السلطات خلال الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء 24 نوفمبر.

وخشي الطيب من أن يؤدي عقد المؤتمر الصحفي في هذا التوقيت إلى زيادة هوة الخلاف بين الجانبين، الأمر الذي دفعه إلى اتخاذ قرار بإلغائه، والاكتفاء بعقد اجتماع طارئ لمجمع البحوث الإسلامية اليوم الاثنين على أن يعقبه مؤتمر صحفي يعلن فيه الموقف تجاه التقرير الأمريكي، على ضوء ما توصلت إليه النتائج النهائية للجنة المشتركة التي شكلها الأزهر للرد على التقرير.

وكشف المصدر أن شيخ الأزهر كان يعتزم الإبقاء على هذه اللجنة وأن تكون دائمة، في محاولة منه لزيادة أواصر العلاقة بين المسلمين والأقباط، واتخاذ مواقف تجاه القضايا التي تهدد الوحدة الوطنية كما يحدث من وقت لآخر.

وكان شيخ الأزهر شكل لجنة من مجمع البحوث الإسلامية تضم علماء ومفكرين للاتصال بممثلي الكنيسة فى مصر لإصدار بيان مشترك بشأن التقرير الأمريكي وعرضه أعضاء مجمع البحوث الإسلامية.

ومن المقرر أن يستعرض اجتماع المجمع نتائج الاتصالات التى أجرتها اللجنة، ودراسة التقرير الأمريكى لإعلان موقف مشترك بصدده، ومن المنتظر أن يصدر بيانًا شديد اللهجة إزاء ما ورد من انتقادات في التقرير.

وكانت وزارة الخارجية المصرية انتقدت التقرير السنوى لوزارة الخارجية الأمريكية حول وضع الحريات الدينية في العالم، قائلة إنه "يصدر عن جهة لاحق لها في إجراء تقييم لهذا الموضوع وبالتالي فهو مرفوض من حيث المبدأ".

وقال المتحدث باسم الخارجية حسام زكي إن مصر تؤكد رفضها قيام أي دولة تنصب نفسها وصيا على أداء دول مستقلة ذات سيادة دون مرجعية أو سند، مشددا على أن كل دولة هي أقدر على تفهم مشكلاتها وتحدياتها والتعامل معها بفاعلية.

لكن تلميحات صدرت عن الكنائس المصرية الثلاث تشير إلى ترحيبها بالتقرير، بزعم وجود تمييز ضد المسيحيين فى مصر، وحملت الحكومة المسئولية عن ذلك بسبب إهمال الانتقادات السابقة وتجاهل علاجها.


من مواضيعي
0 سلمو "دراجوينا" الفرنسية يطالبون بإنشاء مسجد!
0 دعوات بالكنيست لاغتيال عزمي بشارة
0 حبس راعى الكنيسة الانجيلية لاتهامه بتزوير شهادات تغيير الملة لتسهيل الزواج الثاني
0 طفل أمريكي لأبوين نصرانيين خُير بين الأديان فاختار الإسلام وقرر زيارة مكة
0 كاتب المقال المحذوف بالأهرام: الكنيسة أرادت ذبح القطة للصحفيين بهجومها على الأهرام
0 مشروع سعودي لنصرة الرسول الكريم
0 مصر تدعم انفصال جنوب السودان
0 شبهة: محمد صلى الله عليه وسلم شاعر !

التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
رضينا بالله العظيم ربا وبالإسلام الحنيف دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا


حفيد الصحابة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2010, 10:23 PM   #2
سيف الدين
Administrator
 
الصورة الرمزية سيف الدين
 

افتراضي خلاف بين الأزهر والنصارى يلغي مؤتمر صحفي حول تقرير الحريات

تقرر إلغاء المؤتمر الصحفى المشترك الذى كان مقررا عقده صباح "الأحد" بمقر مشيخة الأزهر بين مفكرين مسلمين ونصارى لإعلان موقف مشترك تجاه تقرير الكونجرس الأمريكى حول ادعاء بعدم وجود حريات دينية بمصر.

وأوضح مصدر مسئول بمشيخة الأزهر مساء السبت أن أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم "الإثنين" عقب الاجتماع الطارىء لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر برئاسته لإعلان الموقف الوطنى الموحد لمسلمي ونصارى مصر تجاه التقرير الأمريكي.

وأشار المصدر إلى أن اجتماع المجمع سيستعرض نتائج الاتصالات التى أجرتها اللجنة التى شكلها المجمع فى اجتماعه الأخير للاتصال بممثلي الكنيسة فى مصر ودراسة التقرير الأمريكى لإعلان موقف دينى مشترك بصدده.

وكان سيتم عقد مؤتمر صحفى مشترك لاستعراض رؤية علماء الدين الإسلامى والمسيحى تجاه ما ادعاه التقرير الامريكى وتنسيق المواقف المشتركة إزائه فى إطار من الوحدة الوطنية - المزعومة - والموقف المصرى الواحد .

جدير بالذكر ان - حكاية كاميليا - قد أشار في وقت سابق إلى ترحيب الكنيسة الإرهابية بتقرير الحريات الأمريكي المزعوم وإلى محاولة شيخ الازهر
إقناع الكنسية برفض ذلك التقرير وذلك بتشكيل لجنة من مجمع البحوث الإسلامية تضم علماء ومفكرين للاتصال بممثلى الكنيسة فى مصر لاصدار بيان مشترك بشأن التقرير الأمريكى وعرضه على الجلسة الخاصة لمجمع البحوث الإسلامية يوم الاثنين المقبل.

هذا وقد أشار - حكاية كاميليا - في وقت سابق إلى ترحيب الكنيسة الإرهابية بتقرير الحريات الأمريكي المزعوم في مقابل محاولات من الأزهر
لإقناع الكنسية برفض ذلك التقرير .




من مواضيعي
0 اليهودية بين النظرية والتطبيق
0 Html من الألف الى الياء
0 جانب مفقود في تربيتنا
0 معنا عضو جديد وهو - احمد عز العرب حموده
0 هل قدم نبي الله لوط بناته للزنا... ؟!
0 حلاوة التدبر
0 شبهة الإسلام انتشر بالسيف ، ويحبذ العنف
0 بطاقات الأخلاق والمعاملات – متنوعة

التوقيع:


سيف الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2010, 03:31 AM   #3
ابن الاسلام
مقاوم جديد
 

افتراضي رد: خلاف بين الأزهر والنصارى يلغي مؤتمر صحفي حول تقرير الحريات

طبيعى لأن النصارى اكيد موافقين على ما جاء فى التقرير
و ده نوع من الضغط لكن الدور و الباقى على الأزهر


من مواضيعي

ابن الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مؤتمر, مؤتمرًا, الأمريكي, الأشهر, الحريات, تأييد, بالتقرير, بسبب, تقرير, خلاف, يلغي, صحفي, صحفيًا, والنصارى, قبطية, قيادات
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009