ضع اهداء فى ملتقى مقاومة التنصير


العودة   ملتقي مقاومي التنصير > الملتقي العام > ملتقى الاخبار والاحداث الجارية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 

نهضة مصر والقاهرة اليوم : المشير رئيس مصر

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


نهضة مصر والقاهرة اليوم : المشير رئيس مصر

ملتقى الاخبار والاحداث الجارية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2011, 05:08 AM   #1
ommalakah
مشرفة مقاومة
 
الصورة الرمزية ommalakah
 

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ommalakah إرسال رسالة عبر Skype إلى ommalakah
39 نهضة مصر والقاهرة اليوم : المشير رئيس مصر

في يوم واحد تردد العنوان التالي في أكثر من موقع إعلامي : مصر تحتاج لقيادة عسكرية ..
وإختارت نهضة مصر أمس ٢٢ مارس أن تقول صراحة أن المشير محمد حسين طنطاوي هو رئيس الجمهورية المقبل . وعلي شاشة القاهرة اليوم صدرت نفس العناوين . مصر تحتاج لقيادة عسكرية ..

مانشرته نهضة مصر جاء علي لسان مثقف عتيد .
الدكتور محمد الجوادي أصغر عضو في مجمع اللغة العربية . طبيب القلب المتخصص في اللغة العربية . بالتأكيد عبقري أن يجمع بين جراحة القلوب وجراحة اللغة ..
قدمته نهضة مصر باعتباره مؤرخا . وهو بالفعل مؤرخ موسوعي . له كتب عن تاريخ الوزارات المصرية . وله كتب في تاريخ العسكرية المصرية . وله كتب في عسكرة الحياة المصرية ..
برؤية هذا الرجل وثقافته وتحليلة قال بنص حواره في نهضة مصر : المشير طنطاوى هو الرئيس القادم لمصر .
سوف ننشر نص الحوار في نهاية التقرير .

أما القاهرة اليوم ، فقد ردد هذه المقولة ثلاثة : الإعلاميان عمرو أديب ومحد شردي . والنائبالمشاغب طلعت السادات .
نص الحوار علي النحو التالي :

قال النائب السابق طلعت السادات ان عمرو موسي ومحمد البرادعي لا يصلحا لرئاسة الجمهورية لانهم ناس طيبين والمرحلة القادمة تحتاج رجل ثوري يتغلب يستطيع التغلب علي كل المعوقات الموجودة حاليا فائلاً "من الآخر البيت محتاج راجل".

واضاف في حواره مع الاعلامي عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم انه يفضل ان يتولي رئاسة مصر رجل عسكري في حال تطبيق النظام البرلماني فقط، لان لدينا مشاكل مع اسرائيل كما ان ليبيا الان تباع وتقسم بين الدول الغربية، وايضا مشاكل السودان.

واوضح السادات ان مصر الان تحتاج لرئيس يكون اب لابناء الشعب بالكامل، ويكون حنين علي اولاده. ويحافظ علي كرامتهم ويكون عادلاً، مضيفا انه يقصد رئيس يشعر بالشعب الفقير "يعني ما ينامش متغطي بخمس بطاطين في البرد وولاده من غير غطاء، او يأكل هو كباب وكفتة ويترك اولاده من غير عشاء".

واشار السادات الي اننا عشنا 30 سنة يتامي من غير اب ولم نشعر بحنان الاب واهدرت كرامتنا حتي في"ماتشات الكورة"، مؤكدا ان ثورة الشعب جاءت بسبب الظلم الذي كنا نعيش فيه، والمفاهيم التي تغيرت علي يد النظام السابق، حيث ان "النصاب بقي شاطر، والحرامي بقي فهلوي".

الآن نقدم للقراء نص حوار محمد الجوادي مع نهضة مصر :

حوار جرئ مع واحد من رموز الفكر فى مصر أكد الدكتور محمد الجوادى إن المشير هو رئيس مصر القادم وأكد ان كل من تجاوز 60 عاما لا يصلح للترشيح للرئاسة مشيرا الى أنة يفضل اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى ذات الوقت .

وقال الجوادى إن جهاز أمن الدولة فضل الانتحار على أن تتم محاكمتة والبحث فى خباياة واستبشر الجوادى خيرا بمستقبل مصر رغم سوء الاوضاع التى تمر بها حاليا مشيرا الى ان الشعب إن لم يتجاوز المحنة سريعا فأننا سنشهد فى ميدان التحرير تظاهرات على مدى عدة جمع متتالية للمطالبة بتحقيق الاهداف المرحلية .

