ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

ثوار ليبيا يعززون مواقعهم لتحرير بني الوليد

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


ثوار ليبيا يعززون مواقعهم لتحرير بني الوليد

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-2011, 06:28 PM   #1
فاطمة
مشرفة الملتقى الاسلامى
 
الصورة الرمزية فاطمة
 

افتراضي ثوار ليبيا يعززون مواقعهم لتحرير بني الوليد









مفكرة الاسلام: عزز ثوار ليبيا موقفهم على الأرض إذ قاموا بتطويق بني الوليد من جميع الجهات وهم على بعد كيلومترات منها وقد يقومون بشن هجوم على المدينة اليوم الاثنين.
وكانت قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد تأهبت لشن هجوم على بلدة بني وليد الصحراوية بعد فشل المفاوضين في إقناع الموالين لمعمر القذافي بتسليم أحد آخر معاقلهم المتبقية، وأكد مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي - ترأس جولة مفاوضات مع شيوخ القبائل في بني وليد - انهيار المفاوضات التي كانت ترمي إلى تسليم المدينة للثوار سلميًّا, وفقًا لـ"رويترز".
وقال عبد الله كنشيل عند نقطة تفتيش على بعد نحو 60 كيلومترًا من مدينة بني الوليد أنه بصفته كبير المفاوضين ليس لديه ما يقدمه في الوقت الراهن، وأكد أن المفاوضات انتهت من جانبهم، وأشار إلى أن المفاوضات تعثرت إثر رفض شيوخ القبائل الحضور إلى المكان المحدد للتفاوض، وهو مسجد خارج البلدة، ومطالبتهم مقاتلي المعارضة بدخول البلدة عزل من السلاح، وهو أمر تم رفضه.
وقال كنشيل: إن الأمر الآن متروك للمجلس الوطني ليقرر الخطوة القادمة وحث أنصار القذافي على أن يتركوا البلدة، وأوضح أن مفاوضي المجلس الانتقالي قدموا تنازلات كبيرة في اللحظة الأخيرة، مضيفًا أن شيوخ القبائل قالوا: إنهم لا يريدون المحادثات ويهددون أي شخص يتحرك، وتابع أنهم ينشرون قناصة فوق المباني العالية وفي بساتين الزيتون وأن لديهم قوة نيران كبيرة.
وعبر كنشيل عن اعتقاده بأن اثنين من أبناء القذافي، وهما الساعدي والمعتصم، بالإضافة إلى موسى إبراهيم المتحدث باسمه، موجودون في بني وليد.
وكان الثوار قد أعدوا استعدادات عسكرية محكمة لدخول بني وليد في حال فشل المفاوضات، فمن مصراتة جاء أكثر من 600 مقاتل من الثوار وتمركزوا على بعد 60 كيلومترًا شمال بني وليد، ومن الجهة الجنوبية وصلت مجموعة من ثوار ترهونة جنوب طرابلس، ووصلوا إلى منطقة المالطي على بعد 40 كيلومترًا.
وأقام الثوار أيضًا خط مواجهة آخر على بعد نحو 30 كيلومترًا من المدينة وطوقوها من الغرب، ومن دون مقاومة تقدموا إلى البلدة من الجهة الشرقية منذ مساء أول أمس السبت التي شهدت - حسب الثوار - خروج رتل يضم نحو 30 سيارة تابعة لكتائب القذافي من البلدة باتجاه مدينة سرت عبر طريق النهر، لكنها تعرضت لقصف طائرات الناتو.
وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، حمَّل الساعدي القذافي في حديث تلفزيوني شقيقَه سيفَ الإسلام مسؤولية انهيار المفاوضات بين أنصار والده وحكام البلاد الجدد، وقال الساعدي لـ"سي إن إن" في محادثة هاتفية: إن "الخطاب العدائي" الذي ألقاه سيف الإسلام قبل بضعة أيام هو الذي أدى إلى انهيار المفاوضات ومهد الطريق لاستئناف القتال، وأصر الساعدي على أنه "محايد"، ولكنه مستعد للتوسط للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ورأى الساعدي عدم جدوى إجراء المزيد من المفاوضات، مبديًا اعتقاده بأن قوات المجلس الانتقالي على وشك اجتياح "بني وليد".
وسقوط بني الوليد تحت سيطرة الثوار سيمهد لهم الطريق إلى مدينة سرت مسقط رأس القذافي، فـ"بني وليد" تقع على الطريق الرابط بين سرت وطرابلس على بعد 180 كلم جنوب شرق العاصمة، وهي تتبع إداريًّا لمدينة سرت، وفيها واحدة من أكبر القبائل الليبية هي قبيلة "ورفلة" الذين تسمت المدينة باسمهم "بني وليد".
ويتزامن ذلك مع مواصلة الثوار تعزيز مواقعهم حول مدينة سرت التي تنتهي مهلة تسليمها خلال أقل من أسبوع.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الليبي قد أكد يوم أول أمس السبت أن المجلس شرع في نقل مساعدات إنسانية إلى سرت، فضلاً عن توفير إمدادات الكهرباء والاتصالات لسكانها.


من مواضيعي
0 ولا تهنوا ولا تحزنوا
0 سوزان تزور مبارك.. واقتراب ترحيل الرئيس المخلوع
0 روسيا تفرض حظرا على استيراد البذور من مصر
0 أيها المدخن ...
0 الأطفال الفلسطينيون في سجون الاحتلال.. تحرشات وصعقات كهربائية
0 الجيش المصري:تعاملنا مع المتظاهرين بأقصى درجات ضبط النفس
0 مقتل 4 جنود تايلنديين في هجوم بإقليم باتاني المسلم
0 الدكتور يحيى هاشم فرغل في ذمة الله

التوقيع:
تبسم كم تحلو الاشراقة على وجه الغريب . فرغم الغربة .أرواحهم عذبة تبتسم لمعايين الرضا .
لو سألت عيون المشتاقين الهائمين بحبه لرأيت وميضها يتكلم
فحنين السماء لوجه الارض تعكسه الارض لوجه السماء.
أللهم أجعلني بحبك راضية مرضية
فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتحرير, ليبيا, مواقعهم, الوليد, ثوار, يعززون
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009