بعد 25 يناير كيف نبدأ الاصلاح ؟

بعد الانجاز الذى تحقق يجب أن نبدأ فى أطار مطالب الجماهير وهذا اصلاح ايجابى كفيل بالبماء .. البعض يقول إن فتح الملفات كلها مرة واحدة خطأ ولكن العكس هو الصحيح لأن المسألة كلها تنحصر فى 200 شخص هم من تسببوا فى كل هذة المسروقات والخراب غير مدركين لحلول لحظة الحساب وهذا درس للأجيال والعقلاء .

متى كانت أخر مرة تمت محاكمة مسؤلين فى مصر ؟

كان ذلك عام 1971 أى من 40 عاما وبمرور كل هذا الوقت ظن الناس أن عصر محاسبة المسؤلين ولى , طبعا للناس الحق أن تثور لأن هناك أكثر من 20 وزير تحيط بهم الشبهات ولم يدخل السجن الا 4 فقط وبالتالى لم يحاكم من الوزراء سوى 20% ومن رجال الاعمال 10% ولو أستمر الشعب فى المطالبة للقضاء على الفساد سيتم القضاء علية .

الجميع يتحدث عن ايجابيات الثورة ماذا عن سلبيتها ؟

ليس لها سلبيات أنا أرى أنها ثورة ناجحة ونظيفة أكثر من 100% ولم يحدث فى العالم كلة ثورة بهذة العظمة ولو لم تكن كذلك ما كان الامريكان والفرنسيين والايطاليين والاتراك ليأتوا بأنفسهم ليشاهدوا ما يحدث فى مصر

كيف ترى ما أعقبتة الثورة فى خلل فى وزارة الداخلية وبالذات فى جهاز امن الدولة ؟

جهاز أمن الدولة حل نفسة بنفسة لأنة وجد أن الانتحار هو السبيل الوحيد لأنقاذ كوادرة من مشكلات أكبر من الانتحار ورغم أن التصرف الذى تصرفة الجهاز يبدو ضد الاصول والمبادئ الا أنة فى حقيقة الامر تصرف طبيعى فى مثل هذة الاجهزة المسيطرة والحاسمة كما حدث من قبل فى الحربين العالميتين الاولى والثانية والحرب الباردة لأن هذة الاجهزة تعرف أن أوراقها تحسب عليها ولا تحسب لها والبداية كانت بحادثة هشام طلعت مصطفى التى فجرت هذا السلوك والحديث عنة فيما سمى فى الاحاديث الصحفية بفرق الموت التى كان ينتمى اليها السكرى ووظيفتها قتل الناس باعصاب باردة ثم تبحث اجهزة أخرى عن التبرير بعد ذلك , لذلك عندما أختار السكرى ان يعترف كان ذلك تعبيرا عن روح موجودة فى مثل هذا الجهاز وأمثلها من الاجهزة السرية بما يسمى العمليات القذرة .

برأيك هل ستستمر الثورة بنفس التوهج أم أن حالة التعاطف الشعبى معها سيقل بمرور الوقت ؟

بالعكس انا أرى أن زخم وصخب الثورة سيستمر بل سيزداد قوة .
رغم الاوضاع السيئة وغير المستقرة التى تشهدعا البلاد ؟

نعم سيحدث ذلك رغم الاوضاع السيئة لاننا اذا لم نتجاوز هذة الاوضاع السيئة سياتى يوم نسمية جمعة الامن نقضية فى ميدان التحرير مطالبين بالامن المفقود ويلية جمعة المطالبة بالقضاء على الفوضى كما طالبنا بأسقاط الحكومة الامر الذى حدث بالفعل وهكذا .

بمناسبة الحديث عن الحكومة كيف ترى حكومة دكتور عصام شرف ؟

حكومة شرف بدات وبداخلها عوامل تفجيرها متمثلة فى أربعة عوامل وهى أعضاء لجنة السياسات الذين لا يزالون فيها والاربعة الوزراء القدامى الموجودين فى حكومتة العامل الثالث هو وزير الخارجية الجديد بما عرف عنة من عصبية والعامل الرابع هما وزير النقل والطيران اللذان يعملان فى مجال رئيس الوزراء نفسة بعقلية مختلفة عن عقلية رئيس الوزراء نفسة .

اذن انت ترى ان الدكتور عصام شرف لم يراع التوازنات الطبيعية المعتادة عند تشكيل الوزارة ؟

كان يستوجب على الدكتور شرف أن يؤمن بإرادة الشعب ويتصرف من هذا المنطلق ويختار من ارادة الشعب وليس من ارادتة لجنة السياسات أو بقايا الوزارة التى سبقتة وأن يفعل كما فعل النحاس من قبل عندما رفض ان يفرض علية الملك اى وزير يعينة وكان يؤخر تشكيل الوزارة اكثر من مرة وفى نفس الوقت طالبة الملك باستبعاد بعض الوزراء وعلى رأسهم طة حسين الا انة رفض .

هل تتوقع الفشل لاى من وزراء عصام شرف ؟

كلهم بلا استثناء سيفشلوا .

نحن اذن لن نستطيع ان نعب هذة المرحلة الانتقالية بسلام وبأقل الخسائر الممكنة ؟

لا لن يحدث لان حتى هذة اللحظة لم يحدث تفاعل بين الحكومة والمجلس العسكرى .

هل ترى ان الحكومة الحالية نموذج للحكومة التكنوقراط ؟

كيف يمكن لحكومة مشكلة من اليسار وبعض من وزراء شفيق ولجنة السياسات ان تشكل وزارة تكنوقراط ؟!

كيف ترى الاسماء المطروحة للترشيح لرئاسة الجمهورية ؟

بصفة عامة كل من فوق الستين لا يصلحون والعكس صحيح كل من هم دون الستين يصلحون لرئاسة مثلا عمرو موسى لا يصلح للرئاسة لان لياقتة البدنية لن تسمح لة بممارسة مهام وظيفتة على النحو الاكمل كذلك نعمان جمعة نفس السبب .. وكل من ايمن نور وحمدين صباحى يستطيع الترشيح وتحمل مهام الرئاسة .. أما الدكتور أحمد زويل فقد تظهر لنا مفاجأة خلال الايام القادمة بأن زوجتة مصرية بحكم أنها تعلمت وعاشت هنا فى مصر سنوات كثيرة اثناء الوحدة بين مصر وسوريا قبل أن تتزوج من دكتور زويل .

هناك الكثير من الاقاويل عن ترشيح الدكتور عصام شرف للرئاسة ؟

الحديث عن ترشحة للرئاسة لا يجب ان يسبق الحديث عن نجاحة فى رئاسة الوزارة .

والفريق أحمد شفيق ونائب الرئيس السابق عمر سليمان ؟
الجيش لن يسمح بأن يتولى الحكم أى شخص لة علاقة بالنظام السابق

كيف ستؤرخ الثورة ؟
بكل وجدانى فقد سآنى جدا وابكانى استشهاد زهرة شباب مصر

هل ستقوم للحزب الوطنى قائمة بعد ما حدث ؟

لا . ولن يكون لة وجود بعد الآن فقد هدم الحزب نفسة بنفسة .. فهذا الحزب الذى فاز فى الانتخابات الماضية بأكثر من 97% من نتيجة التصويت .. وحقيقة الامر ان الحزب الوطنى فعل كما لو كان مدرس اجنبى جاء ليصحح ورقة امتحان طالب بالطريقة الرقمية وهو نظام تصحيح الاختيارات المتعددة لا تستطيع ان تختار جميع الاجابات وبالتالى تخسر الدرجة نفس الحال ينطبق على الحزب الوطنى فهو من البداية اختار جميع الخيارات ووضع جميع المرشحين المناسبين لة فى اكثر من 40 دائرة وبالتالى لم يربح المنافسة وان كانت نسبة نجاحة بالتصحيح الرقمى الحديث لم تتعدى 15% .

ولكن ذلك سيحولنا لنظام رئاسى اخر وهو النظام البرلمانى , هل ترى ان الثقافة المصرية قادرة على استيعاب ذلك والتعامل على اساسة ؟

يجب ان يكون ذلك حتى لا تؤثر اى من الانتخابات على الاخر .

يقال كثيرا ان ما يحدث فى مصر منذ بداية ثورة 25 يناير الى الان مؤامرة كيف ترى ذلك ؟

يجب ان نفصل بين الثورة وبين ما يحدث الآن ثورة يناير ثورة نظيفة قام بها شعب مصر اما ما يحدث الان من توترات فى جميع المجالات نستطيع ان نطلق علية مؤامرة .

هل سيصل الاخوان لكرسى الرئاسة ؟

الاخوان صرحوا اكثر من مرة بأنهم لا يريدون الرئاسة ولن يستطيع احد ان يستولى على الرئاسة والمشير طنطاوى هو الرئيس القادم لمصر .


من مواضيعي
0 قايد السبسي وزيرا أول بتونس
0 رَضِـينـَـا باللَّهِ مُـشـرِّعـًا
0 جنايات الإسكندرية تستمع السبت للمرافعات فى قضية "خالد سعيد"
0 دعوات على "فيس بوك" لمسيرة "رد الجميل" لمبارك
0 "قوائم العار" موقع جديد للشبكة العربية يوثق أسماء من دعموا نظام مبارك
0 سلسلة حقوق دعت إليها الفطرة و قررتها الشريعة
0 النظر في بلاغ "المصرية لحقوق الانسان" ضد العادلي
0 "أمن الدولة" يحرق أدلة اتهامه بعد مجاملة "شرف" للثوار

التوقيع:






ommalakah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009